الرئيسية / الدوري الألماني / هل يفعلها بروسيا دورتموند ويحقق الثالثة التاريخية؟

هل يفعلها بروسيا دورتموند ويحقق الثالثة التاريخية؟

بروسيا دورتموند

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قضى فريق دورتموند موسمين ناجحين تكللا بالفوز بلقب الدوري مرتين وبلقب الكأس مرة واحدة. ويضم فريق دورتموند لاعبين شباب، من بينهم ماركو رويس  أفضل لاعب في الموسم الماضي، فيما يقود الفريق أفضل مدرب في ألمانيا وهو يورغن كلوب.

نتائج كبيرة وتصريحات متواضعة

رغم النتائج الباهرة للفريق وطموحاته الكبيرة حاول مسؤولو فريق دورتموند تجنب التصريحات المتفائلة. مدير الفريق هانس يواخيم فاتسكه صرح مؤخرا على سبيل المثال، بأن “هدفنا الرئيسي هذا الموسم هو الحصول على أحد المواقع المتقدمة في تسلسل الدوري ومن ثم الترشح إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، وسنحاول أن نضمن احد هذه المواقع المتقدمة عن طريق تحقيق نتائج جيدة في المباريات الأولى في الدوري”.

أما مدرب الفريق يورغن كلوب فأشار إلى أن تحقيق نتائج جيدة للفريق على المستوى الأوروبي هو هدف الفريق لهذا الموسم.

واضاف كلوب: “من حقنا أن نطالب بتحقيق الكثير، واعتقد انه بالإمكان تحقيق ذلك… ليس المطلوب الحصول على 82 نقطة في الدوري وإنما المطلوب تطوير مستوى اللعب وتحقيق نتائج جيدة وخاصة على الصعيد الدولي”.

ماركو رويس

بايرن يكسر عقدة الخسارة أمام  دورتموند

دورتموند كان قد فاز على غريمه الكبير بايرن ميونخ في خمس لقاءات متتالية في الموسم الماضي، لكن فريق بايرن استطاع كسر عقدة الخسارة أمام دورتموند في أول مباراة في هذا الموسم في كأس السوبر وانتصر عليه بهدفين مقابل هدف واحد. يورغن كلوب وضح أسباب خسارة فريقه أمام بايرن بصورة عملية قائلا: المباراة التجريبية وُجدت لمعرفة إمكانيات الفريق وتشخيص نقاط القوة والضعف فيه.  

لكن فريق دورتموند وفي أول مبارياته في بطولة الكأس نجح في تقديم عرض جيد أمام فريق أف سي أوبيرنويلاند وانتصر عليه بثلاثة أهداف نظيفة.

وجوه جديدة في الفريق

مباراة السوبر كانت قد شهدت أيضا تسجيل هدف عبر اللاعب ماركو رويس القادم حديثا من فريق بوروسيا مونشنغلادباخ مقابل 17.5 مليون يورو، والذي سجل أول أهدافه مع فريق دورتموند. ماركو رويس كان قد اختير كأحسن لاعب في الموسم الماضي وهو اللاعب الأغلى في صفقات انتقال اللاعبين للفريق منذ 11 عاما. إدارة دورتموند تأمل من خلال ضم ماركو رويس للفريق ولعبه مع زميله ماريو غوتزه في تقوية خط هجوم الفريق وتعويض خدمات اللاعب الياباني شينجي كاجاوا الذي انتقل مقابل 15 مليون يورو إلى فريق مانشستر يونايتد الانكليزي.

لم يقم فريق دورتموند بتغييرات كبيرة في صفوفه للموسم الحالي ، بالعكس من غريمه فريق بايرن ميونخ، إذ استغنى بروسيا دورتموند عن خدمات شينجي كاجاوا واللاعب البارغوياني لوكاس باريوس، في حين تعاقد مع يوليان شيبر ولياندرو بيتينكورت، بالإضافة إلى لاعب “أف سي كايزرسلاوترن” أوليفر كيرش.

البايرن ميونخ

دورتموند يطمح في تحقيق انجاز تاريخي

فريق بايرن ميونخ كان قد أعلن مرارا في بداية الموسم الكروي الحالي عن طموحاته ورغبته في الفوز بلقب الدوري والانتصار على غريمه اللدود دورتموند. أما مدير فريق بروسيا دورتموند هانس يواخيم فاتسكه فقد جدد من جانبه أن فريقه “سيبقى متواضعا ولكنه سيعمل بكل جد ومثابرة وطموح للموسم الحالي”.

أما مدرب دورتموند يورغن كلوب فقد قال: “لقد احتفلنا كثيرا وارتحنا طويلا، لم ننسى في أيام العطلة ما هو مطلوب منا عمله”.

بروسيا دورتموند سيلعب بمعظم لاعبيه الأساسيين السابقين، بالإضافة إلى أن الفريق يضم كفاءات كروية كبيرة تكفي لتشكيل فريقين جيدين بدلا من واحد، لذلك يرجح كثير من خبراء الكرة في ألمانيا أن فريق بروسيا دورتموند بإمكانه هذا الموسم تحقيق لقب الدوري الثالث له على التوالي ولأول مرة في تاريخه.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر