الرئيسية / غير مصنف / مورينيو يحذر الستي : لا تستطيعوا شراء تاريخ ريال مدريد بأموالكم

مورينيو يحذر الستي : لا تستطيعوا شراء تاريخ ريال مدريد بأموالكم

مورينوا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدير الفني للفريق الملكي يؤكد قدرة فريقه في الحفاظ على رونالدو ويحذر سيتي وسان جيرمان من الاعتماد كثيراً على أموال المالكين.

 

اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن أموال مانشستر سيتي الإنكليزي من الممكن أن تقوده للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، لكنها لا يمكن أن تمنحه تاريخاً مثل الذي يملكه النادي الملكي.

 

وسيواجه مورينيو ورجاله فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الأسبوع المقبل على ملعب سانتياغو بيرنابيو في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة في دوري المجموعات للبطولة الأوروبية الأم، وذلك ضمن المجموعة التي تضم أيضا أياكس أمستردام الهولندي وبروسيا دورتموند بطل الدوري والكأس في ألمانيا.

 

وترددت أنباء عن رغبة سيتي في التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال ومواطن مورينيو، وذلك بعدما أعلن النجم البرتغالي عدم ارتياحه في البقاء بين جدران البيرنابيو.

 

وقال مورينيو عندما سئل عما إذا كان يشعر بالقلق بشأن احتمال رحيل رونالدو إلى سيتي: “لدينا الإمكانيات والتاريخ للحفاظ على أفضل لاعبينا، فمدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ مثلا، هي أندية كبيرة ولها تاريخ عظيم وتملك ألقابا كثيرة وجماهير غفيرة، وهذه الأشياء لا يمكن شراؤها بالمال”.

 

وأضاف في تصريحات أبرزتها صحيفة “ديلي ميل” الإنكليزية: “أفضل اللاعبين دوما يريدون الدفاع عن ألوان هذه الأندية، فالأندية الثلاثة التي ذكرتها وبعض الأندية الأخرى لديها خزانة كؤوس تعود لقرن ماض من الزمان”.

 

واعترف مدرب تشيلسي السابق بأن الاستثمارات الضخمة التي ضخها الشيخ منصور بن زايد في فريق مانشستر سيتي قد يتم مكافأته عليها بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما رفع سيتي كأس الدوري الإنكليزي الموسم الماضي تحت قيادة الإيطالي روبرتو مانشيني.

 

لكنه حذر في نفس الوقت من القواعد المالية الجديدة التي أعلنها الاتحاد الأوروبي للحد من الإنفاق الزائد للأندية على شراء اللاعبين خاصة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان الفرنسي مؤخرا.

 

وأردف المدرب الاستثنائي قائلا: “مانشستر سيتي فريق يملك لاعبين على أعلى مستوى، وعاماً بعد عاماً يتم تجديد الفريق من أجل هدف واحد هو رفع كأس دوري أبطال أوروبا، لأن ذلك الهدف الأساسي من كل هذه الاستثمارات”.

 

وكشف مورينيو عن صعوبات ستواجه سيتي في المستقبل قائلا: “بالنسبة لسيتي الذي يعتمد على شراء اللاعبين ولا يملك قاعدة قوية من الناشئين سيواجه صعوبات كبيرة في الاستمرار، فهو يعتمد كليا على استثمارات مالكيه، ولا يملكون قواعد بنائية قوية كالأندية التي تملك تاريخاً كبيراً، لذا فقواعد الإنفاق التي تضمن اللعب النظيف مهمة للغاية”.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline