هل يثأر «بايرن ميونخ» ويرد اعتباره من أمراء «باريس»؟

يوب هاينكس

مواجهة هامة جدًا في مسيرة يوب هاينكس مع بايرن ميونخ بعد ساعات قليلة أمام باريس سان جيرمان الليلة في ختام مجموعات دوري أبطال أوروبا على ملعب أليانز أرينا.

العملاق البافاري كان قد خسر مباراة الذهاب في ملعب الأمراء بثلاثة أهداف نظيفة، وكانت تلك آخر مباراة بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وهذا إحدى أسباب أهمية المباراة التي سنتحدث عنها خلال هذا المقال.

 

أسباب أهمية المباراة للبايرن وهاينكس

تعتبر المباراة غاية في الأهمية بالنسبة لـ بايرن ميونخ ويوب هاينكس، والأسباب هي:

  • خسارة مباراة الذهاب أمام باريس بثلاثية نظيفة تسببت بإقالة كارلو أنشيلوتي
  • خسارة مباراة الذهاب أثرت على سمعة العملاق البافاري
  • الخسارة أمام باريس سان جيرمان لم تتقبلها الإدارة في تاريخ النادي
  • بالنسبة للعالم ولإدارة البايرن باريس سان جيرمان فريق صغير مقارنة بالبايرن وتاريخه العتيق، والهزيمة اعتبرت إهانة بحق الفريق
  • يوب هاينكس لن يتحمل الهزيمة أمام باريس لأن أنشيلوتي حتى يومنا هذا يتعرض للإنتقادات والهجوم من الصحافة والإعلام وحتى اللاعبين بسبب تلك الهزيمة
  • هاينكس تاريخه أبيض، ولا يريد وضع بقع سوداء فيه بالخسارة أمام الفريق الذي تنحى له البايرن في ذهاب
  • هاينكس يريد أن يثبت للعالم أن بايرن ميونخ أفضل من باريس سان جيرمان
  • هاينكس يريد أن يثبت للعالم أن البايرن مرشح بقوة للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا
  • هاينكس يريد أن يعيد بايرن ميونخ للقمة كما فعل في عام 2013، تبدأ هذه الرحلة بالفوز على الفريق الذي تعتبره الصحافة والإعلام أقوى من بايرن ميونخ هذا العام ومرشح أول أو ثاني للفوز بالبطولة

وتتعدد الأسباب دون حصر، ولهذا فإن هذه المواجهة مهمة جدًا وكان هاينكس نفسه قد صرح خلال المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة، بأنه لا يبحث عن الفوز من أجل الصدارة، بل لرد الاعتبار والتأكيد بأن فريقه أفضل من باريس، وكل هذه الأمور تجعل من المباراة مهمة جدًا.

 

تشكيلة بايرن ميونخ المتوقعة

من المتوقع ظهور بايرن ميونخ بخطة 4-2-3-1 كالمعتاد، بوجود خافي مارتينيز وفيدال في الوسط، فيما يتواجد كومان ومولر في مركزي الجناح، وخاميس رودريغيز خلف المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، ويغطي هوميلس وبواتينغ قلب الدفاع، فيما يغطي آلابا وجوشوا كيميتش الأظهرة.

mi alineacion

وتعتبر هذه أفضل تشكيلة قد يبدأها هاينكس، رغم أن بعض التقارير تشير إلى بدء توليسو بجانب فيدال، ولكن سيكون فيها مجازفة كبيرة، لأن فيدال وتوليسو لا يملكان إمكانيات مارتينيز الدفاعية، وبالتالي وجود الإسباني أفضل.

 

الاعتماد على توماس مولر

هذا وكان يوب هاينكس قد أبدى سعادته في مباراة هانوفر بخصوص النجم الألماني توماس مولر أكثر من الفوز نفسه، والسبب أن الدولي الألماني قدم مباراة كبيرة بصناعة هدفين وفرص أخرى، حيث أشاد هاينكس به وأشار أن أهمية مولر تكمن في خلق المساحات وبث الروح في الفريق بصفته القائد الحقيقي على أرضية الملعب.

ومن المنتظر أن يقدم مولر مستوى كبير الليلة كذلك، حيث أن البومبر غالبًا ما يكون أفضل اللاعبين في مثل هذه المناسبات التي تحتاج إلى روح الألمان الحقيقية.

من ناحية أخرى، فإن كينغسلي كومان أصبح يعتبر من أعمدة النادي منذ عودة هاينكس، حيث قدم مستويات كبيرة جدًا، وخاصة في مباراة هانوفر في الجولة الماضية بالبوندسليغا، حيث استطاع النجم الفرنسي إثبات نفسه كواحد من أكثر اللاعبين إزعاجًا في العالم وسرعة وإمكانيات من الصعب إيقافها.

وعلى مستوى آخر، فإن ماتس هوميلس يعتبر أحد أهم اللاعبين في العملاق البافاري، وذلك لكونه صمام الأمان في الفريق، واليوم عليه أن يكون بمستواه فالفريق بحاجته أمام هجمات منتظرة من قبل البرازيلي نيمار والفرنسي مبابي والنجم الكبير كافاني، فهذه الأسماء الثلاثة قادرة على هز شباك أي فريق بالعالم، وهذا يعني الجاهزية القصوى من قبل هوميلس وبواتينغ وإلا ستفشل مخططات يوب هاينكس.

لكن جاهزية هذا الثنائي وحده لا تكفي، بل هنالك صمام الأمان الآخر خافي مارتينيز الذي يقطع الماء عن الكهرباء عندما يكون في جاهزيته، فلو شارك مارتينيز فإن هوميلس وبواتينغ سيكونا أكثر صلابة، وإيقاف تلك المجموعة يصبح أكثر قابلية.

 

من المرشح للفوز؟

على الورق فإن باريس سان جيرمان هو المرشح نظرًا لجاهزيته التامة، بينما ما زال يعاني العملاق البافاري من غياب أهم عنصرين، وهما آريين روبن ومانويل نوير، وإصابة تياغو ألكانتارا جاءت قاسية ومفاجئة، بينما الخيارات أكبر بالنسبة لباريس.

ولكن لو نود الحديث عن التغيرات الحادثة منذ خسارة البايرن في الذهاب بقيادة أنشيلوتي، فإن البايرن أصبح ذو وجه مختلف كليًا، وهذا يعني أن باريس ومدربهم سيواجهان اليوم شخصية ثقيلة غير البايرن نفسه، وهو المدرب يوب هاينكس الذي يعرف من أين تُؤكل الكتف في مثل هذه المواجهات واستطاع إعادة البايرن لشيء مما كان عليه في عما 2013، وما زال العمل جاري لإعادة الفريق لشكله الحقيقي وهذا سيأخذ المزيد من الوقت بالطبع.

ولكن ماذا يعني وجود هاينكس وتغير البايرن منذ الهزيمة السابقة؟ هذا يعني أن باريس سيدخل المباراة مع بعض الخوف بسبب تغير شكل الخصم ومدربه، والبايرن بنفس الوقت سيدخل المباراة بثقة لأن قادئهم قاد عاد، عن هاينكس أتحدث، والبايرن لم يخسر على ملعبه في الدور المجموعات منذ ديسمبر 2013، ورغبة البافاري الكبيرة اليوم لتحقيق الفوز والروح الكبيرة التي بثها هاينكس، قد يظهر مفعولها الليلة، ولكن كل هذه الأمور تسقط أمام واقع أن هجوم باريس سان جيرمان مرعب.

ولهذا السبب لن أرشح وفقًا لواقع أن هجوم باريس عظيم والبايرن أقل قوة، بل سأرشح البايرن لأنهم يملكون يوب هاينكس العقل المدبر والخبير الألماني، الذي أعاد من وجهة نظري ما نسبته 80% من قوة الفريق الحقيقية ومن شكله الذي ظهر به في 2013، وعلى حساب باريس أرشحهم لأن باريس ومدربه لا يملك خبرة هاينكس وشخصية البايرن، وما شاهدته بالبايرن أنهم فادرين على النيل من باريس الليلة وبنتيجة جيدة إن وُفقوا والله أعلم.

النتيجة المتوقعة: بايرن ميونخ 3-1 باريس سان جيرمان

اترك تعليقاً