الرئيسية / غير مصنف / ……مورينيو: لا أملك فريقا

……مورينيو: لا أملك فريقا

انتقد جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد مجددا أغلب لاعبيه بعد خسارة حامل اللقب 1-صفر في اشبيلية أمس السبت ليتخلف بثماني نقاط وراء برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

واستقبل ريال مدريد الهدف الوحيد بعد دقيقتين فقط من البداية باستاد سانشيز بيزخوان عندما سدد بيوتر تروتشوفكسي بقوة في الشباك وهو غير مراقب إثر ركلة ركنية ليصبح رصيد بطل اسبانيا اربع نقاط من اربع مباريات.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي عندما سئل عن فارق النقاط مع الغريم التقليدي برشلونة الذي فاز 4-1 على مضيفه خيتافي في وقت سابق أمس ليحافظ على سجله المثالي منذ انطلاق الموسم “أهتم بفريقي فقط.”

واضاف “أشعر بالقلق لأنه منذ انطلاق الموسم رسميا لم نلعب جيدا سوى في كأس السوبر الاسبانية. ما يقلقني أكثر من النقاط في هذه اللحظة هو اني لا أملك فريقا.”

وتابع “أهنيء اشبيلية.. لقد استحقوا الفوز بدون شك. دفعنا الثمن الذي نستحقه بالنظر للطريقة السيئة التي لعبنا بها.”

وافتتح ريال مدريد الموسم بالتعادل 1-1 بملعبه مع بلنسية ثم مني بهزيمة مفاجئة 2-1 خارج أرضه أمام خيتافي وعقب فوزه على برشلونة ليحرز كأس السوبر الاسبانية نجح في التغلب 3-صفر على ضيفه غرناطة.

لكن الفوز على غرناطة – الذي جاء قبل توقف المسابقة لأسبوعين بسبب المباريات الدولية – شهد تصدر كريستيانو رونالدو للعناوين.

وأبلغ أغلى لاعبي العالم الصحفيين بعد المباراة انه لم يحتفل بالهدفين اللذين سجلهما لأنه “حزين لأسباب احترافية” وان النادي يعرف السبب.

وفي ظل عدم وجود تعليق رسمي من ادارة ريال مدريد أثارت وسائل الاعلام المحلية العديد من التكهنات تتعلق برغبة رونالدو في الحصول على عقد أفضل وانه يريد الرحيل أو لا يشعر بأنه ينال الاحترام الكافي من زملائه والمشجعين.

وقال مورينيو عندما سئل عما اذا كان موقف رونالدو أدى لعدم استقرار في الفريق “الأمر لا يتعلق اطلاقا بالشائعات التي انتشرت في الأسبوعين الماضيين.”

واضاف “أعتقد ان اليوم لم يكن مختلفا كثيرا عن المباريات التي لعبناها ضد خيتافي أو غرناطة. بالنسبة لي الأمر يتعلق بالروح الجماعية.”

وتابع “هناك القليل من اللاعبين فقط يتحلون بالالتزام والتركيز ويضعون كرة القدم في أولوية حياتهم. عندما لا تملك لاعبين ملتزمين يصبح الأمر صعبا.”

ومضى قائلا “لكن أنا المدرب.. واذا كان هناك لاعبين غير ملتزمين فهذا خطأ مني.”

ويأتي هجوم مورينيو على لاعبيه عقب انتقاد مماثل لهم بعد الهزيمة أمام خيتافي.

وقال مورينيو “بين الشوطين استبدلت لاعبين اثنين لكني أردت تغيير سبعة. صورة فريقي في هذه اللحظة هي انه فريق بدون تركيز وعدم رغبة في المنافسة. عندما تتم مقارنة ريال باشبيلية سيكون من السهل فهم ذلك.”

واضاف “بالنسبة لاشبيلية كانت كل كرة وكأنها الأخيرة في حياتهم. لعبوا بقوة مثالية في كل شيء. أرادوا اللعب بسرعة ومرروا الكرة بسرعة.”

وتابع “فريقي فعل ذلك أمام برشلونة.. ولم يفعل ذلك في أي مباراة أخرى.”

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline