مولر يقود ألمانيا لصدارة المجموعة بالفوز على الولايات المتحدة

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

إنتصرت المانيا في لقاءها ضد الولايات المتحدة الأمريكية التي يدربها الألماني يورغن كلينسمان بهدف نظيف من إمضاء توماس مولر.

بدأت المانيا اللقاء بنوايا هجومية واضحة فبعد كرة طائرة من مولر علت المرمى عاد أوزيل ليسدد كرة تصدى لها الحارس هاوارد بعد ثنائية رائعة بين مولر وأوزيل لم يستطع الأميركيين أن يقوموا بالهجمات المرتدة بشكل متقن وذلك بسبب الإستقرار الذي أضافه باستيان شفاينشتايغر على خط الوسط وهي الحلقة التي كانت مفقودة في المباراة السابقة أمام غانا.

إنتهى الشوط الأول بخطورة ألمانيا و صلابة دفاعية امريكية تفطن يواكيم لوف لشيفرة حلها بإقحام كلوزة بديلاً للوكاس بودولسكي الأمر الذي أعاد مولر للمركز الجناح المتحرك بين اليمين واليسار ما أعطى المنتخب الألماني عمقاً هجومياً الأمر الذي أتى أوكله في الدقيقة 55 بعد كرة إرتدت من الحارس هاوارد ليسدد مولر تسديدة صاروخية سكنت الشباك في الدقيقة الخامسة والخمسين ظهر فيها كيف أعطت خطة لوف حرية التمركز لمولر بنزول ميروسلاف كلوزة في هذه الأثناء كانت البرتغال متعادلة مع غانا بهدف لهدف وهي النتيجة التي تقصي الفريقين.

المنتخب الألماني حاول الهجوم فأقحم لوف كلاً من غوتزة بدلاً لشفاينشتايغر في الدقيقة 75 وشورله بدلاً لأوزيل في الدقيقة 87 ليتواصل مسلسل الفرص الضائعة فيما أضاع فيليب لام أمل التعادل الوحيد للأمريكيين بإبعده ثنائية أمريكية كادت أن تدخل الشباك الألمانية.

هذا ونال مولر جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية هذه البطولة علاوة على إرتقائه للصدارة الهدافين بالشراكة مع كل من ميسي ونيمار وشاكيري برصيد أربعة أهداف إلا أن مايميز مولر هو زحفه الخفي للحاق بكلوزة ورونالدو إذ وصل اليوم للهدف رقم 9 وهو لا يزال في سن الرابعة والعشرين كما أن البطولة لم تنتهي بالنسبة للألمان بعد.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker