وجهة نظر | هكذا ستكون البوندسليغا في مايو 2014

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
البوندسليغا بموسمها الواحد والخمسين ومنافسة شرسة مرتقبة

البوندسليغا بموسمها الواحد والخمسين ومنافسة شرسة مرتقبة

ساعات قليلة وينطلق الموسم الكروي الـ51 من البوندسليغا في المانيا، ومنافسة شرسة مرتقبة بين عدة أطراف ولكن من مفضل على الآخر؟ هذا ما سأتحدث عنه في مقالي هذا إن شاء الله.

بايرن ميونخ هو المرشح الأبرز بنظر الأغلبية من الصحفيين والمدربين واللاعبين، ولكن من وجهة نظري، فإن مهمة صعبة جداً بإنتظار العملاق البافاري، وبروسيا دورتموند هو المرشح الأبرز.

بروسيا دورتموند بقيادة يورغن كلوب هو الأكثر جاهزية للنيل من جميع الفرق الألمانية، فكل موسم يزداد الفريق قوة وكمال والكمال لله وحده، وإضافة أوباميانغ تؤكد أنهم باتوا يملكون قوة ضاربة في خط المقدمة، وهذا ما ظهر في مباراتهم أمام بايرن ميونخ في كأس السوبر.

لكن للآن لم يتم الكشف عن قدرات مختاريان، فهو السلاح الآخر الفتاك، وشاهدت له فيديوهات عديدة ورأيت فيه النجم الذي لم نراه مثيلاً له في أوروبا منذ سنوات طويلة، ومع سقراطس في خط الدفاع، فالبوروسيا قادر على تكسير كل الأرقام.

إذن، بروسيا دورتموند المرشح الأبرز ودون الدخول في تفاصيل الأمر، والبايرن ثاني المرشحين محلياً، وذات الحال عزيزي القارئ أوروبياً، حيث أرى أن بروسيا دورتموند أكبر مرشح لنيل دوري أبطال أوروبا، ويليه بايرن ميونخ.

لكن هل البايرن ودورتموند المرشحان الوحيدان في البوندسليغا؟ بالطبع لا، شالكة بات يملك قوة كبيرة بعد التعاقد مع سانتانا وزالاي، ويملك دراكسلر ومن يملك هذا الآخير، فهو في مرحلة آمنة من المسيرة.

شالكة سيكون من أقوى المرشحين لنيل لقب البوندسليغا ويملك فرصة كبيرة هذا الموسم، حيث وصل لمرحلة ناضجة، وخصوصاً بعد وصول البايرن وبوروسيا إلى نهائي الأبطال، فالأزرق الملكي هذا الموسم سيقدم كرة جميلة جداً وإن حالفه الحظ مع التركيز.. سنراه رافعاً للقب البوندسليغا للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاماً.

أما عن المرشح الأقوى بجانب شالكة، فهو باير ليفركوزن، والذي اضاف الكوري الجنوبي “سون” والذي حل خليفة لشورله الذي رحل إلى تشيلسي، وفي حقيقة الأمر فإن سون يملك مؤهلات أفضل من شورله، فالكوري قادر على قيادة فريق كامل لإحداث تغييرات جذرية في نتيجة المباراة بفضل مهارته وسرعته ودهائه.

ولكن الإضافة الأخرى التي ستجعل من ليفركوزن مرشح كبير ويجتاز شالكة بالترشيحات، هو أنهم تعاقدوا مع موهبة كبيرة جداً، وبالطبع أتحدث هنا عن “إيمري كان” الذي رحل عن البايرن رغم إمكانياته الهائلة التي أظهرها في المباريات التحضيرية، فهو من اللاعبين النادرين في عالم الكرة الألمانية الذين يصنعون مهارات بكل مرونة، وهذا اللاعب أؤكد لكم أنه سيكون من أفضل المواهب التي خلقتها الكرة الألمانية منذ سنوات طويلة، فهو بنهاية الموسم الكروي لن يقل شأناً عن ماركو رويس أو ماريو غوتزه.

وما يجعل ليفركوزن يتفوق على شالكة في الترشيحات، أنهم يملكون دكة فنية أفضل، بقيادة سامي هيبيا وليفاندوفسكي، وإدارة ناجحة جداً، وأهم مكوناتها “رودي فولر”. أما شالكة فنجاحه يعتمد كثيراً على المدرب ينس كيلر، لأني أرى أن إدارة شالكة ليست تلك الإدارة الناجحة في دعم اللاعبين نفسياً أو دعم المدرب.

وقبل الختام، فإني أعيد التركيز على ليفركوزن وشالكة، فصحيح أني أرى أن دورتموند المرشح الأول والبايرن الثاني، ولكن ليفركوزن وشالكة يحتاجون للقليل من الحظ كي يتوجوا باللقب.

وعلى المستوى الأوروبي بالنسبة لشالكة وليفركوزن، فلن يكونا لقمة سائغة، فكلاهما يعدان من أفضل الأندية الألمانية المشاركة في دوري أبطال أوروبا على مر السنوات، رغم نكسة ليفركوزن أمام برشلونة فهي كبوة جواد، وتحدث مع أي فريق كبير في أوروبا. شالكة وليفركوزن سيكون لهم شأن كبير وأتوقع أن نرى كلاهما بكل بساطة في دور الـ16 عشر مهما كانت مجموعاتهم، وبعد ذلك يحتاجون لقليل من الحظ كي نراهم في ربع النهائي.. والمزيد عن تلك التوقعات في مقال منفصل إن شاء الله.

وفيما يتعلق بالفرق المرشحة للهبوط.. فإن أندية أوغسبورغ، وأعتقد أننا سنرى أوغسبورغ يهبط، ولربما نادي براونشفيغ أقل المرشحين للبقاء مع أوغسبورغ، وهوفنهايم ليس بحال جيدة، فلم يضيف إضافات حقيقية لصفوفه، ولكن أتوقع أن نرى مفاجأة من براونشفيغ على وجه الخصوص، وإن لم نرى مفاجأة فسيكون هابط لا محال.

أما الفرق المتأهلة للدوري الأوروبي، فإن فرايبورغ سيتقدم كثيراً للأمام، ولكن شتوتغارت في محل شك، وخصوصاً بعد مباراته في الدور التأهيلي، ولكن لربما يحالفه الحظ، وغير ذلك فلا أتوقع أن نراه يذهب بعيداً. أما فريق آينتراخت فرانكفورت فعليه الأمان، فريق يملك كل المؤهلات للمنافسة على لقب الدوري الأوروبي، نسور المانيا قادرون على تحقيق الأمجاد التي حققوها في الزمن الجميل.

وآخيراً فيما يلي أقدم لكم ترتيب المراكز بنهاية الموسم الكروي حسب توقع ووجهة نظر شخصية متواضعة إن شاء الله:

1- بروسيا دورتموند (بطلاً للدوري)

2- بايرن ميونخ

3- ليفركوزن

4- شالكة

5- فرانكفورت

6- هامبورغ

7- فرايبورغ

.

.

16- براونشفيغ

17- هوفنهايم

18- أوغسبورغ

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker