الرئيسية / بوروسيا دورتموند / وجهة نظر | حان الوقت.. بروسيا دورتموند سيضرب بيد من حديد يا نابولي

وجهة نظر | حان الوقت.. بروسيا دورتموند سيضرب بيد من حديد يا نابولي

ساعة الحقيقة ليورغن كلوب
ساعة الحقيقة ليورغن كلوب

قبل لقاء القمة الكروية.. بروسيا دورتموند أمام ساعة الحقيقة يوم الثلاثاء عندما يستضيف نادي نابولي الإيطالي في مباراة ستحسم الكثير لأبناء ملعب السيغنال إيدونا بارك.

رغم أن الهزيمة أمام بايرن ميونخ قاسية، ولكنها ورغم أهميتها ستبقى هزيمة محلية، أما الآن فعلى كلوب حصد كل قوته من أجل الضرب بيد من حديد أمام نابولي ليثبت للعالم أن دورتموند ما زال موجوداً.

في هذه المباراة على كلوبو أن يعيد ترتيب خط الظهر مرة أخرى، حيث أنه سيفتقد لمدافع جديد وهذه المرة مانويل فريدريتش الذي وقع للفريق قبل أيام، ولكن ليست الإصابة السبب، بل لأنه ممنوع إشراكه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والسبب ببساطة لأنه ليس ضمن القائمة المستدعاه التي تم إختياره قبل إنطلاقة البطولة.

لكن لدى كلوب الخيارات، حيث بإمكانه إشراك سفين بيندر أو سيباستيان كيل في خط الدفاع بجانب سقراطس، وعلى الأغلب فإن كيل سيلعب هذا الدور، لأن بيندر أصبح روح البوروسيا في الإرتكاز.

رغم غياب أسماء كبيرة مثل هوميلس وشميلتزر وسوبوتيتش وغوندوغان، إلا أن الخبر السعيد هو بعودة الظهير الأيسر بيتشيك، والذي من المتوقع أن يبدأ المباراة أساسياً، في حين سيذهب غروسكرويتز إلى مركز الظهير الأيسر والذي سبق أن لعب فيه عدة مرات بالموسم الماضي.

لن أتحدث أكثر.. بل سأضع الترشيحات المتعلقة بالمباراة.. نابولي تعرض لهزيمتين متتاليتين بالدوري الإيطالي، ولكن هذا لن يجعله سوى اكثر رغبة بتحقيق الفوز غداً أو على الأقل التعادل من أجل التأهل رسمياً، فيما تعرض دورتموند لثلاثة صفعات متتالية، من أرسنال ومن فولفسبورغ ومن البايرن، والآن هم متعطشين لتحقيق الإنتصارات أكثر من أي وقت مضى.. إذن لدينا فريقان جريحان، دورتموند سيعتمد على اللعب السريع والإستحواذ وهذه المرة التركيز على هز الشباك، لربما سنرى اليوم دورتموند ذاك الذي سحق ريال مدريد برباعية.. من ناحيته فإن نابولي سيكتفي بالدفاع والمرتدات، رغم أني لن أتفاجأ إن رأيت كلوب يلعب على المرتدات السريعة كما فعل أمام ريال مدريد بالموسم الماضي، فمرتدات البوروسيا تلدغ كالعقرب، وبكل واقعية أضع ترشيحاتي لوصيف القارة العجوز.

نعم أرى بأن بروسيا دورتموند الأقرب للفوز بالنقاط الثلاث عندما يستضيف نابولي، بل أرشحهم للضرب بيد من حديد، ليرد كل الشكوك التي حوله، ولكن مع الحذر فهم سيواجهون نابولي القوي، لربما نتيجة 3-1 تتحقق وبشكل عام فوز دورتموند والله أعلم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ميتشي باتشواي

باتمان وروبن يقودان دورتموند لفوز مذهل على أتلانتا

في مباراة دراماتيكية شهدت عدة تقلبات عديدة بالنتيجة انتهت بفوز بوروسيا دورتموند في نهاية المطاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline