الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / مونشنغلادباخ يتعرض لهزيمة مفاجئة بدوري الأبطال

مونشنغلادباخ يتعرض لهزيمة مفاجئة بدوري الأبطال

مونشنغلادباخ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قطع فريقا دينامو كييف الأوكراني وسلتيك الاسكتلندي شوطاً كبيراً نحو التأهل لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوز الأول على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (3-1)، والثاني على مضيفه هلسنبورغ السويدي (2-0) اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات.

 

وشهدت باقي المباريات، فوز سبارتاك موسكو الروسي على فنربهتشه التركي (2-1)، وكلوج الروماني على مضيفه بازل السويسري بنفس النتيجة، وكوبنهاغن الدنماركي على ليل الفرنسي (1-0).

 

دينامو كييف يحول تأخره إلى فوز ثمين

 

في مونشنغلادباخ، نجح دينامو كييف في تحويل تأخره بهدف مبكر سجله بوروسيا إلى فوز ثمين (3-1) ليضع الفريق الأوكراني قدماً في دور المجموعات.

 

وتقدّم ألكسندر رينغ بهدف مبكر لأصحاب الأرض في الدقيقة 13 إثر تمريرة من خوان أرانغو، وردَّ دينامو بثلاثة أهداف سجلها تاراس ميخاليك وأندري  يارمولينكو في الدقيقتين 27 و36 والسويسري لوك دي يونغ لاعب مونشنغلادباخ عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81 إثر ضربة حرة سددها ميغيل فيلوسو نجم دينامو.

 

سلتيك يعود بالفوز

 

كما عاد سلتيك الاسكتلندي بالفوز من أرض مضيفه هيلسنبورغ السويدي بهدفين سجلهما كريس كامونز واليوناني جورجيوس ساماراس في الدقيقتين (2) و(75) على التوالي.

 

بازل يخسر على أرضه

 

وفي بازل، تقدم الفريق السويسري بهدف أحرزه ماركو ستريلر في الدقيقة (44) ولكن كلوج الروماني ردَّ بهدفين في الشوط الثاني سجلهما السنغالي مودو سوغو في الدقيقتين (66) و(71) ليقترب بالفريق كثيراً من دور المجموعات.

 

فوز صعب لسبارتاك موسكو

 

في مباراة أخرى، حقق سبارتاك موسكو الروسي فوزاً صعباً على ضيفه فنربهتشه التركي (2-1) في المباراة التي جرت بينهما على استاد “لوجنيكي” في موسكو.

 

وسجّل النيجيري أمانويل أمينيكي (59)، هدف سبارتاك الأول بعد تمريرة من ديميتري كومباروف، لكن الهولندي ديرك كويت سرعان ما عدّل النتيجة، عندما هزّ شباك أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة (65).

 

وفي الدقيقة (69)، وإثر ركلة ركنية لعبها الايرلندي آيدن ماكجيدي وصلت الكرة لكومباروف الذي سدد بقوة محرزاً هدف الفوز.

 

وأهدر ماكجيدي فرصة تعزيز النتيجة فأضاع فرصة ثمينة لفريق سبارتاك قبل نهاية اللقاء.

 

وقد يعزز هدف كاوت فرص فنربهتشه في التأهل حيث يمنحه الأفضلية قبل لقاء الإياب.

 

كوبنهاغن يفوز على ليل

 

أما في كوبنهاغن، فقد تصدّى يوهان ويلارد حارس مرمى كوبنهاغن لركلة جزاء سددها ديمتري بايت لفريق ليل بعد ربع ساعة من بداية المباراة، بينما أحرز البرازيلي سيزار سانتين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39 لصالح أصحاب الأرض.

 

وتقام غداً المباريات الخمس الأخرى في جولة الذهاب، بينما تقام جولة الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل ليتأهل الفائزون العشرة في هذه المواجهات إلى دور الـ 32 (دور المجموعات) بينما ينتقل الخاسرون العشرة إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline