الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / وجهة نظر | لهذه الأسباب سيحقق شالكة ودورتموند الفوز الليلة!

وجهة نظر | لهذه الأسباب سيحقق شالكة ودورتموند الفوز الليلة!

aja bvb training 628

قليل من الساعات تفصل عشاق كرة القدم الألمانية في عالمنا العربي وبالطبع في كل مكان في العالم، إنجاز منتظر منذ العديد من السنوات فلم تشهد كرة الألمان تأهل ثلاثة فرق للدور الثاني من البطولة الأوروبية الكبرى منذ سنوات طويلة.

بالطبع هنالك من يرى التأهل شبه محسوم ويثق بالفوز وليس التعادل فحسب، وهنالك فصيلة أخرى وهم المتشائمون، ولكن هل حامل لقب البوندسليغا بروسيا دورتموند قادر على تحقيق الفوز على أياكس في أمستردام؟ وهل شالكة قادر على هزيمة أوليمبياكوس العنيد في مدينة عمال المناجم؟

 

عزيزي القارئ في حقيقة الأمر فإن التأهل الليلة أقرب من أي وقت مضى وهنالك أسباب تؤيد فوز دورتموند وشالكة الليلة، من هذه الأسباب:

 

1- بروسيا دورتموند يحمل كتيبة من النجوم الشابة والمواهب القادرة على هزيمة أي فريق في العالم، وهذا ليس بكلامي فحسب.. بل كبار المدربين والخبراء في عالم المستديرة منهم مورينيو أكد أن دورتموند قادر على الفوز على أي فريق.

2- بعد تحقيق نتائج إيجابية على ريال مدريد ذهاباً وإياباً وعلى مانشستر سيتي ذهاباً، فلن تكون مهمة أياكس أمستردام أكثر صعوبة من الناحية المنطقية، فهم فريق شاب ولا يملك إمكانيات إغويرو ودزيكو وسيلفا من ناحية، ولا رونالدو وأوزيل وخضيرة وكاسياس من ناحية أخرى، هذا ليس تقليل من شأن أياكس بل هذا الواقع رغم أني كنت قد أشرت سابقاً إلى أن فرص أياكس في التأهل ما زالت متواجدة وقد يُحدث المفاجأة ويتأهل.

3- بروسيا دورتموند سيدخل مباراة الليلة مكتمل الصفوف بإستثناء قائده كيل، لكن القائد يوجد له بدلاء قادرين على تعوضيه بسهولة، إلا أن كوبا الذي كان قد غاب عن مدريد ذهاباً وإياباً، فهذا المحارب البولندي لديه إمكانيات نادرة وعودته لصفوف الفريق ستُحدث فارق شاسع، وأشير لجميع متابعي كرة الألمان أنه عليهم أن يتابعوه الليلة، سيقدم من جعبته الكثير.

4- يورغن كلوب وذكاءه، سبق أن أشرت إلى أن هذا الرجل يملك فكر من الكرة المعاصرة، وهذا ما أدى لدخوله بين الكبار في غضون ثلاثة أعوام فقط، طبعاً لا أقصد أن دورتموند ليس كبيراً، بل أقصد أنه أعاد الفريق لصفوة كبار أوروبا بسبب بُعد رؤيته وعمق فكره، وبالتالي لا يمكن أن يتخلى كلوب عن مباراة الليلة بسهولة.

5- عندما تملك ماريو غوتزه وماركو رويس، فهنا عزيزي القارئ عليك ألا تهاب أي منافس بل على المنافس أن يهابك، تخيل لو أن دورتموند لا يملك هذا الثنائي، بل يملكه أياكس أمستدرام.. صدق لكان سينظر بعين البطل وليس فريق يريد التأهل من دور المجموعات فقط، لهذا عليك أيها القارئ النظر بعدسة الخصم لترى مدى خطورة فريقك.

6- أما نادي شالكة فلا بُد أن يكون مشجعي هذا الفريق يشعرون بالخوف قبل مواجهة النادي اليوناني الكبير، والسبب هو عدم إستقرار النتائج محلياً في الآونة الآخيرة، لكن من عدستي الخاصة أريد طمأنة عشاق الأزرق الملكي، والسبب أن شالكة يملك من النجوم ما يكفي لهز أي فريق، فهو ليس أقل شأناً من بروسيا دورتموند.

7- هونتيلار، دراكسلر، أفيلاي،فارفان وهولتبي إضافة إلى بابادوبوليس، كيف لك أن تشعر بالرهبة من أوليمبياكوس وأنت تملك هذه الأسماء من اللاعبين، طبعاً لم أشير بعد إلى تواجد الظهير الحديدي فوخس والعديدين.

8- لو عدنا بسجل تاريخ شالكة في بطولة دوري أبطال أوروبا، فيمكن التأكد أن هذا الفريق لا يلعب من أجل دور المجموعات فقط، بل يحب ويعشق بل ويصر دائماً على التواجد بأسوأ حال في دور الستة عشر، فكيف له أن يفرط بصدارة مجموعة تزعم على أكبر فريق فيها وهو أرسنال، ويفرط بالتأهل والصدارة في لحظة حاسمة كهذه، بالإشارة إلى أن المباراة ستُقام على ملعب فيلتينز أرينا معقل الرُعب الأوروبي.

9- يا عاشق شالكة، كن كلك ثقة بأن هوب ستيفينز لن يفرط بمباراة الليلة، بل سيكون قد درس كل خطوة سيتخذها لاعب من كتيبته قبل توجيهه، ولكن أشير إلى ضرورة مشاركة هيلدبراند، ليس لأني لا أثق بأنيرستال، بل لأن خبرة هيلدبراند كافية للتعامل مع مباريات تحت الضغط كهذه، إلا أن مشاركة أنيرستال لن تكون سيئة وخصوصاً بعد آداء كبير قدمه في المباراة الآخيرة على مستوى الدوري الألماني.

 

إذن وبعد 9 نقاط إيجابية تؤيد فوز الألمان الليلة، ها قد حان الوقت لأضع توقعاتي الحذرة لكلا المباراتين..

 

شالكة 3-1 أوليمبياكوس

أياكس 1-2 بروسيا دورتموند

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline