الرئيسية / منتخب المانيا / يواكيم لوف يضع نفسه “بوز المدفع”

يواكيم لوف يضع نفسه “بوز المدفع”

من الواضح أن يواكيم لوف سيخاطر مرة أخرى غداً، حيث كشفت تقارير صحفية بأن المدرب الألماني إختار الإعتماد على تكتيك وأسلوب بايرن ميونخ، ولكن مضاف عليه إسلوب المانشافت وسرعته.

فقد تم التأكد من أن شفاينشتايغر سيجلس على الدكة في مباراة البرتغال، وذلك لعدم الجاهزية الكاملة، فقد يشارك في الربع الآخير من الشوط الثاني، بينما سيأخذ توني كروس وسامي خضيرة منتصف الملعب أمام فيليب لام الذي سيلزم بالمركز الذي شارك فيه بمعظم مباريات البايرن مع غوارديولا، أتحدث هنا عن الإرتكاز.

فيما لن يتغير شيء على الأطراف، حيث سيتجه توماس مولر نحو مركز الجناح الأيمن، فيما سيكون لوكاس بودولسكي في مكانه المعتاد في الجناح الأيسر، ولكن رأس الحربة يبقى الحيرة الكبيرة، لأن لوف يبدو أنه سيعتمد على ماريو غوتزه كرأس حربة وهمي.

ولكن هذا الإعتماد لن يطول أكثر من 45 دقيقة، لأن يواكيم لوف سيشرك ميروسلاف كلوزه في الشوط الثاني، إلا أن هذا الأمر غير مؤكد بعد، فقد يشارك كلوزه منذ بداية المباراة كرأس حربة، سننتظر لنرى الحقيقة.

بينما سيكون في الرباعي الخلفي، كل من من هوميلس وميرتساكر قلبا الدفاع، بينما من الواضح بأن هوفيديس سيشارك كأساسي في مركز الظهير الأيمن وبواتينغ في مركز الظهير الأيمن.

فهل هذه التشكيلة والتكتيك الذي كان يتمناه مشجعي الكرة الألمانية؟ بالطبع لا! لذلك فلو فشل لوف غداً فإن كل الغضب سيتجه نحوه وسيتلقى مسؤولية الهزيمة مرة أخرى كما حدث في يورو 2012 أمام إيطاليا.

لا أعلم إن كان كل هذا حقيقي أم لا، فهذا ما أكدته الصحف الألمانية، ولكن هل يواكيم لوف “أحمق” إلى هذه الدرجة كي يغير التكتيك ويضع ثقل كبير على كاهله مجدداً؟ لما لا يعمل يواكيم لوف على خطة 4-2-3-1 ويدخل لأرضية الملعب مرتاح البال، يكون على الأقل قد وضع الخطة التي يريدها الجميع، وإن خسرت المانيا حينها فقد يكون نصف الحمل على اللاعبين، على الأقل يجب على يواكيم لوف اللعب بهذه الخطة، وإن أراد الإعتماد على لام كإرتكاز فهذا جيد لكن ليس لوحده، بل يجب أن يضع بجانبه أحد آخر، وكذلك على يواكيم لوف أن يُشرك ميروسلاف كلوزه على الأقل لمدة 45 دقيقة، ومن وجهة نظري يجب أن يبدأ كلوزه اللقاء، فأمام أرمينيا في الشوط الثاني وبعد مشاركة بودولسكي وكلوزه والآخرين، ظهرت المانيا مرعبة جداً، فلماذا يحتاج لوف لوضع خطة جديدة؟

كل هذا يبقى تساؤلات وتوقعات، لذلك لا نحتاج سوى إنتظار “تيك توك” الساعة، وبعد ذلك سنرى الحقائق ببث حي ومباشر ونحكم على يواكيم لوف.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أردوغان يدافع عن أوزيل

أردوغان يخرج عن صمته ويدافع عن أوزيل

خرج حسن طيب أردوغان عن صمته بعد الهجوم الغير مسبوق من قِبل الاتحاد الألماني والعديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline