الرئيسية / منتخب المانيا / هل ينتصر الأسد الجريح على أبطال العالم؟
المانيا في مواجهة فرنسا

هل ينتصر الأسد الجريح على أبطال العالم؟

لأول مرة منذ المشاركة الكارثية في مونديال روسيا 2018 والخروج المبكر من البطولة، تمتلك المانيا فرصة لا تعوض لبدء تصحيح المسار بحثًا عن القمة التي أصبحت بعيدة كثيرًا! حيث يواجه المنتخب الألماني أبطال العالم يوم الخميس في مواجهة لا تحتمل الخطأ من قِبل المدرب لوف ورجاله فالفوز بها يكاد يعيد ضخ الدماء للجسد الذي خسر الكثير من دمائه في المونديال الروسي!

وكان يواكيم لوف المدرب الذي جدد الألمان الثقة به لاستعادة الهيبة للمنتخب الألماني قد حدد قائمة اللاعبين لمواجهة الرسمية في دوري الأمم الأوروبية ثم المواجهة الودية أمام البيرو.

قائمة المنتخب الألماني

حراس المرمى: مانويل نوير – تير شتيغن

الدفاع: جيروم بواتينغ – جينتر – هيكتور – هوميلس – تيلو كيرير – كيميتش – أنطونيو روديجر – نيكو شولز – زوله – جوناثان تاه

الوسط والهجوم: براندت – دراكسلر – غوريتزكا – غوندوغان – هافرتس – كروس – مولر – بترسين – رويس – ساني – فيرنر

ومن الواضح أن لوف قرر استبعاد سامي خضيرة، واستدعاء ليروي ساني، وتسليم جويان براندت الرقم 10 ليصبح خليفة مسعود أوزيل الذي قرر الاعتزال إثر الأحداث الآخيرة والهجوم اللاذع الذي واجهه من الصحافة والإتحاد الألماني سويًا.

جوليان براندت جوهرة الوسط

جوليان براندت يعتبر أحد أهم اللاعبين في كرة القدم الألمانية حاليًا، ليس المقصود كونه نجم، بل هو مشروع نجم يعتقد الكثيرين من المحللين وجماهير الكرة بأنه سيكون نجم صناعة الألعاب للكرة الألمانية بل ويتأملون منه أكثر مما قدم أوزيل نفسه.

براندت ظهر في كأس العالم الآخيرة في بضع لقطات تؤكد مدى جوهره، بالحقيقة هذا اللاعب ولمن يشاهد باير ليفركوزن، يعرف تمامًا مدى إمكانياته وقدراته، ولهذا وضع مدرب الناسيونال مانشافت كل الثقة به وسلمه الرقم 10 الذي كان يحمله أوزيل قبل الاعتزال الدولي.

لا يوجد الكثير الذي علي التحدث فيه عن هذا الشاب الموهبة، فهو يمتاز بالتحركات التكتيكية الذكية، والتسديدات القوية من مسافات بعيدة، إضافة إلى تمريراته الحاسمة، ولا بأس بسرعته كذلك ومهارته مميزة، شبهه الكثيرين لنجم الوسط الألماني السابق مايكل بالاك، ويمتلك بالحقيقة منه ويتفوق عليه بالمهارة، ولهذا فإن براندت أصبحت «جوهرة الوسط الألماني» المنتظرة.

التشكيلة المتوقعة للمانشافت

من أصعب التوقعات الآن هو التشكيل المتوقع الذي سيبدأ فيه يواكيم لوف تشكيلته أمام أبطال العالم، وما يلي هو مجرد توقع شخصي ليس إلا:

نوير

شولز – هوميلس – بواتينغ – كيميتش

براندت – كروس – غوريتزكا

رويس – فيرنر – مولر

هل يحصد الألمان النقاط الـ3؟

بطولة ذات أهمية قصوى، والنقاط الـ3 في غاية الأهمية، دوري الأمم الأوروبية ستجمع آخر بطلين لكأس العالم، المانيا حاملة لقب 2014 وفرنسا حاملة لقب 2018، المواجهة تحمل الكثير من الندية في طياتها تاريخيًا وحاضرًا، وفي المونديال أظهر الديوك مدى ثباتهم للفوز باللقب خطوة تلو الخطوة والفوز هو مراد الفرنسيين حسبما شاهدناهم، وليس الآداء أو السيطرة، ولهذا فهم خطرين للغاية وهم قادمين بثقة أبطال العالم.. ولكن ماذا عن الألمان؟

الألمان تحت ضغط كبير، يواكيم لوف هو الآخر وبعد قرار البقاء مع المانيا لإعادة البناء، فإن مهمته شاقة للغاية، ولكن أن تواجه بطل العالم في بطولة رسمية وبعد شهرين فقط من كارثة المونديال، فهذه الفرصة لا تُعوض للإنقضاض على البطل وتأكيد أن ما حدث في كأس العالم ليس سوى كبوة جواد، المانيا لم تتغير كثيرًا ولكن انتهت أجواء التوتر داخل أسوار الماكينات عقب اعتزال مسعود أوزيل واستبعاد خضيرة، وبدء العمل من جديد باستدعاء ساني وتسليم الرقم 10 لجوليان براندت.

إضافة لكل ما ذُكر فإن جميع اللاعبين بمن فيهم مولر أنهم ما زالوا قادرين على تقديم المزيد لألمانيا، ولهذا فإن نجوم المنتخب وشبابه محفزين للغاية للتقدم نحو النقاط الـ3 الأولى في دوري الأمم الأوروبية وبدء صناعة التاريخ من جديد، ولكن هل تنتصر ألمانيا أم تخسر، هل هي مرشحة أم لا، كل هذه أسئلة لن تكون دقيقة إجاباتها، ولكن فرنسا هي المرشحة عمومًا، فهم بطل العالم وجاهزين أكثر من الألمان للفوز بالمباراة، ولكن شغف الألمان أعلى من الفرنسيين، والمباراة تقام على الأراضي الألمانية ولهذا فإن الهزيمة ستكون ضربة جديدة للألمان، ولهذا فإن الجميع يدخل الميدان اليوم برغبة واحدة فقط، الفوز على بطل العالم ليتصدرون عناوين الصحف من جديد.. إذن المانيا قادرة على الفوز على فرنسا إن لعبوا كما نعرفهم، وبعيدًا عن غياهب المونديال!

نحن في بوندسليغا نيوز، بدورنا نثق بأن المانيا قادرة على الفوز على الفرنسيين، وعنواننا بالخط العريض.. المانيا تبقى المانيا مهما حال بها الحال، والفوز لا غيره على بطل العالم الجديد.. والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

مسعود أوزيل يعتزل دولي بعد صوره مع أردوغان

أوزيل يعتزل دوليًا بعد حادثة أردوغان

بعد الضغوطات التي وُجهت إليه عقب الخروج المذل من كأس العالم 2018 للمنتخب الألماني، كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline