وُجهة نظر | كوبا والمُدرج الجنوبي سيقودان دورتموند لإجتياز عقبة ملقا

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

bvb mal road flash 628

قمة كروية ولا أجمل بإنتظار عشاق المستديرة، ولكنه خطيرة أكثر بكثير من أي مباراة أخرى، ليست مباراة البايرن ولا البرسا أو الريال، بل هي مباراة تجمع بروسيا دورتموند وملقا الإسباني على ملعب سيغنال إيدونا بارك معقل البي فو بي.

 

صدقاً الترشيحات صعبة جداً وذلك بعدما فشل أبناء كلوب تسجيل أي هدف في الذهاب بعد إهدار أكثر من 5 أهداف مُحققة، وهذه المباراة ستجعل الأمور صعبة جداً على أصحاب الدار لو تلقوا الهدف الأول، لأنهم بعد ذلك بحاجة لهدفين ما يُصعب الأمور. لكن في حقيقة الأمر فإن الجماهير ستكون مفتاح الحل، حيث أن جماهير بروسيا دورتموند ستكون في ذروة عطائها وإثارتها وخصوصاً المدرج الجنوبي وهذا سيؤثر بشكل كبير وضخم على لاعبي ملقا، وهذه ستكون فرصة متاحة لأبناء البي فو بي لإفتتاح التسجيل قبل إضافة هدف ثاني قاتل والبدء عن إضافة المزيد من الأهداف لتحقيق فوز تاريخي.

لكن من ناحية أخرى هذه العملية بحاجة للموازنة بين الدفاع والهجوم وهذا الأمر يمتاز به أبناء الفيلسوف يورغن كلوب، فقد أظهروا توازن عندما واجهوا ريال مدريد وشاختار ومانشستر سيتي، وكنا نشاهد جميع لاعبي الفريق يهاجمون وجميعهم يدافعون ما قاد الفريق لفرص أسلوبه على أرض الملعب وبالتالي تحقيق إنتصارات متتالية في البطولة الأوروبية، وإذا ما فعلوا ذلك أمام ملقا فإن الآخير سيجد نفسه في سُبات عميق.

عودة الجناح الأيمن البولندي كوبا وإستراحة رويس ستشكل ضغطاً كبيراً على الضيوف، ففي الذهاب لم يكن كوبا متواجد، لكن الآن عاد، فكيف يُمكن وضع خطة تراقب خلالها ليفاندوفسكي وغوندوغان وغوتزه ورويس، وإيقاف القادم من الخلف البولندي بيتشيك، وكذلك إيقاف ومراقبة مارسيل شميلتزر؟ هذا صعب جداً عزيزي القارئ، وخصوصاً أن ملقا سيفتقد لإثنين من لاعبيه الأساسيين وبالتالي سيواجه صعوبة في إيجاد التناغم الذي حققه في الذهاب على ملعبه وبين جماهيره، وهنا من وُجهة نظري المتواضعة سنشاهد نهاية مسيرة ملقا البطولية في دوري أبطال أوروبا، وإستمرارية لمغامرة بروسيا دورتموند الصلب والعريق.

في الختام أتوقع فوز بروسيا دورتموند بفارق هدفين لربما نتيجة 3-1، وفرص حدوث ذلك مُرتفعة للغاية حيث تصل إلى حد ما إلى 81%، فيما فُرص ملقا موجودة وخصوصاً إن إفتتحوا التسجيل وبنسبة 19%، لكن جماهير الفيستفاليا المرعبة سيكون لها دور عظيم في هذه المباراة.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker