الرئيسية / غير مصنف / وجهة نظر | دهاء يواكيم لوف يكشف الخلطة السحرية

وجهة نظر | دهاء يواكيم لوف يكشف الخلطة السحرية

gotze-holland

بعد مباراة قد يراها البعض مملة إلا أنها أمتعتني بما فيها من تكتيك وتنظيم وفكر مدربين وفريقين رائعين، في المباراة التي إنتهت بالتعادل السلبي بين الماكينات الألمانية والطواحين الهولندية.

حقيقة أعجبني آداء المنتخبين ولكن يمكن القول بأن المانيا تفوقت بنظري حتى الدقيقة 75 وبعد ذلك بطبيعة الحال تحولت الأمور لصالح أصحاب الارض ولو بشكل نسبي

كنت قد نشرت في الوقت ما بين شوطي المباراة إعجابي الشديد بالمنتخب الألماني ومدربه يواكيم لوف، وذلك لأنه إستطاع إختيار التشكيلة المثالية القادرة على مواجهة أكبر منتخبات العالم لما فيها من عناصر عديد.

ومن هذه العناصر، أن الـ11 لاعب الأساسيين أنشدوا النشيد الوطني الألماني رغم تواجد لاعب ذو أصول تركية وهو الكاي غوندوغان لكنه من أفضل اللاعبين الألمان في الإرتكاز فهو القلب النابض لبروسيا دورتموند وهذا ما قدمه للمانشافت أمام هولندا.

العنصر الثاني هو أن لوف بدهائه إستطاع إختيار أكثر اللاعبين فعالية على الأقل بشكل نسبي، مثلا من البايرن نوير ومولر ولام هم ثلاثة من حجار أساس البايرن ويلعبون بروحهم الوطنية، ومن فريق آخر هوفيديس وهولتبي من شالكة ومن يشاهد شالكة يعلم أن روح النبض هناك في كتيبة عمال المناجم، إضافة إلى رباعي دورتموند المُرعب، غوندوغان ورويس وغوتزه وهوميلس فهذا الرباعي هو دورتموند النابض، أما من ليفركوزن فقد شارك لارس بيندر وهذا من حجار أساس الليفر كذلك، وهذا يا سادة العنصر الثاني الذي ساعد بالخروج بآداء مشرف وتعادل مستحق رغم أني أرى أن الألمان إستحقوا هدف على الأقل.

العنصر الثالث هو أن المنتخب الألماني أظهر سرعة كبيرة جداً ومهارة ومرونة وخفة في الحركة، وأفضل أمر هو الإرتداد من الهجوم للدفاع بسرعة هائلة وهذا ما لم نكن نشهده في المنتخبات الألمانية السابقة، وإلى من لم يشاهد المباراة فقد كان ماركو رويس آخر مدافع حينما أبعد كرة اليا المرتدة الخطيرة، وهذا يؤكد مدى التخطيط الدفاعي وسرعته، كيف لا ورأس الحربة أصبح آخر مدافع!!

هذه النقاط من القليل الذي في جعبتي الآن وقبل الختام أود التأكيد أو مدافع شالكة بينيدكت هوفيديس هو اللاعب الذي إنتظرته منذ خروج آرنه فريدريتش من المنتخب الألماني، أيها السادة.. هوفيديس هو ظهير أيمن المانيا المنتظر فهذا اللاعب يملك السرعة وروح الهجومية والصلابة الدفاعية فماذا بعد يا لوف؟ نعم هذا الرجل سيكون أحد أسباب نيل لقب مونديال البرازيل 2014 فلا يجب إبعاده أبداً.. نعم شميلتزر يجب أن يتواجد ولكن من يثبت نفسه أكثر في قادم المباريات فهو سيكون الطرف المكمل لفيليب لام.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline