وجهة نظر | ريال مدريد سيحترق بـ”خط النار” و”الخندق” و”عودة ريبيري”

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
ريبيري عاد وغوارديولا والبايرن جاهزين لموقعة اليانز ارينا

ريبيري عاد وغوارديولا والبايرن جاهزين لموقعة اليانز ارينا

في الشوط الأول البايرن مخيب تماماً، ولكن غوارديولا إستمع لكلامي – كلام مجازي – وسار بما أريده تماماً، أولاً، إشراك توماس مولر وماريو غوتزه، وخافي مارتينيز قبل أن يؤدي الفريق مهامه الدفاعية على أكمل وجه بالشوط الثاني أمام فيردر بريمن الذي لعب بخطة ريال مدريد نسخة طبق الأصل فنجح بالشوط الأول لكنه فشل بالشوط الثاني والنتيجة كانت ثقيلة.

قبل المباراة، أشرت إلى أن الإسطورة أوليفر كان عالج ريبيري نفسياً بعد تصريحات كشف خلالها عن سبب تراجع ريبيري، ونصح النجم الفرنسي بكيفية العودة لمستواه المعهود، والآن على ريبيري تقديم الشكر لإسطورة حراسة المرمى.

البايرن بالشوط الأول أدى أسوأ آداء ممكن، وذلك لأن غوارديولا ترك الخطوط الخلفية عندما كان الفريق يهاجم، ما قاد فيردر بريمن لتسجيل هدفين من خلال المرتدات، وهذا الأمر تسبب للاعبي البايرن بفقدان التركيز كلياً!

لكن بالشوط الثاني، صحح غوارديولا الخطأ الشنيع، وهاجم وإستحوذ وهاجم بعمق الدفاع من خلال الكرات القصيرة بين 3 لاعبين أو أكثر دائماً ما قاد الفريق لإختراق الدفاعات بقوة هائلة، ولكن الفضل في الحصاد وتسجيل الأهداف هو إيقاف مرتدات بريمن، وذلك بعدما ترك بيب بصمته من الأوامر بين الشوطين، والتي ظهرت في الشوط الثاني، وما أقصده هنا أن البايرن ترك إثنين في قلب الدفاع ومارتينيز أمامهم تماماً، ما يجعل المرتدات تموت قبل صناعتها، وأشبه ذلك بوجود حاجز من النار وهو مارتينيز، إن تخطيته ستتفاجأة بوجود خندق وبالفعل ستسقط في الخندق الدفاعي المكون من بواتينغ ودانتي، والعملية هنا تأتي بشكل مثلث، مارتي رأس المثلث الأمامي ثم يتم وصله بنقطتين في الأسفل وهما دانتي وبواتينغ.

البايرن الآن جاهز للإيقاع بريال مدريد في فخ التوتر والتفكك، الريال نعم يمكنه التسجيل، لكن البايرن سيسجل أكثر من هدفين، نعم البايرن سيسجل على الأقل فوزاً بفارق هدفين، أؤكد لكم كل التأكيد بأن غوارديولا لو لعب بالخطة والتشكيلة التالية سيحقق التأهل بفوز كبير على حساب ريال مدريد.

خطة البايرن للتأهل: 4-2-3-1

تشكيلة البايرن للتأهل:

نوير

آلابا – دانتي – بواتينغ – لام

شفاينشتايغر – مارتينيز

ريبيري – مولر – روبن

بيتزارو

هذه الخطة المثالية لبيب غوارديولا، لكن يمكنه اللعب بخطة 4-1-4-1، شريطة وجود غوتزه بدلاً من دانتي أو بواتينغ، حيث يعود مارتينيز للدفاع بدلاً من أحدهما، ويلعب غوتزه بجانب مولر (ويمكن لشفايني لعب دور المثلث مع مارتي ودانتي، لتصبح الخطة كما يلي:

نوير

آلابا – دانتي – بواتينغ – لام

شفاينشتايغر

ريبيري – غوتزه – مولر – روبن

بيتزارو

وإن وجد غوارديولا فريقه غير قادر على إحداث الكثير من الثغرات رغم أن هذا مستحيل لو كان ريبيري بيومه كما ظهر اليوم، فعليه إقحام ماريو غوتزه سريعاً جداً، لأن الجولدن بوي قادر على التلاعب بدفاعات الخصم في مساحات ضيقة.

وقد يتسائل لما قمت بإحتيار بيتزارو على حساب ماندزوكيتش، لأن البيتزا بخبرته الكروية في الملاعب، وحسه التهديفي، يعرف تماماً أين يتمركز لزج الكرة بالشباك، ولديه روح المهاجم الكلاسيكي الخطير، وهذا ما يحتاجه البايرن تماماً في هذه المباراة.

أتمنى من الجميع التركيز بكل كلمة كتبتها بهذا المقال، وآخيراً بالختام، “ظهور ريبيري بيومه كما أمام بريمن” و”التشكيلة والخطة المرسومة أعلاه”، بالإضافة إلى وضع “خط النار” و “الخندق”، فالبايرن سيتأهل على حساب ريال مدريد.. هذا ما أراه من وجهة نظري المتواضعة، لكن كرة القدم لا أمان لها، وبالتالي فقد يحدث ما يحدث، لكن التحليل هذا هو الأقرب للحدوث والله أعلم.

Acwaad.com

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker