الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / وجهة نظر | تمتع أيها المشاهد فاليوم شالكة سيهز الملعب تحت أقدام الإغريق

وجهة نظر | تمتع أيها المشاهد فاليوم شالكة سيهز الملعب تحت أقدام الإغريق

توقعات بطحن باوك أمام الأزرق الملكي
توقعات بطحن باوك أمام الأزرق الملكي

مباراة غاية في الأهمية لأحد كبار الأندية الألمانية لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف شالكة بديل خاركيف الذي تم إستبعاده، والبديل هو باوك سالونيكا اليوناني بقيادة المدرب القدير والسابق لشالكة هوب ستيفينز.

غياب هونتيلار أحد أسوأ ما تعرض له شالكة قبل مباراة بهذه الأهمية، ولكن يبقى التساؤل الذي يدور بذهن المتابع والمحلل بآن واحد.. هو هل سيتأثر شالكة حقاً بغياب الدولي الهولندي؟

إجابتي بكل وضوح وثقة لا، لأن شالكة يلعب كرة قدم جماعية وما يملكه من نجوم كافي لتخطي عقبة النادي اليوناني رغم أن خطره الوحيد عدم تعرضه للضغوطات حيث أن مشارك بديل هذا أولا، وثانياً ليس من أندية النخبة في أوروبا وبالتالي يمكنه الإكتفاء بمواجهة شالكة ثم توديع البطولة وهذا سيجعله يلعب براحة تامة، إضافة إلى أن مدربه هو هوب ستيفينز الذي يملك كل العقلية لإحتياز مهمات صعبة كهذه.

ملوك الديربي الألماني وبتواجد جوليان دراكسلر، وفارفان وسانتانا، وهوفيديس فهم في أمان، فمن يملك هذه الأسماء الثقيلة قادر على تخطي دور التصفيات، والإبتعاد إلى ما بعد دور المجموعات.

اليوم سيكون شالكة في الموعد، سنرى كرة قدم سريعة مبهرة، والجماهير ستكون الدافع رقم 1، الأرض ستهتز كالعادة، وباوك سيتعرض للكمة قوية قد تكون نهائية وتنهي الأمور قبل الإياب.

لن أتحدث لا عن تكتيكات ولا عن خطط.. عزيزي القارئ، من خبرتي الطويلة في هذا المجال، أؤكد أن شالكة الأوروبي ليس ذاك المحلي، ملوك الديربي من المرشحين في قائمتي للذهاب بعيداً بالبطولة الأوروبية بموسمها الجديد، ولهذا دعونا نشاهد مباراة الليلة ونتمتع بإنتصار عريض لربما، وبشكل عام تأهل محسوم بنسبة كبير، ولكن على الأزرق الملكي الحذر كل الحذر من الهجمات المرتدة التي سيعتمد عليها الخصم اليوناني، فالمرتدات خطيرة على شالكة وهذا ما شاهدناه في دور الـ16 من الموسم الماضي أمام غلطة سراي.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توماس مولر يقود بايرن ميونخ لفوز كبير على بيشكتاش

بايرن ميونخ يلتهم بيشكتاش بخماسية كاملة

اكتسح نادي بايرن ميونخ ضيفه التركي بيشكتاش بخماسية أهداف نظيفة في مواجهة ذهاب دور ثمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر