fbpx
أخبار عاجلة
يوسف بولسن اللاعب الذي يختلف!

يوسف بولسن اللاعب الذي يختلف!

يوسف يوراري بولسن هو من مواليد 15 / يونيو / 1994 في كوبنهاغن، الدنمارك

بدأ يوسف بولسن في لعب كرة القدم مع نادي بي كاي شجولد حيثُ كان يلعب رفقة زميله كينيث زوهوري كان في بداية مسيرته مدافع وليس مهاجم، وبعد إنتقال زوهوري إلى نادي كوبنهاغن تم تغيير مركز بولسن من مدافع الى مهاجم، تعويضاً لمركز الهجوم الذي تركه زميله.

يوسف بولسن مع نادي لينغبي

في سن الرابعة عشر، انتقل يوسف بولسن لنادي لينغبي ولعب أول مباراة له في 4 / ديسمبر 2011، عندما دخل في الدقيقة (84) كبديل، ضد آي سي هورسنس، لم تكن الأمور تمشي على ما يرام مع بولسن، حيث خاض طوال الموسم خمس مباريات فقط.

فشل لينغبي في البقاء في دوري الدرجة الأولى وكانت هناك شائعات حول اقتراب رحيل يوسف عن النادي لكنه آثر البقاء في نهاية المطاف. في 5 أغسطس 2012 سجل أول هدف له مع الفريق كما سجل هدفا حاسما في مباراة ضد آي بي جلادساكس قاد من خلاله لبينغبي للفوز. في موسمه الثاني مع الفريق؛ كان بولسن لاعبا رئيسيا وأساسيا ضمن الشتكيلة حيث لعب 32 مباراة وسجل خلالها أحد عشر هدفا.

يوسف بولسن مع نادي آر بي لايبزيغ

لفت بولسن أنظار واهتمام مجموعة من الأندية الخارجية والمحلية. في 3 يوليو 2013 وقع عقدا مع الفريق الصاعد حديثا لدوري الدرجة الثانية الألماني (آر بي لايبزيغ).

يوسف يوراري بولسن / آر بي لايبزيغ

وضمن يوسف بولسن مكانه ضمن التشكيلة الرسمية للفريق، ولعب معه مجموعة من المباريات حتى تمكن من الصعود رفقته إلى دوري الدرجة الأولى في موسم 2016. لعب 6 مبارايات في موسم 2016/17 وسجل أول هدف له في الدوري الألماني في مباراة الفوز 2-1 على أرضه أمام نادي أوغسبورغ.

يوسف بولسن للمنتخب الدنماركي

استُدعي يوسف بولسن لتمثيل منتخب الدنمارك لأول مرة في 11 / أكتوبر / 2014 ضد ألبانيا.

 وفي 13 / يونيو/ 2015 سجل بولسن أول هدف له ضد صربيا في الدنمارك في المباراة التي انتهت بفوز بهدفين نظيفين.

واليوم في السادسة والعشرين من عمره، أصبح يوسف بولسن من أبرز لاعبي خط الوسط في الدوري الألماني ومن عناصر فريقه لايبزيغ لما يمتلكه من مهارات وقدرات تمكنه من تقديم كل المساعدة لفريقه محليًا وأوروبيًا.

عن وليد شريم

كاتب ومشجع لبايرن ميونيخ والمنتخب الألماني

شاهد أيضاً

أصغر لاعب في بايرن ميونخ جمال موسيالا

أصغر لاعب في بايرن ميونخ تاريخيًا

كثير من التساؤلات حول من يكون أصغر لاعب في بايرن ميونخ على مر التاريخ؟ اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *