الرئيسية / غير مصنف / وجهة نظر | ليل في طريقه لهزيمة قاسية أمام مثالية البايرن

وجهة نظر | ليل في طريقه لهزيمة قاسية أمام مثالية البايرن

ريبيري

لقاء على بُعد ساعات من الآن ينتظر عملاق الكرة الألمانية وصاحب صدارة البوندسليغا في الوقت الراهن “بايرن ميونخ” الذي يحل ضيفاً ثقيلاً على ليل الفرنسي ضمن دوري أبطال أوروبا.

 

إلا أن هزيمة باتي بوريسوف قللت الثقة بعض الشيء لدى عشاق العملاق الأحمر.. فهل حقاً أصبح هنالك خوفاً على وصيف أوروبا أم أنها مجرد كبوة جواد ولن تؤثر؟

 

وفقاً لرؤيتي المتواضعة بما يقدمه بايرن ميونخ منذ مطلع الموسم وبعد مشاهدتي لعديد مباريات الفرق الأوروبية الأخرى، فأود قول كلمة حق وهي أن أوروبا خالية تماماً حتى هذه اللحظة على الأقل من آداء ممثال لآداء البايرن منشن.

 

فيما يلي سأوضح الأمور التي ستجعل بايرن ميونخ فائزاً في مباراته أمام ليل..

 

1- يمكنني قولها صراحة وعلناً، بايرن ميونخ فريق مُرعب بكل الجوانب إن كانت على المستوى الدفاعي أو على المستوى الهجومي، فقد سجل العملاق البافاري في الدوري الألماني حتى الجولة الثامنة 26 هدف وهذا يُوضح مدى القوة الهجومية الضاربة التي يملكها الفريق.

 

2- لكن لو كانت الأمور تتوقف عند القوة الهائلة هجومياً فقط فهذا بسيط، لكن الحقيقة تؤكد كم هو هذا الفريق صلب دفاعياً، فلم تستقبل شباك مانويل نوير سوى هدفين في 8 مباريات بالدوري الألماني، فكيف سيكون الحال  عندما تتوقف الأمور على مباراة واحدة؟

 

3- بعد تحقيق بايرن ميونخ لفوزه الثامن على التوالي في البوندسليغا، أود الإشارة إلى أن هذه الإنتصارات الثمانية لم تأتي عبثاً! بل أن واحد من أسبابها الرئيسية هو دقة التمريرات التي يتحلى بها العملاق البافاري في مُجمل المباريات الثمانية، فقد بلغت ما نسبته 89.15% وهذا الرقم وحده كافي لتأكيد كمالية البايرن، وليس فقط الكمالية في دقة التمرير، بل أن بايرن ميونخ أصبح أكثر فريق في أوروبا إستحواذاً على الكرة متخطياً برشلونة الذي فقد قدرته على السيطرة التي كان يتحلى بها بالمواسم الماضي، فقد تخطت نسبة سيطرة البايرن على الكرة في أغلب مبارياته إلى أكثر من 65%، وبعض المباريات وصلت نسبة الإستحواذ إلى 82%، وهذا كله يؤدي إلى تقليل نسبة خطورة المنافس إلى نسبة تفوق 90%، وبالتالي لن تتعرض للهزائم إلا بحل حدث في كل مباراة ما حدث أمام بوريسوف، المباراة التي وصلت سيطرة البايرن فيها إلى 82% بالشوط الأول، وما حدث هناك لن يتكرر لأنه يحتاج لحظ نادر ويتوجب ذلك أيضاً حضور عامل الصدفة بشكل كبير، وهذا ليس منطقي، لذا لن يتكرر.

  

4- تلقي هدفين في ثمانية مباريات فقط!! رقم لا يُصدق وخصوصاً عندما تلعب في البوندسليغا، لكن هذا حال البايرن وهذه الدقة جاءت بفضل دقة تمريرات المدافعين، فقد بلغت دقة تمريرات البرازيلي دانتي 93.1% في 594 تمريرة قام بها، بينما بلغت دقة تمريرات زميله بادشتوبر 93.7% من 460 تمريرة قام بها.

 

5- نظرة في الجانب الهجومي للعملاق البافاري.. سجل توماس مولر 6 أهداف في 7 مباريات وصنع خمسة أهداف أخرى إضافة إلى أنه صنع 48 فرصة أخرى، بينما سجل ماريو ماندزوكيتش 7 أهداف في 8 مباريات، وصنع هدف إضافة إلى 33 فرصة، لا أريد الحديث لأن إحصائيات هذين اللاعبين وحدهما كافية لهزيمة أي فريق أقلها على الورق.

 

6- أود أن أؤكد وأكرر على التأكيد بأن ما حدث لبايرن ميونخ أمام باتي بوريسوف كان متوقعاً والأسباب ذكرتها في تقرير، ولذا فإن تلك الهزيمة كبوة جواد ليس إلا، وما سيفعله البايرن في ليل الفرنسي سيعيد الحسابات التي إفتقدها البعض حسبما أعتقد.

 

7- بايرن ميونخ يملك دكة إحتياط أجزم وأتحمل مسؤولية كلامي، بأنها الأفضل في العالم حالياً، فلا يوجد أي فريق على وجه الكرة الأرضية يملك دكة إحتياط مماثلة حتى لو من بعيد لدكة البايرن المخيفة، فعندما تلعب بشفايني وغوستافو وتملك مارتينيز وكروس بدلاء، أو تملك مولر أو روبن وتملك بديلاً بقدرات شاكيري، أو تملك ريبيري وبديله آلابا أو شاكيري كذلك، تملك آريين روبن وتملك ماندزوكيتش وبديلاه هما بيتزارو أفضل هداف أجنبي في تاريخ البوندسليغا إضافة إلى أحد عمالقة الهجوم في السنوات الآخيرة البومبر ماريو غوميز، وإضافة إلى فان بويتن وتيموشوك وكونتينتو ورافينيا وآخرين فهذا يعني أنك الأفضل على الإطلاق، وهذا الأمر ساعد بايرن ميونخ لتحقيق 8 إنتصارات في أولى 8 مباريات من البونسليغا التي تُعد أصعب البطولات الأوروبية على المستوى التنافسي.

 

وآخيراً أشير إلى أن بايرن ميونخ بهذه النقاط السبعة وكان بإمكاني إضافة العشرات من النقاط التي تؤكد وتشير إلى مدى جودة هذا الفريق ولكني أكتفي بالقليل منها والمُعبر نوعاً ما، أشير إلى أن العملاق الأحمر في طريقه لتلقين ليل درساً لأن الآخير سيواجه مثالية وغضب بايرن ميونخ وإنتفاضته بعد الهزيمة أمام البيلاروسيين، وفي الختام أقول.. هذا الوحش البافاري يا سادة فهل من منافس؟!

 

توقع المحرر للنتيجة: ليل 0-3 بايرن ميونخ

 

<

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline