وجهة نظر | بروسيا دورتموند كبير المرشحين لنيل لقب دوري أبطال أوروبا

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

bvb manc celebs 628

خاص بوندسليغا نيوز – معتصم ابو الذهب | قبل بدء البطولة وبشكل أدق قبل أن تتم قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم كان جميع عشاق الكرة الألمانية يشعرون بالتوتر من أن تكون القرعة صعبة على بروسيا دورتموند بشكل خاص وعلى بقية الفرق الألمانية بشكل عام ولكن في ذلك اليوم كنت قد نشرت ثلاثة مقالات واحد للبايرن وآخر للبوروسيا وثالثهما لشالكة مؤكداً فيها أن لا خوف على الألمان مهما كانت نتيجة القرعة.

 


 

المقالات الثلاثة:

 

قبل القرعة | بايرن ميونخ كاسر شوكة الكبار وعملاق الألمان

 

قبل القرعة | لا خوف على أسود فيستفاليا فهم أبطال الثنائية

 

قبل القرعة | اطمئنوا.. شالكة صانع التاريخ

 

 


 

وبعد إجراء القرعة ها هو بروسيا دورتموند كان قد وقع في مجموعة الموت والتي وصفها مورينيو وبقية المدربين في العالم بأنها أقوى مجموعة في تاريخ البطولة، وكنت بطبيعة الحال قد أضفت صوتي لهم ولكن دون التشكيك بقدرات بروسيا دورتموند على إنتاع التأهل مهما كلفت الظروف إلا أن الجميع كان قد عارضني في ذلك الوقت واصفين أبناء السيغنال إيدونا بارك بأنهم فرقة غير قادرة على مقارعة الكبار بعد آداء الموسم الماضي مشيرين إلى أنه محظ فريق محلي وهذا ما أثار دهشتي.. بأنهم يصفون بطل أوروبا في عام 1997 بفريق محلي علماً بأن سبب تراجعه وغيابه عن المشاركات الأوروبية لما يقارب عشرة اعوام سببه الإفلاس.

وفي ذلك الوقت كنت واضعاً كل الثقة في كتيبة بروسيا دورتموند لإنتزاع صدارة المجموعة والتأهل بها على حساب ريال مدريد ومانشستر سيتي، ولكن المعارضين كانوا الأغلبية، وها هو يتم اليوم بعد منتصف ليلة الثلاثاء في تاريخ 5/12/2012 ختام اليوم الأول من دور المجموعات وأبطال البوندسليغا يحتلفون بالفوز على مانشستر سيتي والتأهل بصدارة المجموعة التي حوت بطل هولندا وإسبانيا وإنجلترا إضافة إلى دورتموند بطل المانيا.

لا يمكنني الخوض في جميع التفاصيل، بل سأصف بروسيا دورتموند بكلمة واحدة فقط، نعم كلمة واحدة أتحمل مسؤوليتها ، بروسيا دورتموند هو الفريق الأكثر كمالاً على مستوى أوروبا هذا الموسم والعالم أجمع، وليس برشلونة أو بايرن ميونخ، فريق متكامل والكمال لله، ولا يوجد به أي ثغرة، وحتى أن كرة القدم التي يقدمها هذا الفريق الكبير لا ولم ولا أعتقد أنه هنالك فريق سيقدم شبيه لها، فكما قدم برشلونة إسلوبه في عالم المستديرة وأمتع به الجماهير، ها هو بروسيا دورتموند يقدم إسلوبه ويمتع به العالم أجمع ويحقق إنتصار تلو الآخر على فرق من الأكبر في أوروبا.

وفي الحقيقة أني لم أرى فريق يصوب تسديدات أدق من تلك التي ينفذها أبناء الفيلسوف يورغن كلوب، ولا تمريرات أدق من تلك التمريرات الساحرة، ولا سرعة بالآداء أسرع منهم، إنهم هم.. هؤلاء هم بل أولائك هم أبناء الصناعة الألمانية البحتة، إنهم الأسود الفيستفالية يا سادة.

سأضع ترشيحاتي حول الفريق الأقرب والأقوى ليترشح لنيل لقب بطل القارة العجوز، نعم عزيزي القارئ وبدون تردد أرشح بروسيا دورتموند لنيل اللقب ولكن مع الحذر، فإن واصل الفريق على هذا المنوال فلا يُوجد من هو قادر على هزيمته ولا حتى جيش ميسي السحري.

وعلى ما أظن أن الآمال لن تكون خائبة، بل ستقف الجماهير إحتراماً وتصفق لهذا الفريق عندما يحمل لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه يوم 25 مايو من عام 2013 وعلى أرضية ملعب ويمبلي مستضيف نهائي الأحلام.

وفي ختام موضوعي هذا أضع آخر الكلمات المتعلقة بثاني أقوى مرشح للتواجد على النهائي ونيل اللقب، ومن وجهة نظري وبعد القراءة بشكل دقيق لجميع الفرق الأوروبية، فلا أعتقد أن هنالك من هو أقوى من برشلونة وبايرن ميونخ بعد بروسيا دورتموند، كلا الفريقين قادمين بسرعة الصاروخ، ولربما سنرى نهائي يجمع بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ أو بروسيا دورتموند وبرشلونة أو بايرن ميونخ وبرشلونة بحال تعثر دورتموند بشكل غير متوقع، إذن البطولة لن تخرج من الثلاثي، أما شاختار الذي وضعه الكثيرين كواحد من أقوى الفرق الأوروبية لهذا الموسم، فلا أرى أنه سيصل بعيداً، وريال مدريد لو وصل للنهائي ستكون معجزة لأن الفريق يعاني الأمرين مشاكل مع مورينيو ومشاكل أخرى ما بين اللاعبين ومن طرف ثالث ضغوطات من رئيس النادي، وبالتالي الريال قد يصل للأدوار المتقدمة منها ربع نهائي ونصف نهائي ولكن بحالة إصطدم مع أحد الفرق الثلاثة فلربما ستكون نهاية مسيرته في البطولة لهذا الموسم، وكل ما كتبته والله أعلم فهذه كرة القدم لا أمان عليها وأكبر دليل تشيلسي بطلاً لأوروبا 2012..!!

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker