fbpx
أخبار عاجلة
هانز ديتر فليك وحكاية رجل صنع التاريخ

هانز ديتر فليك وحكاية رجل صنع التاريخ

ما الذي يعنيه تاريخ 2/نوفمبر/2019؟ حمل هذا التاريخ قلب كل الموازين داخل أسوار النادي البافاري والذي تلقى فيه البايرن خسارة مُذلة على يد فرانكفورت.

ولكن انتظروا فهذه ليست سوى بداية الحكاية التي سأرويها لكم اليوم، والبداية جاءت بعد إقالة نيكو كوفاتش من منصبه كمدير فني للبايرن وتعيين مساعده هانز ديتر فليك كمدرب مؤقت.

قيادة الفريق في أول مبارياته بدوري الأبطال ضد النادي اليوناني أولمبياكوس انتهت بفوز البافاري بهدفين مقابل لا شىء

وبعدها بأيام جاء موعد الكلاسيكر (الذي يجمع البايرن ودورتموند) فكان الجميع يتقرب ما الذي سيقدمه فليك الجديد في عالم التدريب كمدرب أول؟

انتصر برباعية مقابل لا شيء بآداء قوي و كرة هجومية كلاسيكية شرسة أمام دورتموند بعد اسبوع من تعيينه فقط.

عقد جديد وموسم تاريخي

و في 3/إبريل/2020 أعلن موقع النادي رسمياً توقيع عقد جديد مع هانز ديتر فليك.

لتبدأ رحلة كتابة تاريخ جديدة مع هذا المدرب الألماني، الذي نجح في جلب الدوري والكأس، ثم ذهب الى أوروبا ليكتب تاريخ بافاري جديد بدأ من قلب لندن عندما ضرب لامبارد تشيلسي بثلاثية ذهاباً و رباعية اياباً.

في 14/آب/2020 اكتسح البايرن الخصم الكتالوني “برشلونة” بثمانية مقابل هدفين (8-2) في 90 دقيقة لم يستقبلها اًلاخير منذُ 70 عاماً، حيثُ أن آخر مرة تلقى بها العملاق البرشلوني ثمانية أهداف في مباراة واحدة كانت ضد نادي إشبيلية وانتهت ب (8-0) في كأس إسبانيا.

بعد هذا اللقاء أصبحت ملامح بطل اوروبا واضحة بالنسبة للجميع والمُرشّح واحد وهو البايرن.

لم يخيب الآمال، إذ تُوّج البايرن بذات الأذنين السادسة في تاريخه من قلب ملعب النور في البرتغال بعد الفوز على النادي الباريسي “باريس سان جيرمان” بهدف مقابل لا شيء.

وبهذا كتب سطر جديد في تاريخ النادي أوروبيًا بقيادة الوافد هانز ديتر فليك.

سوبر أوروبا

في 24/سبتمبر/2020 ومع بداية موسم 21/20 حقق الفريق كأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على النادي الأندلسي إشبيلية (2-1) برأسية من توقيع خافي مارتينيز الإسباني.

وفي 30/سبتمبر/2020 انتصر العملاق البافاري على بوروسيا دورتموند في نهائي كأس السوبر الألماني بنتيجة (3-2) ليضم بطولة خامسة في موسم واحد لخزائن النادي.

هبوط وتذبذب وأسباب

حسناً.. بعد كل هذه الانجازات بدأ مستوى الفريق بالهبوط والتذبذب بعد شهر أكتوبر لعدة أسباب، فيما يلي أهمها:

  • خروج 3 لاعبين ساهموا بموسم الخماسية 2020 وهم: الكانتارا، كوتينهو، بيريزيتش) في المقابل تم التعاقد مع بعض اللاعبين بجودة أقل باستثناء الموهبة الألمانية ليروي ساني وهم: دوغلاس كوستا، شوبو موتينغ ومارك روكا.
  • ضعف المنظومة الدفاعية وعدم تناغمها مع باقي الفريق، مما أدى ذلك الى ثغرات دفاعية بالجُملة تحولت بالنهاية الى أهداف في مرمى نوير.
  • تراجع العامل البدني للاعبين بسبب ضغط المباريات في موسم استثنائي لم يسبقه استراحة أو توقف.
  • إصابة اللاعبين بالتشبع والغرور بعد موسم حافل بالبطولات والنجاح.

ما الذي حدث في 13/يناير/2021؟ ببساطة رأينا سيناريو نادر وهو خروج البايرن في البوكال كاب “كأس ألمانيا” على يد نادي هولشتاين كيل الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا.

نعم عزيزي القارئ، هذا ملخص مسيرة البايرن بقيادة فليك وهذه الأسباب التي ساهمت بنزول مستوى عناصر الفريق والتي أدت الى خروجه من دور الـ 32 من البوكال.

دعونا الآن ننتظر ونرى كيف سيعالج فليك الفريق في الوقت المناسب قبل موعد المباراة المهمة ضد لاتسيو بدوري الأبطال في منتصف فبراير المقبل.

لا داعي للخوف والقلق على هذا الفريق وهو يدربه رجل ألماني تتلمذَ على يد يواكيم لوف حينما كان مساعدًا له، حتماً فليك سيعالج الأخطاء وسوف يُعيد الفريق إلى المسار الصحيح و سوف يتزعم أوروبا للمرة الثانية على التوالي.

وفي نهاية الموضوع، حاولت أن أسرد جميع الأفكار التي خطرت ببالي عن نادي بايرن ميونخ متمنيًا بعد هذا المجهود أن يحوز الموضوع على إعجابكم، والله المُستعان.

عن وليد شريم

كاتب ومشجع لبايرن ميونيخ والمنتخب الألماني

شاهد أيضاً

هدف هالاند اليوم اللا أخلاقي في شالكة

هدف هالاند اليوم اللا أخلاقي في شالكة

لماذا أطلقنا عليه بالهدف اللا أخلاقي؟ سجّل إيرلينج هالاند هدفًا عالميًا اليوم في شباك نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *