الرئيسية / بايرن ميونخ / وقفة احترام ليورغن كلوب وغوارديولا بالجولة الأولى من دوري الأبطال

وقفة احترام ليورغن كلوب وغوارديولا بالجولة الأولى من دوري الأبطال

وقفة احترام ليورغن كلوب وبيب غوارديولا
وقفة احترام ليورغن كلوب وبيب غوارديولا

انتهت الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بنتائج مميزة لقطبي الكرة الألمانية الأصفر البوروسيا وللأحمر البافاري، حيث حقق الأول فوزاً مستحقاً على ضيفه آرسنال بهدفين نظيفين، وانتصر أبناء ميونخ على ضيفهم مانشستر سيتي بهدف دون رد وبأداء رائع.

لو ألقينا نظرة على كتبية بيب غوارديولا ويورغن كلوب، سنشاهد العديد والعديد من الغيابات لكثرة الإصابات من جهة، وللإرهاق البدني الكبير من جهة أخرى، حيث هناك الكثير من اللاعبين للناديين كانوا قد تواجدوا مع المنتخب الألماني بالمونديال الأخير وخاضوا مباريات قوية حتى وصولهم للنهائي وفوزهم باللقب العالمي.

دورتموند وكعادة هذا الفريق لا يبدأ مواسمه إلا ويكون مرهق جداً لكثرة إصابات لاعبيه، ونحن لا نتكلم عن لاعبين عاديين ومن السهل تعويضهم، لا أبداً، فمن سيعوض النجم ماركو رويس في دورتموند؟ ومن سيخترق دفاعات الخصم كبلازيكوفسكي “كوبا”، أو من سيدافع عن مرماه بكل بسالة ويضرب رأسيات نارية بمرمى الخصوم مثل القائد ماتس هوميلس؟! بالطبع هذه الأسماء من الصعب تعويضها ولكن مع السيد يورغن كلوب لا يوجد صعوبات بتاتاً، فرأينا دورتموند يدافع بدون أخطاء مع الوافد الجديد ماتياس غينتر ويهاجم بكل ضراوة مع أوباميانغ وإيموبيلي أمام كتيبة آرسين فينغر، لتنتهي المباراة بفوز أسود الفيستفال بأريحية كبيرة، ولحسن الحظ أن النتيجة لم تكن أكبر من هدفين بمرمى الآرسنال وهذا ما قاله أرتيتا لاعب خط الوسط للغانرز بعد نهاية المباراة.

ومن ناحية أخرى، وبالتحديد من جنوب ألمانيا حيث يتواجد العملاق البافاري، فحالته لا تقل أبداً عن حالة البوروسيا، ودعونا فقط نذكر أن البايرن لعب وسيطر وأضاع العديد من الهجمات السانحة للتسجيل أمام السيتي بدون النجم بلال ريبيري وبدون آريين روبن المكتمل بدنياً، وبدون النمر الألماني باستيان شفاينشتايغر، دون أن ننسى إصابتي خافي مارتينيز وهولغر بادشتوبر الطويلتان وغياب تياغو ألكانتار “منفذ أفكار غوارديولا بأرضية الميدان”.

لذلك لو أردت منح اسم لهذه الجولة الأوروبية، سأطلق عليه “وقفة احترام ليورغن كلوب وغوارديولا بالجولة الأولى من دوري الأبطال” فما فعلاه بالإنجليز بهذه الجولة أمراً ليس عادياً، وهذه النتائج تنبئ بأخبار سعيدة لعشاق البوندسليغا والكرة الألمانية، وهي أن قطبي ألمانيا حاضران بقوة هذا الموسم على الصعيد الأوروبي، ولربما بعد اكتمال الصفوف سنشاهدهم يتلاعبون بأوروبا من جديد ويعلنان وصولهم للأراضي الألمانية بنهاية المطاف وبالتحديد بالملعب الأولومبي بالعاصمة الألمانية برلين.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline