الرئيسية / غير مصنف / وجهة نظر | أسود فيستفاليا قادرة على إلتهام الإغنياء

وجهة نظر | أسود فيستفاليا قادرة على إلتهام الإغنياء

ماتس هوميلس

لقاء صعب جداً سيجمع حامل لقب الدوري الألماني في الموسمين الماضيين بروسيا دورتموند بنظيره مانشستر سيتي الليلة في غمار منافسات الجولة الثانية من دوري الأبطال الأوروبي.

 

لكن لمباراة الليلة طعم خاص، فالفوز سيقرب دورتموند كثيراً من التأهل للدور الثاني وكذلك سيجعله من الفرق المرشحة للقب هذا الموسم بعدما وقع في مجموعة الموت، لكن السؤال الأكبر.. هل أسود فيستفاليا قادرين على إحراج الأغنياء بين جماهيرهم وفي عُقر دارهم؟

 

قبل مباراة مونشنغلادباخ في الدوري المحلي، كنت قد أشرت إلى أن بروسيا دورتموند سيحقق نتيجة ستجعل من مدينة مانشستر بأكملها تهاب الضيف القادم من منطقة الرور، وأشرت كذلك للأسباب والتي من أهمها عودة لاعب الإرتكاز الكاي غوندوغان.

 

والآن لماذا سيكون بروسيا دورتموند قادراً على هز عرش الإنجليز بعدما يُطلق حكم اللقاء صافرة البداية في تمام الساعة 21:45 بتوقيت مكة؟ الإحابة ستكون على شكل نقاط وهي كالتالي:

 

1- بروسيا دورتموند سيبدأ مباراة الليلة بصفوف مكتملة كما حدث أمام بوروسيا مونشنغلادباخ وهذه نقطة إيجابية ستكون أحد أسباب الفوز أو التعادل لو حدثت.

 

2- عامل التحدي كبير وكبير جداً على المدرب يورغن كلوب وكذلك على أبناء الفريق، حيث أن الشعب الألماني ينتظر منهم الكثير بدوري الأبطال هذا الموسم ولذا سيلعب اللاعبين كرة قدم بفعالية كبيرة جداً وهذا سيدعمهم بشكل كبير أمام المان سيتي.

 

3- المهاجم الأول روبرت ليفاندوفسكي كان قد حصل على إستراحة في المباراة الماضي في البوندسليغا، وبالتالي سيعود اليوم بكامل اللياقة البدنية والإستعداد النفسي، لذا سيكون قادراً على هز شباك السيتي.

 

4- فيما إذا ظهر ماركو رويس وماريو غوتزه على أعلى مستوياتهم، فإن السيتي سيعاني ويعاني، فهذا الثنائي بات مزعجاً للغاية لأي منافس لما يملكانه من سرعة ومهارة وتفاهم كبير.

 

5- مانشستر سيتي ليس في أفضل حالاته ويمكن هزمه على أرضه وهذا ما حدث بالكأس الإنجليزية، في الجانب الدفاعي بدا الفريق يعاني من مشاكل جمة وفي الجانب الهجومي فقد بريقه في الهجوم بإستثناء مهاجمه دزيكو الذي سيكون أخطر لاعبي الفريق على مرمى دورتموند، فقد سبق وأن لعب في البوندسليغا وسجل ما يقارب ثلاثة أهداف في دورتموند من 7 مباريات، وإذا كان هذا الآخير ليس بيومه فإن السيتي سيكون عُرضة لللإحراج.

 

6- ما يجعل بروسيا دورتموند يترشح للقاء الليلة هو خطورته من على الأطراف الخلفية والأمامية، بيتشيك وشميلتزر من الخلف، في حين كوبا ورويس من الأمام، وغوتزه من العمق بالإضافة إلى غوندوغان من الوسط المتأخر، صراحة ومن وجهة نظر خاصة أرى أن الأسود سيحققون الفوز اليوم إن كانوا في يومهم، لكن إن تعرضوا للتشويش كما حدث في الموسم الماضي فعليهم الحذر من نتيجة ثقيلة لأن المنافس كبير وكبير جداً قادر على تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص.

 

لكن في عالم المستديرة يُوجد نقاط لصالح هذا الفريق كما هو حال ذلك الفريق، ما يجعل الحظوظ متساوية، ولكن أسود فيستفاليا قادرة على إحداث المفاجأة وتحقيق الفوز الليلة فهم الفريق المتكامل عندما يكون في يومه، لكن دعونا ننتظر ونرى ماذا سيفعلون على المستطيل الأخر.


عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline