الرئيسية / كأس العالم 2014 / كلمات مونديالية (2) | كلوزه في طريقه ليُصبح “فرعون” كأس العالم

كلمات مونديالية (2) | كلوزه في طريقه ليُصبح “فرعون” كأس العالم

كما يعلم الجميع فإن تحديات كثيرة في بطولة كأس العالم في كل نسخة، ولكن في هذه النسخة التي ستقام في البرازيل، يوجد تحديات هي الأبرز على الإطلاق، وأهم تلك التحديات متوجهة نحو الإسطورة ميروسلاف كلوزه والذي يبتعد بفارق هدف واحد فقط عن تسجيل هدف التعادل مع البرازيلي رونالدو، وهدفين فقط عن كسر الرقم التاريخي ليصبح أفضل هداف في تاريخ مسابقة كأس العالم.

الظاهرة البرازيلية سجل أهدافه الـ15 في 19 مباراة، بينما سجل كلوزه 14 هدف في 19 مباراة، لكن الدولي الألماني لعب عدد دقائق أقل من الظاهرة البرازيلية.

وشارك كلوزه بثلاثة نسخ من كأس العالم، حيث شارك في مونديال 2002 و2006 و2010 وسيشارك في 2014، فيما شارك البرازيلي في مونديال 1994 و1998 و2002 و2006،

وهنالك فرصة للإسطورة الألمانية بأن يجعل من الصعب تحطيم رقمه القياسي بحال إستطاع تسجل أكثر من هدفين، والخطر الوحيد الذي سيكون على كلوزه بعد ذلك، هو توماس مولر الذي سجل في كأسه الأولى في عام 2010 5 أهداف ليتوج هدافاً للبطولة، وما زال الآن في سن الـ24 عام، حيث سيشارك في الكأس الثانية، ولو إحتسبنا، فإنه يمكنه المشاركة في كأس العالم 2018 وكذلك 2022 وفي هذه البطولة سيكون قد وصل لربيعه الـ32 فقط، لذلك فهنالك فرصة له للمشاركة كذلك في مونديال 2026 وفي هذه النسخة سيكون قد وصل لسن كلوزه الحالية “36 عاما”، حين ذاك سيكون قد شارك في 5 نسخ من كأس العالم، وبطبيعة الحال قد يصل لأكثر من 15 هدف بسهولة بحال واصل التسجيل.

وفي الختام، أطرح سؤالي الأهم.. هل يصبح ميروسلاف كلوزه “فرعون كأس العالم” بتسجيله لعدة أهداف ليبتعد عن جميع الهدافين، ويسيطر على الرقم لسنوات طويلة، قد تصل إلى 100 عام؟

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والمرحلة المقبلة

المرحلة المقبلة للمنتخب الألماني وترقب دوري الأمم الأوروبية

خسرت المانيا وخرجت مبكرًا لتدخل الكرة الألمانية في سواد مؤقت، يوم الإثنين وفقًا للإتحاد الألماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline