نقطة ضعف كارلو انشيلوتي.. و حلم العاشرة

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
ما هي نقاط ضعف أنشيلوتي ومدريد؟

ما هي نقاط ضعف أنشيلوتي ومدريد؟

هشام صبحي – لايزال ريال مدريد منذ بداية الموسم يرفض هدايا التربع على عرش الليغا ، كلما اقتربت خطوة ابتعد عنها ريال مدريد خطوتين.. ، حلم يتبخر كالسراب في كل مرة يقترب من التحول الى واقع ، تاركا العديد من التساؤلات.

■■ في 9 سنوات لكارلو انشيلوتي مع ميلان لم يحرز لقب الدوري الايطالى سوى مرة واحدة ، لكنه قادهم للقبين بدوري أبطال اوروبا. تضييع ريال مدريد اكثر من فرصة لحسم الدوري الاسباني امر عادي ان علمنا ان المدرب الايطالي لم يحرز بطولة الدوري سوى 3 مرات في 15 موسما في مسيرته التدريبية.

■■ نقطة ضعف كبيرة لانشيلوتي ، لم يعطيها فلورنتينو بيريز اي اهمية ، لان تركيزه كان فقط على جلب مدرب محنك في مسابقة دوري الابطال قادر بالدرجة الاولى على قياة الفريق الى احراز العاشرة ، و هو ما يحصل في الواقع هذا الموسم ، ليس صدفة ان الفريق استطاع في اول موسم له تحت قيادة انشيلوتي الوصول الى نهائي دوري الابطال لأول مرة منذ 2002 اي بعد 12 عاما.

■■ يقول كريستيانو رونالدو “الحلم باحراز العاشرة تحول الى هاجس في مدريد..” ، استعجال فلورنتينو بيريز اللقب العاشر في دوري الابطال هو ما دفعه للتعاقد مع اختصاصي في البطولة ، بعد ان فشل جوزيه مورينيو في اخذ الفريق الى ابعد من نصف النهائي في 3 مواسم على التوالي ، رغم انه حقق 3 بطولات محلية في 3 سنوات.

■■ انشيلوتي من دون شك سيعيد لريال مدريد هيبته الاوروبية لحنكته في التعامل مع بطولات خروج المغلوب ، لكن من تاريخه لا ضمانات على امكانية السيطرة على البطولات المحلية ، والتأكيد يظهر جلياً في بطولة الدوري الاسباني هذا الموسم. اضعف نسخة من برشلونة قد تحقق المفاجآة و تخطف اللقب ، اتخيل لو كان مورينيو في ريال مدريد هذا الموسم اكيد سيكون قد حسم لقب الليغا على بعد جولات عديدة من نهاية الموسم ، لكن من دون شك الفريق لن يكون حيث هو الان في دوري الابطال.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker