الرئيسية / الدوري الألماني / الأسد «مانويل نوير» يقترب من العودة لحراسة العرين
مانويل نوير يعود من الإصابة

الأسد «مانويل نوير» يقترب من العودة لحراسة العرين

بدأ أسطورة حراسة المرمى مانويل نوير مرحلة التأهيل بعدما ترك عكازيه قبل بضعة أيام في مفاجئة أسعدت جماهير الكرة الألمانية ويواكيم لوف ويوب هاينكس بطبيعة الحال.

وفي بايرن ميونخ هنالك حارس مرمى أثبت جدارته واستطاع حماية العرين الألماني بقوة لم تكن متوقعة، وهذا قلل كثيرًا من معدل توتر هاينكس الذي كان حزينًا لإصابة نوير عندما استلم دفة القيادة في أكتوبر الماضي، ولكن استطاع تطوير مستوى سفين أولريتش بشكل لا يصدق لدرجة أصبح المدرب الألماني الكبير يثق به حتى نهاية الموسم في حال عدم استعادة نوير لياقته في الوقت المناسب.

ولكن نوير عاد بسرعة أكبر من المتوقعة للتمارين التأهيلية رغم الإحباطات التي حصلت في الأسابيع الماضية عندما أعلن الحارس عن تأخره بالعودة، حيث كان من المفترض تخليه عن العكاز قبل شهر  تقريبًا، حيث أعلن انتشرت تقارير إلى أن سيره بالعكازين سيستمر إلى أواخر يناير وربما فبراير، ولكن نوير عاد بشكل مفاجئ.

أما يواكيم لوف فد كان رأيه مختلفًا رغم تطور مستوى أندريه تير شتيغن مع برشلونة بشكل كبير جدًا يجعله من أفضل 3 حراس مرمى بالعالم حاليًا، حيث أكد المدرب الألماني أنه وبلاده بحاجة ماسة لوقوف مانويل نوير بين الخشات الثلاث في مونديال روسيا.

وأكد لوف كذلك أن مانويل نوير ما زال أفضل حارس مرمى بالعالم حاليًا رغم تطور تير شتيغن وتطور مستوى دي خيا، وفوز بوفون بجائزة أفضل حارس مرمى بالعالم، وأنه سيثبت هذا عند عودته للملاعب.

وبالطبع السير لأول مرة بدون عكازين أمر أقلق تير شتيغن ودي خيا، بينما جانلويجي بوفون فهو أسطورة رسم تاريخه في عالم المستديرة ولا يخشى شيئًا، ولكنه أكد أن مانويل نوير هو الأفضل بالعالم حاليًا وأنه لا يوجد حارس مرمى جاء على مر التاريخ كما هو مانويل نوير، حيث تحدث عن ميزاته التي تجعله حارس مرمى فريد من نوعه ولا يشببه أحد.

الجميع ينتظر عودة مانويل نوير بكل حماس الآن، هاينكس ولوف يريدون عودته رغم كل شيء وينتظرونها بشغف، أما جمهور الكرة الألمانية فهم سعداء بما يقدمه أولريتش وتير شتيغن، إلا أنهم ينتظرون عودة بطل العالم ودوري أبطال أوروبا إلى حراسة العرين، فهو الحارس الذي أدخل لقلوبهم السعادة دون غيره مضيفًا النجمة الرابعة للمانشافت، والكاس ذو الأثنين الخامسة إلى خزائن النادي البافاري.

وعن موعد عودته المتوقع للملاعب، على ما يبدو أن نوير يتحسن سريعًا، ومن المتوقع أن يقف بين الخشبات الثلاث في الأول من مارس وفقًا لما حدده الأطباء، ولكن نوير نفسه يتوقع عودته في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بشكتاش التركي في فبراير المقبل.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يواكيم لوف ويوب هاينكس

لوف تجرع مرارة كأس هاينكس

عقب هزيمة المنتخب الألماني وخروجه المدوي من كأس العالم لأول مرة بالتاريخ من دور المجمواعت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline