الرئيسية / منتخب المانيا / نجوم دورتموند يقودون المانشافت للفوز على كازاخستان برباعية

نجوم دورتموند يقودون المانشافت للفوز على كازاخستان برباعية

ger kaz guendogan reus goet

تقدم المنتخب الألماني لكرة القدم خطوة جديدة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بفوز جديد على ضيفه منتخب كازاخستان 4/1 اليوم الثلاثاء في إطار منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ووضع المنتخب الألماني قدما في النهائيات بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة من ست مباريات ليعزز موقعه في صدارة المجموعة بفارق ثماني نقاط أمام المنتخب السويدي الذي خاض أربع مباريات فقط وغاب عن هذه الجولة.

وخرج منتخب كازاخستان رسميا من دائرة المنافسة على بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات ويتبقى له أمل ضعيف للغاية من الناحية النظرية للمنافسة على المركز الثاني بالمجموعة والذي يخوض صاحبه الملحق الأوروبي الفاصل حيث تجمد رصيد كازاخستان عند نقطة واحدة في المركز الخامس قبل الأخير بينما يقبع منتخب جزر فارو في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط بعد أربع هزائم في المجموعة.

والفوز هو الثاني لمنتخب ألمانيا على كازاخستان في غضون خمسة أيام فقط حيث سبق له أن تغلب على منتخب كازاخستان في عقر داره 3/صفر يوم الجمعة الماضي في الجولة السابقة من التصفيات.

وحسم المنتخب الألماني المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها ماركو ريوس وماريو جويتزه وإلكاي جيوندوجان في الدقائق 23 و27 و32 . ومع بداية الشوط الثاني ، سجل الضيوف هدف حفظ ماء الوجه الذي أحرزه جينريخ شميدجال في الدقيقة 46 قبل ان يحرز ماركو ريوس الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 90 .

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أردوغان يدافع عن أوزيل

أردوغان يخرج عن صمته ويدافع عن أوزيل

خرج حسن طيب أردوغان عن صمته بعد الهجوم الغير مسبوق من قِبل الاتحاد الألماني والعديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline