الرئيسية / منتخب المانيا / نيرسباخ يطالب لوف بتحديد مستقبله!

نيرسباخ يطالب لوف بتحديد مستقبله!

201312134713428734 20

أكّد فولفغانغ نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أنّه يريد إيضاحاً مبكراً لموقف لوف من مسألة تمديد عقده مع المنتخب الوطني الأول قبل الدخول في معترك الاستعداد لبطولة كأس العالم بالبرازيل التي ستُقام العام المقبل.

وصرّح نيرسباخ لصحيفة “سبورت بيلد” الرياضية الأسبوعية اليوم الأربعاء بأنّه سيكون أمراً “مزعجاً” لو ظلّ مستقبل لوف مع المنتخب الألماني غامضاً مع انطلاق المونديال.

ويمتدّ عقد لوف، الذي عُيّن مديراً فنّياً لمنتخب ألمانيا عقب بطولة كأس العالم 2006، مع الفريق حتّى نهاية بطولة كأس العالم 2014.

وكان المدرب نفسه (52 عاماً) أخبر وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في مقابلة نُشرت أمس الثلاثاء أنّه لا توجد لديه أيّة خطط لخوض محادثات حول إمكانية تمديد عقده هذا العام.

وقال لوف: “لن تجرِ أيّة مفاوضات قبل نهاية 2013”.

وأضاف: “لا داع لاستعجال الأمر. فقبل أيّ شيء نريد التأهل لكأس العالم بالبرازيل. وبعدها سندرس برويّة مع اتحاد الكرة الألماني خطواتنا التالية. أمّا أن نبدأ التفكير من الآن عمّا سيحدث بعد 2014 فهذا لا معنى له”.

بينما نقلت “سبورت بيلد” عن نيرسباخ قوله: “كما حدث في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، بوسعنا خوض البطولة (مونديال 2014) دون وضع شروط مع أنّني أعتبر هذا الأمر مزعجاً إلى أقصى درجة”.

وأشار رئيس اتحاد الكرة الألماني إلى أنّ نهاية التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 في تشرين الأول/أكتوبر المقبل قد تكون موعداً مناسباً لمناقشة صفقة تجديد عقد لوف.

وقال: “إنّنا مستمرّون في اقتناعنا الكامل بما يقوم به من عمل”.

من ناحية أخرى، تستعدّ ألمانيا لمواجهة عدد من المنافسين الكبار في مباريات ودّية قرب نهاية العام. ففي حالة فوز ألمانيا ببطاقة التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم، فإنّ اتحاد الكرة الألماني يخطّط لإقامة مباراتين ودّيتين أمام كل من إيطاليا وإنكلترا على حدّ قول نيرسباخ.

ومن المقرّر أن تستضيف ألمانيا منتخب تشيلي في مباراة ودّية أيضاً خلال آذار/مارس المقبل، إضافة إلى احتمال مواجهة الإكوادور في موعد لم يتحدّد بعد قبل نهاية الموسم الجاري، وذلك عندما تسافر ألمانيا إلى الولايات المتحدة لخوض مباراة أمام منتخبها.

وتلتقي ألمانيا ودّياً مع فرنسا في باريس يوم السادس من شباط/فبراير المقبل قبل مباراتيها التاليتين في تصفيات المونديال أمام كازاخستان، ذهاباً وإياباً، في 22 و26 آذار/مارس.

وقال نيرسباخ إنّ الاتحاد يفكّر أيضاً في التقدّم بطلب لاستضافة مباراة بالدور قبل النهائي إلى جانب مباراة نهائي بطولة الأمم الأوروبية لعام 2020 التي ستُجرى منافساتها عبر الدول الأوروبية.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يواكيم لوف ويوب هاينكس

لوف تجرع مرارة كأس هاينكس

عقب هزيمة المنتخب الألماني وخروجه المدوي من كأس العالم لأول مرة بالتاريخ من دور المجمواعت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline