الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / وجهة نظر | الكرة الجميلة واللاعب رقم 12 سيقود دورتموند لعبور شاختار

وجهة نظر | الكرة الجميلة واللاعب رقم 12 سيقود دورتموند لعبور شاختار

hummels-13

في مباراة الذهاب حل بروسيا دورتموند ضيفاً وكان ثقيلاً حقاً على صاحب الأرض والجمهور شاختار دونتسيك رغم خطف التعادل في الدقائق الآخيرة، لكن الآداء والإستحواذ والمحاولات على المرمى كلها كانت من صالح أسود فيستفاليا، فيما ستكون ليلة الثلاثاء تجربة أخرى لشاختار وعلى ملعب يُعد الأكثر رُعباً على مستوى أوروبا والعالم!

المباراة قد تكون سهلة وقد تكون صعبة لكن يبقى السؤال الأهم هل يلعب شاختار دونتسيك كما فعل في الذهاب؟ حيث يكتفي بالدفاع والإرتداد السريع الذي طالما أربك صفوف بروسيا دورتموند أم سيبدأ أسلوب جديد وهو الهجوم والضغط على بروسيا دورتموند طيلة الوقت؟

عدة أسئلة والإجابة صعبة لكن السؤال الآخر هل يلعب البي في بي بحذر أم يحاول التقدم مبكراً؟ دعونا نتطرق للإجابة التي أراها مناسبة، فاليوم سيكون بروسيا دورتموند مُكتمل الصفوف ولربما يكون ماتس هوميلس الغائب الوحيد فيما كانت الصفوف غير كاملة في مباراة الذهاب، وهذه المباراة تأتي عقب فوز كبير في البوندسليغا وإسترجاع شخصية البطل الحقيقي للبوندسليغا، وليس ذلك فحسب بل خرج الأسود من كأس المانيا على يد البايرن، وبطولة الدوري المحلي أصبحت منتهية دون شك لصالح البايرن، وبالتالي فإن البطولة الوحيدة التي على دورتموند المنافسة بها هي بطولة دوري أبطال أوروبا وهذا ما سيجعلهم على أحر من الجمر لخطف فوز مُبكر فور إنطلاق صافرة البداية للقاء.

بوجود ماركو رويس وغوتزه وكوبا الثلاثي السريع خلف المهاجم الوحيد روبرت ليفاندوفسكي وخلفهم لاعب الإرتكاز الكبير الكاي غوندوغان، سيكون على النادي الأوكراني العريق وضع دفاعات صلبة ومتلاصقة، حيث سيحاول كلوب إختراق الدفاعات على شكل موج البحر القادم بسرعة من الخلف وهذا أسلوب البي في بي الناجح في السنوات الآخيرة.

توقعاتي وترشيحاتي تضع بروسيا دورتموند بدون صعوبات يواجهها من شاختار دونتسيك، فالفريق الألماني أكثر جاهزية أكثر خبة أكثر قدرات وإمكانيات، وعلى مستوى المدربين فإن درب شاختار يُعد مدرب ناجح للغاية لكن يورغن كلوب هزم خوسيه مورينيو ويوب هاينكس، لذا يعرف تماماً كيفية التعامل مع خبراء الكرة، البوروسيا سيُقدم كرة قدم جميلة من وجهة نظري وسيكون لغوتزه ورويس نصيب الأسد فيها ولن يكون للجمهور دور أقل بل سيكون لهم دور أساسي في تحقيق هذا الفوز، لأنهم اللاعب رقم 12، وفيما يتعلق بالنتيجة المتوقعة فلربما نتيجة 3-1 قد تكون منطقية نوعاً ما والله أعلم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline