الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / وجهة نظر | مانشستر يونايتد سيكون ضحية لردة فعل بايرن ميونخ

وجهة نظر | مانشستر يونايتد سيكون ضحية لردة فعل بايرن ميونخ

بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد في رهان العملقة
بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد في رهان العملقة

بعد أقل من ساعة ستنطلق القمة الكروية بين بايرن ميونخ بطل أوروبا والعالم، ومانشستر يونايتد وصيف نسخة 2011 وبطل أوروبا 3 مرات، وأصبحت الشكوك تحوم.. هل يفعلها المانيو؟

بالحقيقة دائماً أرى بأن هنالك فرصة للخصم مهما كانت حالته سيئة، ولكن أثق بذات الوقت بأن الواقع يفرض نفسه عندما تواجه فريق بقوة بايرن ميونخ. لهذا السبب أرشح البايرن لتخطي المانيو الليلة.

بسرعة ودون خوض في التفاصيل، بيب غوارديولا سيرد على كل العالم الذي شكك بإمكانياته بعد التعادل 1-1 ذهاباً في الأولد ترافورد، قبل الهزيمة الأولى على مستوى الدوري الألماني هذا الموسم والتي جاءت أمام أوغسبورغ بهدف نظيف، لتكون المباراة الثانية على التوالي على مستوى الدوري والثالثة في جميع البطولات التي يفشل فيها البايرن بتحقيق الإنتصار!

كيف سيرد غوارديولا؟ سوف يعود لخطة 4-1-4-1، والتي من خلالها تقدم إلى هنا بقوة هائلة، وقدم موسم ممتاز، وسيعتمد على الإستحواذ الكبير ولكن هذه المرة مع التركيز على تكثيف التحركات بعمق دفاعات مانشستر يونايتد، فلن يكون الإعتماد على روبن وريبيري فقط كما حدث في الذهاب، بل سيلعب الكرة الجماعية التي طالما ابدع بها البايرن، وسيحاول الإختراق من خلال الكرات القصيرة، ولن يخطئ كما فعل بالذهاب حيث إعتمد على الكرات العالية وذلك لم يفيده بشيء بسبب طول قامة دفاعات الشياطين الحمر.

اليوم سيسجل البايرن الأهداف من خلال الإختراقات السريعة بالتمريرات السريعة والقصيرة، وسيعتمد على مهارة روبن وريبيري وغوتزه في التحرك بعمق الدفاع الإنجليزي، وماندزوكيتش سيكون بالمرصاد لجميع أنواع الكرات، العالية أو الأرضية، وسيلعب توني كروس دور كيبر الليلة، وذلك لأن شفاينشتايغر سيغيب عن المباراة بسبب الطرد.

أرى بأن غوارديولا لن يرضى بالقليل الليلة، بل سيسجل وسيحاول مرة أخرى إلى أن يسجل نتيجة تاريخية، ليؤكد أنه وفريقه ما زالوا الفريق رقم واحد في أوروبا والعالم، أما مانشستر يونايتد والذي سيعتمد على المرتدات، فلن يجد الطريق للإرتداد الليلة، لأن غوارديولا سيكون قد حضر 100% لإيقاف مرتدات المانيو.. المانيو الليلة لن يستطيع تخطي خط وسط الملعب كما أكد غوارديولا وأنا أثق بأن هذا سينجح بنسبة تصل إلى 95%.

إذن نحن على موعد مع تأهل بافاري دون أدنى شك، اليوم ببساطة يا سادتي، عظمة بافاريا ستفرض نفسها لتعيد الأمور للواقع، وتُنهي مسألة الأحلام التي ستسقط أمام عملقة سيد أوروبا والعالم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توني كروس وماركو رويس يحتفلان بهدف الفوز أمام السويد

هكذا تفوق «آينشتاين» الكرة «يواكيم لوف» في معجزة السويد

بانتصار المنتخب الألماني على نظيره السويدي العنيد، تم فك النحس الذي طال الألمان في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline