وجهة نظر | روجر شميدت “عراب البوندسليغا” الجديد

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
روجر شميدت الرجل الذي سيقتحم البوندسليغا

روجر شميدت الرجل الذي سيقتحم البوندسليغا

قبل شهور، وبالضبط 25 إبريل من عام 2014، كنت قد تحدثت عن مدرب الماني قادم من خارج البلاد، من ريد بول سالزبورغ النمساوي، وسيكون في طريقه لإحداث ثورة كروية في البوندسليغا، وهذا ما أبرزه شميدت حتى الآن في أول ثلاثة مباريات رسمية في الموسم الكروي الجديد.

حيث إستطاع روجر شميدت والذي سأطلق عليه لقب “عراب البوندسليغا”، إستطاع أن يغير من خطط وأسلوب وكرة القدم بالكامل داخل أسوار النادي الألماني العريق بسرعة كبيرة جداً، والنتائج ظهرت في أول مباراتين رسميتين، الأولى في كأس المانيا بعد الفوز بسداسية نظيفة، والعلامة الثانية في أبرز مباريات الجولة الأولى أمام بروسيا دورتموند حيث إنهزم أبناء يورغن كلوب بهدفين نظيفين بعدما واجهوا خطوط متمركزة ومتمكنة، وهذا الأمر يمكنني أن أطلق عليه.. بـ “الفخ”!

خط الدفاع عبارة عن حرير، نعم أتحدث عن الحرير الذي يصنعه العنكبوت، والذي يعتبر أقوى المواد الموجودة، وأكثر مرونة في ذات الوقت، وهذا ما ظهر به الخط الخلفي لليفر ولأول مرة منذ سنوات طويلة جداً.

الأمر الآخر، هو خط الوسط، أي خط وسط لليفركوزن ظهر اليوم بقيادة هذا الروجر صاحب النظرة الثاقبة، والذي إستطاع من خلاله شل قدرات لاعبي بروسيا دورتموند على رأسهم ماركو رويس ومختاريان، وحتى ديناميكية وسرعة أوباميانغ الكبيرة لم تساعد أبناء كلوبو، فنجح الروجر بقتل خط وسطهم ما أدى لإمتلاكه المباراة وتسييرها كما يشاء.

أما خط الهجوم، فهذا أصبح مدعم بخط الوسط، وبالتالي جعل العاتق كبير على سقراطس وغينتر، كل هذه أطلق عليها “مباغتات” ما يعني أن كلوب تفاجأة بكل هذا فسقط هو وفريقه ضحية ليفركوزن الذي تم نفضه قبل الموسم الكروي.

أجنحة ليفركوزن وأظهرته وعمق وسطه أصبح قوياً على غير العادة، كرات قصيرة، تيكي تاكا بسيطة، وكرات طويلة من جهة أخرى، كل هذه أسلحة إعتمد عليها ليفركوزن، وبالمُجمل أطلق عليها العمل الجماعي المثالي، دون أخطاء بتاتاً، على عكس ليفركوزن المواسم السابقة الذي كان يقتله دائماً الأخطاء الكبيرة في التمريرات وعدم المرونة وحتى الخطط كانت ركيكة.

كل هذا وأكثر، نعم لدي الكثير لأتحدث به عن هذا المدرب الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في الرسميات، أمام كوبنهاغن في ذهاب دوري الأبطال، وفي كأس المانيا، ثم في البوندسليغا، فأي مدرب أنت يا روجر، فلم تجعلني أندم عندما أطلقت عليك لقب “شبيه يورغن كلوب” أو “يورغن كلوب الجديد” ولكن بأسلوبك الخاص، هذا الرجل هو عراب البوندسليغا الجديد، وسيقودنا لمشاهدة منافس ثالث في البوندسليغا بجانب بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، فنحن الآن على موعد مع قوة هائلة بموسم هائل، يحمل فرق هائلة، ليفركوزن عليه كل التركيز، ولا أعتقد أنه سيخيبني، لدي الكثير من الظن بهم، وثقة كبيرة، منافسة على البطولات الثلاث هذا ما أراه في الفريق المحدّث، وفي الحديث بقية يا سادتي، أراكم في مقالات أخرى عن هذا الفريق وهذا الروجر الرائع.. والله ولي التوفيق.

عراب البوندسليغا "روجر شميدت"

عراب البوندسليغا “روجر شميدت”

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker