نتائج قرعة كأس العالم 2018

نتائج قرعة كأس العالم 2018

أجريت يوم الجمعة قرعة نهائيات كأس العالم 2018 في العاصمة الروسية موسكو والتي على إثرها أصبحت المجموعات الثمانية معروفة والمواجهات التي ستحملها البطولة في يونيو 2018.

وجائت المجموعة الأولى صادمة بالنسبة للدول العربية، حيث وضعت المنتخب المصري والسعودي وجهًا لوجه بجانب روسيا صاحب الأرض وأوروغواي، ولم تنل هذه المجموعة إعجاب الكثيرين، نظرًا لصعوبتها على الشقيقين العربيين إضافة إلى صدامهما المباشر.

فيما جائت المجموعة الثانية سهلة للبرتغال وإسبانيا، ولكن سنشاهد قمة كروية تجمعهما سويًا، والمنافسين الآخرين هما إيران والمغرب، وبالطبع هي مهمة تشبه المستحيلات بالنسبة للمنتخب المغربي العربي، وهذا يعني قرعة صعبة جدًا على ثلاثة منتخبات عربية حتى الآن.

أما المجموعة الثالثة فقد ضمت كل من فرنسا، أستراليا، بيرو والدنمارك، في مجموعة سهلة جدًا على المنتخب الفرنسي، وتبقى مفتوحة بالنسبة للمنتخبات الثلاث الأخرى مع أفضلية للمنتخب الدنماركي والبيروفي على الأسترالي.

أما المنتخب الأرجنتيني فجائت القرعة بصالحه، حيث وضعته مع نيجريا، آيسلندا وكرواتيا، وبالحقيقة الخصوم الثلاث بعيدين كل البعد عن إمكانيات الأرجنتين ما يسهل عليهم اجتياز دور المجموعات.

أما المنتخب البرازيلي الذي ودع مونديال 2014 بفضيحة كارثية أمام أبطال العالم بسبعة أهداف، فقد جائت مجموعته مريحة، سويسرا، كوستاريكا وصربيا، ولن يكون هنالك أدنى شك لترشح أبطال العالم خمسة مرات عن هذه المجموعة بالصدارة.

هذا ووضعت نتائج قرعة كأس العالم 2018 المنتخب الألماني حامل اللقب في مجموعة متوسطة المستوى، مواجهة المكسيك والسويد تجعل يواكيم لوف يعرف أن على كتيبته تقديم أفضل ما لديهم لعدم الوقوع بأي مجازفة في حال التساهل، ويأتي المنتخب الكوري الجنوبي في مواجهة أسهل للمانشافت على الورق، ولكن الميدان يثبت عكس هذا، كما حدث في مونديال 2002.

ووضعت القرعة منتخب الأسود الثلاث في مجموعة هي الأسهل على الإطلاق، فمواجهة بنما وتونس لن تشكل صعوبات على الإنجليز، فيما ستكون مواجهة المنتخب البلجيكي ثقيلة للغاية.

وفي المجموعة الثامنة فإن رفاق روبرت ليفاندوفسكي هم الأسعد بمجموعتهم التي احتوت على السنغال، كولومبيا واليابان، في مجموعة سهلة على البولنديين ولكنها ستكون ذو طابع تنافسي بين المنتخب الثلاث الأخرى.

هذا وتفتح البطولة يوم 14 يونيو 2018 بين المنتخب السعودي والروسي على ملعب كوجنيكي في موسكو.

الجدير بالذكر أن نتائج قرعة كأس العالم 2018 جائت بالفعل صعبة وحملت ردود فعل غير راضية وخاصة بين المنتخبات العربية المشاركة، ولكن بشكل عام جائت المجموعات لمصلحة الكبار، وتم اختيار مجموعة إسبانيا والبرتغال كأصعب مجموعة بالبطولة والتي تضم المغرب وإيران كذلك.

اترك تعليقاً