الرئيسية / بايرن ميونخ / هل هذه نهاية مسيرة “الليبرو” في الناسيونال مانشافت؟
الليبرو مانويل نوير

هل هذه نهاية مسيرة “الليبرو” في الناسيونال مانشافت؟

أفضل من لعب بمركز حراسة المرمى بآخر عشرة أعوام وأحد أفضل 5 حراس بتاريخ كرة القدم “مانويل نوير” يبدو سيُعلن اعتزاله الدولي غدًا الأربعاء الموافق 17 إبريل 2019

وذلك بعدما أعلن للصحافة بخروجه في مؤتمر صحفي غدًا.. بعد إصابته الأخيرة والتي ستبعده عن حراسة الخشبات الثلاثة لمدة أسبوعين، يبدو أن نوير يريد أن يحافظ على مستوى أطول لمسيرته بالتركيز مع بايرن ميونخ حصرًا وترك المجال لغيره من حراس المرمى.

بطبيعة الحال الأسطورة الألماني ما زال في سن الـ33 وهو سن جيد لحارس مرمى حيث يمكن لحراس المرمى الاستمرار على أعلى مستوى حتى الـ38 وبالتالي ما زال بإمكان نوير اللعب لخمسة أعوام مقبلة.

ولكن يبدو أن لعنة الإصابات ستجبره على اتخاذ قرار جيد له وجيد لغيره من حراس المرمى مثل تير شتيجن الذي أشعر الصحافة بأنه مظلوم رغم أنه شارك فيما يقارب 22 مباراة مع المنتخب الألماني لم يثبت خلالها بأنه قادر على الوقوف بين خشبات المرمى الألماني الثلاث أو على الأقل خلافة مانويل نوير بحق!

فالوقوف بين تلك الخشبات مع أبطال العالم أربع مرات يتطلب حارس أسطوري كما جرت عادة هذا المركز في تاريخ الكرة الألمانية، شتيجن ناجح مع برشلونة ولكن حراسة مرمى برشلونة لا يزن حراسة المرمى مع المنتخب الألماني، وهذا هو الحال بالنسبة للمنتخبات الكبيرة عمومًا، كحارس مرمى في نادي ظروفك مختلفة عنه في المنتخب.

وهذا ما يجري بطبيعة الحال بالنسبة لأي نادي كرة قدم بالعالم مقارنة بالمنتخب الألماني خصيصًا، في المانيا إذا ما أردت أن تُصبح حارس المرمى الرقم واحد، عليك أن تُظهر بأنك أحد أفضل حراس المرمى على مستوى حراسة المرمى، وبالطبع شتيجن يصنف أحد أفضل حراس المرمى بالعالم إن لم يكن أفضلهم بالآونة الآخيرة ولكن بالفعل لم ينجح مع المانيا إلا في بعض من اللقطات أو قليل المباريات، وهذا ما جعله غير قادر على منافسة نوير.

مانويل نوير لم يكن يومًا حارس عادي أو حتى نجم، بل غيّر الأسطورة الألمانية معنى حراسة المرمى إلى شكل مختلف مع لعب دور اللاعب رقم 12 وبشكل مفهوم أكثر فهو “الليبرو”

إذن.. هل هذه نهاية حراسة أسطورية استمرت لـ9 أعوام مع المنتخب الألماني؟ غدًا نتعرف على الإجابة

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline