الرئيسية / باير ليفركوزن / هل سيتم إستغلال غياب ميسي … المهمة الصعبة !

 


يتسلح الألمان بعوامل الخبرة في المنتخب أمثال كلوزه لقيادة الشبان الذين يفتقدون الخبرة المطلوبة في المحافل العالمية للظفر بالكأس الأوروبية الرابعة في تاريخهم باوكرانيا وبولندا، وتعتبر ألمانيا أكثر المنتخبات تتويجا باللقب الاوروبي حيث نالته 3 مرات كانت أعوام 1996.1972.1980.

هل سيتم إستغلال غياب ميسي … المهمة الصعبة !

12032966_911054165610731_507554220855397188_n

سيرحل فريق ليفركوزن لملعب ”كامب نو” لمواجهة برشلونة في إطار مباريات المجموعات من دوري الأبطال ، مبارة لن تكن بالسهلة للفريق الألماني رغم غياب نجم برشلونة الأول ليونيل ميسي ، خصوصا و أن فريق برشلونة تعادل في أولى مبارياته أمام فريق روما ، وسيكون مرغم عليه الفوز في  هذه المبارة لمصالحة جماهيره.

هل سيتمكن باير ليفركوزن من إستغلال غياب ميسي ؟ 

هذا هو السؤال الأكثر تداولاً الأن في كل الصحف الألمانية و العالمية ، صحيح أن فريق ليفركوزن عائد من نتائج إيجابية في الدوري ، ولكن لن تكون بهذه السهولة على الفريق أن يفوز على برشلونة رغم غياب نجمهم الأول.

أسباب تبقي برشلونة أكثر تفوقاً : 

■ رغم غياب ميسي تبقى تشكيلة برشلونة متكاملة ، من حيث كل الأماكن.

■ فرصة نيمار  الذهبية ، ليبين للكل أنه يعول عليه كنجم للفريق ، و أنه على قد المسؤولية ، ولا ننسى وجود لاعب أخر كسواريز ، سينسي الجمهور علة أن ميسي غير موجود.

■ لاعبين متعددي الأماكن ، الشئ الذي سيعطي الفارق في المبارة هو أن لاعبي برشلونة يلعبوا في عدة أماكن.

 كيف لباير ليفركوزن أن يتغلب على برشلونة ؟

هنالك عدة خطط تكتيكية للتغلب على فريق برشلونة ، خاصة و أنه يعيش أسوأ أيامه بعد سنة مليئة بالألقاب ، هذه السنة إستقبل برشلونة 12 هدف في 3 مباريات ، دفاع برشلونة غير منظم و يشكل أضعف نقطة في الفريق و على المدرب روجر شميت إستغلال مثل  هذه الأشياء ، ربما تكون هي السبب في جلب نقطة أو الفوز من معقل برشلونة.

 img.kooora“سنبذل قصارى جهدنا أمام منافس كبير، وسنقدم أفضل أداء ممكن، ينبغي علينا أن نغلق المساحات واللعب بحسم كبير في الهجوم، إذا التزمنا بذلك وسجلنا هدفا، من الممكن أن نحقق شيئا أمام برشلونة”.

هذا ما قاله مدرب ليفركوزن في مؤتمره الصحفي ، يعني أن روجر سيدخل بخطة متوازنة من حيث الهجوم و الدفاع ، وكل التوقعات تقول الخطة الأقرب هي 4-2-3-1 ستعطي الحرية لكريم بلعربي في إستخدام سرعته و مهاراته أما دفاع برشلونة الغير منظم ، و من مميزات  هذه الخطة كثرة الاعبين في وسط الملعب و الحد من خطورة برشلونة خاصة راكيتيتش ،كالهانغولو سيكون عليه ضغط كبير خصوصا و أنه سيكون ملزم بالربط بين الخطوط و صناعة العب.

12043205_993314210709853_405487879967438765_n

تاريخ لقاءات الفريقان :

تقابل الفريقان في ست مواجهات ، تمكن فريق باير ليفركوزن من الفوز في مبارة واحد كانت سنة 2001 ، و إنهزم في كل المباريات الأخرى ، أكبر نتيجة كانت سنة 2012 ب (7-1) عندما سجل الغائب ميسي خماسية في شباك الباير.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

هرتا برلين يهزم لايبزيغ

سقوط لايبزيغ وليفركوزن يتعادل مع هانوفر في ملحمة كروية

حرم نادي هرتا برلين مضيفه لايبزيغ من العودة لوصافة الدوري الألماني بعد أن هزمه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline