الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / وُجهة نظر | بايرن ميونخ سيستعيد كأس الأبطال من تشيلسي في ويمبلي

وُجهة نظر | بايرن ميونخ سيستعيد كأس الأبطال من تشيلسي في ويمبلي

FOS133-219 2013 214325 high

بدأت لا أشعر بالإثارة عند مواجهة بايرن ميونخ لفريق أوروبي، ليس لأن بايرن ميونخ ممل، بل على العكس تماماً السبب هو أن العملاق البافاري يملك قوة لا يملكها أي فريق أوروبي آخر وهذا ما يجعل مبارياته مملة!

لا تذهب بعيداً عزيزي القارئ، هذا إطراء للبافاري وليس ضده، في حقيقة الأمر نعم بدأت أفقد المتعة والإثارة عندما يلعب بايرن ميونخ أمام أي منافس، لأنه بات يتفوق عليه بكل المعايير ويحد تماماً من خطورة المنافس مهما كان حجمه. ففي مباراة الذهاب عندما فاز البايرن 3-1 على أرسنال شعرت أن الفوز جاء دون مجهود كبير، بل ما فعله أبناء هاينكس هو الحد من قدرات أرسنال، وتسجيل ثلاثة أهداف دون الحاجة لوضع أكثر من 40% من إمكانياتهم. أما الإياب فلم أشعر بالخوف بتاتاً حتى بعد تسجيل الهدف الثاني لأن هذا سيناريو حدث كثيراً وتوقف عند هذا الحد، فلن يتم تسجيل هدف التأهل بهذا الشكل بتاتاً. فما حدث دون حاجة للنقاش هو إستهتار البايرن بكل بساطة وذاك درس جديد تعلم منه.

 

دعوني لا أطول عليكم فهذا المقال هدفه للتحدث عن ترشيحات البايرن لنيل اللقب الأوروبي. أرى بأن بايرن ميونخ يملك قدرات كاملة ولا يوجد أي فريق على مستوى أوروبا والعالم قادر على مجاراة بايرن ميونخ عندما يكون بيومه، فقد وصل العملاق البافاري لـ100% من مستوى فريق كرة قدم، ويأتي بعده بروسيا دورتموند ثم ريال مدريد، من ناحية الآداء والعمل الجماعي، أما من ناحية الخبرة فالبايرن يتفوق كذلك على جميع الفرق ثم يليه ريال مدريد فدورتموند، طبعاً لم ولن أتحدث عن برشلونة لأنه تراجع مستواه بشكل هائل وخرج 100% من قائمة ترشيحاتي لنيل اللقب.

البايرن يستطيع المهاجمة بـ7 لاعبين وإغلاق مناطق الدفاع للخصم بشكل حلقة، وبالتالي تسجيل الأهداف لا بُد منه، أما من ناحية الدفاع فالبايرن أفضل فريق أوروبي بهذا الجانب وأرقامه تشهد له، وفيما يتعلق بالدكة فلا دكة كدكة العملاق البافاري. لن أتحدث بشكل خاص بالتحليل، لكني أرشح بايرن ميونخ لنيل لقب دوري أبطال أوروبا دون معاناة هذه المرة فالفريق وصل للذروة ولن يقف بوجه إلا هو ذاته، لكن حتى ذاته لم تمنعه من نيل اللقب لأن اللاعبين أصبحوا خبراء بشكل تام، ولن يكرروا أخطاء المواسم الثلاثة الماضية.

هذا البايرن هو أفضل بايرن ميونخ تاريخ النادي، ولهذا لا أعتقد أن اللقب سيفلت منه بل سيخطفه هذه المرة من ويمبلي ويستعيده من البلوز تشيلسي بعدما خطفه اللندني دون إستحقاق الموسم الماضي من وُجهة نظر أخبر خبراء أوروبا، ومن وُجهة نظري المتواضعة كذلك.

وقبل الختام فهنالك من ينظر إلى أن يوفنتوس سيُشكل خطر على العملاق البافاري في مباراة الإياب، لكني وبصراحة لا أرى مجال للسيدة العجوز أن تفعل شيء أمام عملاق التعملق البافاري، وقد يُحقق اليوفي الفوز وهذا أمر طبيعي في كرة القدم لكن لن يستطيع التأهل بتاتاً. وإن لم يصطدم البايرن في بروسيا دورتموند في نصف النهائي (إن تأهل) فلربما الألمان على موعد مع نهائي الماني خالص…

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر