الرئيسية / غير مصنف / وجهة نظر | المنتخب الألماني ترّصع بذهب بروسيا دورتموند

وجهة نظر | المنتخب الألماني ترّصع بذهب بروسيا دورتموند

ger kaz guendogan 628

عقب تحقيق المانيا الفوز على المنتخب الكازاخستاني ظهر عديد الأمور الإيجابية لفريق بروسيا دورتموند وتدل على الكثير من العلامات، أهمها ومن وجهة نظري المتواضعة أن العصر الذهبي لأسود الفيستفاليا قد إنتقل رسمياً إلى الناسيونال مانشافت برباعية في شباك الضيوف.

ففي اليورو السابقة كان يواكيم لوف حذراً من التعامل مع لاعبي بروسيا دورتموند وإقحامهم على أرضية الملعب، ولم يستفد المدرب الألماني شيئاً، لكنه ركز أكثر فحصد ما زرع.

في المباراة الأولى أمام كازاخستان سجل ماريو غوتزه أحد أهداف المباراة الثلاث، وفي الإياب سجل ماركو رويس هدفان وغوتزه وغوندوغان هدف لكل منهما، فهذا إن دل فهو يشير إلى أن تأثير لاعبي البوروسيا بدأ يظهر جلياً في فوف المنتخب الألماني. وفي نفس الموضوع ولكن من زاوية أخرى فقد شاهدت في مباراة الأمس أسلوب بروسيا دورتموند الذي يعتمد على التمريرات القصيرة والسرعة في اللعب يُطبق في خطة يواكيم لوف، وبهذا أرى أنه يُمكن القول أن لوف تأكد أن بطولة كأس العالم ستأتي من خلال روح أسود الفيستفاليا التي قادت دورتموند لتحقيق ثلاثة ألقاب خلال عامان، لقب البوندسليغا مرتين ولقب كاس المانيا، لذلك خطف أسلوب دورتموند ودمجه مع أسلوب المانشافت الذي يعتمد على الأستحواذ والضغط الكبير على المنافس وتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، وبالتالي فقد نشأ لدينا معادلة تقول أن المانيا أصبحت الآن تدمج ما بين الكلاسيكية المعهودة لها وبين العصرية في كرة القدم ما يؤدي إلى إنتاج فريق صلب للغاية مهما كانت الغيابات التي ستطال لاعبيه.

فبوجود الكاي غوندوغان يبدو أن المانيا وجدت ما تفتقده عندما يغيب شفاينشتايغر، ولا داعي للخوف عندما يعتزل ميروسلاف كلوزه فالفريق قادر على اللعب برأس حربة يملك قدرات عالية في خط الوسط، والخيارات واسعة بين غوتزه ورويس ومولر.

لن أتحدث عن شيء ما زال من المُبكر الحديث عنه ولكن أرى أن المانيا لن تخسر لقب مونديال 2014 إلا بحال واحد وهو خمول اللاعبين والمدرب فقط، وغير ذلك فالمانيا هي المنتخب الأعلى جاهزية لخوض غمار منافسات البطولة العالمية وخصوصاً بوجود جيل بوورسيا دورتموند الذهبي والذي لطالما سبق أن تواجد مثله وقاد المانيا للذهب ودورتموند وكذلك، بالإشارة إلى دوري أبطال أوروبا 1997، ويورو 1996، فهل تتكرر تلك الحادثة؟ نعم ثقوا بجيل البي في بي..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline