الرئيسية / الدوري الألماني / وجهة نظر | هانوفر مفتاح دورتموند للمنافسة على درع البوندسليغا

وجهة نظر | هانوفر مفتاح دورتموند للمنافسة على درع البوندسليغا

بروسيا دورتموند عاد من جديد
بروسيا دورتموند عاد من جديد

حقق بروسيا دورتموند فوزاً ساحقاً على حساب غلطة سراي في المرحلة الثالثة في دوري أبطال أوروبا، وتصدر بهذا الفوز مجموعته بجدارة وبات على بعد نقطة واحدة من التأهل الرسمي للدور الـ16، والآن السؤال الأعظم هل سيعود بروسيا دورتموند في البوندسليغا ويُحقق أول إنتصار بعد غياب أسابيع طويلة؟

لن أطيل عليكم في كلامي، فما شاهدته في دورتموند أمام غلطة سراي هو الأكثر إقناعاً منذ مباراة الفريق أمام أرسنال، وأعتقد بأنه بعودة ماركو رويس وغوندوغان بدأ الفريق يستعيد القوة والثقة، ووضع سقراطس في خط الدفاع بجانب هوميلس وسوبوتيتش، جعل الفريق قوي دفاعياً.

عن عودة الفريق محلياً، فلا أشكك بتاتاً بعودة دورتموند أمام هانوفر وتحقيق الفوز وخطف ثلاثة نقاط هامة جداً، وبعد ذلك أرى أن دورتموند سيصعد خطوة تلو الأخرى نحو المقدمة، ليصل إلى المراكز الثلاثة الأولى، وهناك عليه التنافس مع البايرن وبوروسيا مونشنغلادباخ اللذان يلتقيان في مجزرة كروية في الجولة التاسعة من البوندسليغا، ولو حقق عملاق السبعينات الفوز على البايرن، فإن الجميع سينتعش في البوندسليغا من أجل حق المنافسة على اللقب.

من وجهة نظري، دورتموند ومونشنغلادباخ والبايرن سيتنافسان هذا الموسم على اللقب، وقد ينضهم لهم ليفركوزن بحال قدم كرة محلية كتلك التي يقدمها أوروبياً، إذن موسم البوندسليغا ما زال في بدايته، وستعود روح التنافس الشديد فيه مرة أخرى، وكل هذا يمكن للغلادباخ أن يسرعه.. والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توماس مولر يحتفل بهدفه في هوفنهايم

توماس مولر يحصد جائزة رجل المباراة

حصد الألماني توماس مولر جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الألماني (البوندسليغا) التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline