وجهة نظر | ما خشيته حدث.. تشيلسي يتأهل لربع النهائي!!

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
تشيلسي أخطر الفرق غير المرشحة

تشيلسي أخطر الفرق على المرشحين

كنت أنتظر الصافرة النهائية من مباراة تشيلسي وغلطة سراي، وذلك لأتحدث عن فريق كنت أخشى أن يتخطى دور الـ16، وهو البلوز تشيلسي عزيزي القارئ.

فكما تحدثت مراراً وتكراراً عن أن اللقب الأوروبي هذا الموسم سيكون بين ثلاثة فرق، البايرن ومدريد ودورتموند، وتحدثت عن أن المفاجآت لو كانت ستحدث فإنها قد تأتي من جانب باريس سان جيرمان وأتليتيكو مدريد، ولكن الآن أريد أن أضيف أمراً إنتظرت هذه اللحظة للتحدث عنه.

حيث أنني أرى بأن نادي تشيلسي والذي ليس مرشحاً من وجهة نظر الأغلبية للتتويج باللقب الأوروبي هذا الموسم، هو الأخطر على الفرق المرشحة “البايرن، دورتموند والريال”.

فإن كان هنالك فريق يجب أن يخشاه كلوب وغوارديولا وأنشيلوتي قبل قرعة ربع نهائي دوري الأبطال والتي تقام يوم الجمعة، فهو فريق تشيلسي والذي يقوده المحتك والعبقري خوسيه مورينيو.

قد تتسائل عزيزي القارئ، لماذا تشيلسي على وجه الخصوص! نعم أرى تشيلسي الأخطر لأن مدربه يعرف كيف يفوز أولاً، وثانياً فريق تشيلسي من أكثر الفرق التي تعتبر صعبة دفاعياً، فلو سيخسر هذا الفريق، فلن يتلقى نتيجة ثقيلة، ولديه تاريخ يشهد منذ عام 2005 وحتى الآن.

أضيف عامل ثالث يدعم هذا الفريق ليكون الدابة السوداء لأي من الفرق المرشحة، وهو أن الفريق يلعب بأسلوب إنجليزي بحت، والأسلوب الإنجليزي الكلاسيكي صعب جداً، وإن كان هنالك أحد يمكنه التغلب على الإنجليزي فهم الألمان وإن كان هنالك أحد يمكنه التغلب على الألمان فهم الإنجليز، لأن هنالك تشابه بعدة أمور أهمها اللياقة البدنية المرتفعة، والإصرار حتى النفس الآخير من المباريات، لهذا أتمنى أن يتجنب البايرن ودورتموند مواجهة هذا الفريق، أما عشاق ريال مدريد فعليهم الخوف أكثر بكثير من عشاق البايرن ودورتموند، والسبب لأن الريال دائماً ما يواجه مشاكل عندما يواجه فرق لديها إصرار وتلعب حتى النفس الآخير وبالطبع تملك من اللياقة ما لا يملكه الكثير، وتشيلسي مورينيو بالذات سيكون أكبر عدو لريال مدريد، فمواجهة السبيشال ون للريال لن تكون إلا لأجل الإنتقام بعد خروجه من الفريق بعد عدة مشاكل، وخصوصاً أن الإدارة لم تشكر مورينيو على إعادة الفريق للواجهة الأوروبية، وبالتالي فقد يكون الريال ضحية مورينيو وتشيلسي، بينما أؤكد مرة أخرى أني أتمنى تجنب مواجهة تشيلسي بربع النهائي للفرق الألمانية.

وقبل الختام، أؤكد بأن تشيلسي يمكنه أن يفجر المفاجأة كذلك، فلست مرتاحاً لتأهله لربع النهائي بتاتاً، هذا الفريق إن لعب بأسلوبه الدفاعي فبنسبة كبير الخصم سيودع البطولة، وبالتالي الطريق ليس طويلاً للنهائي، وبعد ذلك قد نرى تشيلسي بطلاً لأوروبا مرة أخرى، نعم هذا ما أريد الوصول إليه.. تشيلسي رابع الفرق المرشحة لنيل اللقب من أصل 8 فرق تبقت، لهذا لم أتمنى أن يجتاز دور الـ16، لكنه فعلها والآن أشعر بخطورة بالغة من هذا الفريق الصعب!

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker