الرئيسية / غير مصنف / وُجهة نظر | هذا أقوى مربع ذهبي في تاريخ دوري أبطال أوروبا

وُجهة نظر | هذا أقوى مربع ذهبي في تاريخ دوري أبطال أوروبا

553058 509916072406172 635278739 n

أرى ومن وجهة نظري المتواضعة أن المربع الذهبي لهذا الموسم من بطولة دوري ابطال أوروبا هو الأقوى منذ سنوات طويلة جداً لا أعلم بالتحديد منذ متى، لكني أعلم أنه الاقوى منذ سنوات طويلة!

 

قد تتسائل وتقول لماذا أيها الكاتب تعتبره المربع الذهبي الأقوى على الإطلاق؟ سأجيب على السؤال من خلال التحدث عن كل فريق على حدة قبل أن أضع النتيجة التي تؤكد حقاً أنه مربع الذهب الأقوى لربما على مر التاريخ.

 

بايرن ميونخ

هذا الكبير الألماني بل العملاق الألماني البافاري يُعد الفريق الغير محظوظ بتاتاً لأنه وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا 9 مرات ولكنه حصد لقبها 4 مرات فقط، ومن تلك المرات الـ9، كان منها مرتين خلال السنوات الثلاثة الماضية، الأولى في 2010 أمام إنتر ميلان والثانية في 2012 أمام البلوز تشيلسي، فقد خسرها لأن كلا الفريقان لعبا كرة دفاعية مملة قتلت إمكانيات البافاري الكبيرة.

فبعد عام 2010 و2012 ها هو البافاري يعود مُجدداً ويصل إلى نصف النهائي لتكون المرة الثالثة التي يصل فيها هنا منذ عام 2010، وهذا الأمر سيجعل الفريق الألماني مُصمم على التخلص من اي فريق يواجهه في نصف النهائي ثم الذهاب للنهائي قبل حصد اللقب.

 

ريال مدريد

ريال مدريد فهو لعب نصف نهائي 2011 ونصف نهائي 2012 ولم يستطيع التأهل للنهائي منذ 10 سنوات تقريباً، لكن ستكون هذه المرة الثالثة على التوالي التي يشارك فيها بنصف النهائي، وبالتالي لا يريد التفريط بهذه الفرصة فمن الصعب جداً أن تتأهل لنصف النهائي الموسم القادم لأن المثالية لا تتواجد كل موسم.

 

برشلونة
برشلونة لا أعلم ماذا يريد بعد.. لكن لعب نهائي 2011 وحصد اللقب ولعب نصف نهائي 2012 والان يلعب مجدداً.. لكن من وجهة نظري فلا امكانياته ولا حتى طموحه يدعمه هذا الموسم.. فالفريق مشبع بالبطولات ولو خسر لن تكون كارثة لأنه زعيم أوروبا منذ عام 2008 تقريباً، وقبل ختام التحدث عن البرسا، أود الذكر بأن برشلونة ومنذ عام 2008 وحتى الآن لم يغيب عن نصف النهائي، لتكون هذه المرة السادسة التي يلعب فيها البرسا نصف نهائي على التوالي، يا له من رقم يستحق الإحترام أيها البرسا.

 

بروسيا دورتموند

أما بروسيا دورتموند فهو أصعب رقم.. البي فو بي حقق لقب البوندسليغا في عام 1995 و1996 وحصد لقب دوري ابطال اوروبا 1997
وها هو حصد لقب البوندسليغا 2011 و2012 والان يتواجد بنصف نهائي 2013، وتأهله من ربع النهائي إحتاج معجزة لا تتكرر الا مرة خلال عشرات السنوات.. والفريق كالالة الموسيقية.. يملك كل المقومات لقهر الكبار.. ولن يكون من السهل أن يلعب يصل لنصف النهائي الموسم القادم وبالتالي سيقدم كل طاقاته للوصول للنهائي وخطف اللقب، خصوصاً أنه الفريق الأكثر شباباً في المربع الذهبي، وبالتالي من سيوقف البوروسيا أيها الأعزاء؟ هذا السؤال لن يُجيب عليه إلا أرض الميدان وخصوصاً أنه ستكون هنالك 90 دقيقة في ملعب الجحيم المُرعب والذي أعتبره سلاح أسود الفيستفاليا، وبالتالي أعتقد أن مواجهة دورتموند ستكون صعبة على جميع الفرق.

 

وبهذا فإن مجموع ما وصلته الفرق الأربعة إلى نصف النهائي منذ عام 2008 هو 13 مرة، فأين هو نصف النهائي الذي لعب خلال أربعة فرق 13 نصف نهائي؟ يا هو من رقم يا سادة، رقم مرعب وبالتالي مربع ذهبي مرعب، ووصل البايرن والبرسا للنهائي مرتان كل فريق بما مجموعه 4 نهائيات، خسرها البايرن مرتان فيما حصدها البرسا مرتان، وقبل أن أختتم مقالي هذا، يجب ذكر أن نصف نهائي الموسم الماضي لم يختلف عن نصف نهائي هذا الموسم كثيراً، فأضلاع الموسم الماضي هم البرسا والبايرن والريال وتشيلسي، فيما جاء نفسه بغياب تشيلسي وظهور البوروسيا.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline