الرئيسية / بوروسيا دورتموند / يوم أسود على الألمان فى دوري أبطال أوروبا

يوم أسود على الألمان فى دوري أبطال أوروبا

يوم اسود على الألمان
يوم اسود على الألمان

قبل مباريات اليوم فى دوري أبطال أوروبا كان أكثر المتشائمين يقول: أن بورسيا دورتموند وشالكة سيتعادلان على أقل تقدير ولكن المفاجأة كانت اكبر من الجميع ولم يتوقعها أحد .

بورسيا دورتموند جعل الجميع يعيش اليوم فى صدمة غير متوقعه وأستطاع أرسنال أن يقتنص النقاط الثلاث من معقل الألمان بشكل غريب، يورجن كلوب يتحمل جزء كبير من النتيجة لأنه أنشغل بحرب التصريحات فى الفترة الأخيرة رغم أن فريقه يحتاج إلى تطوير أكثر وأكثر .

ومن هذا المنطلق دخل الفريق فى المباراة ورغم السيطرة شبه الكاملة ألا أن الفريق لم يستطيع أن يترجم ذلك إلى هدف يحسن به من وضعية الفريق .

ولكن خسر دورتموند اللقاء فى الدقائق الأخيرة ولم يعلم كلوب وكتيبته أن دوري أبطال أوروبا ينتهي فى لحظة من لحظات المباراة، وضعية فريق دورتموند فى المباريات القادمة صعبة للغاية فالفريق على وشك الوصول إلى الدوري الأوروبي وستكون إطاحة وصدمة كبيرة للألمان .

وعلى الجانب الاخر فحال فريق شالكة ليس بعيداً عن بورسيا دورتموند أن كان الفريق على وشك التأهل إلى الدور التالي ولكن الأداء الذي يقدمه شالكة يؤكد ان الفريق لن يعبر من دور ال16 .

مدرب الفريق كيلر رغم أنه أنقذ الفريق الموسم الماضى وقدم موسم جيد هذه السنه ولكن خبرته ليست كبيرة وظهرت عدم قدرته على قيادة الفريق فى العديد من المباريات، خسارة فريق شالكة أمام تشيلسى لم تكن بسبب الأداء فى الملعب بل كانت فى كيفية أدارة المبارة من خلال المدربين وبات واضحاً أن كيلر لا يستطيع أن يلاعب مورينيو بالعقل من الخارج بسبب الخبرات القليلة .

فريق شالكة يمتلك عدد من اللاعيبين القادرين على الوصول به بعيداً فى دوري الأبطال ولكن على إدارة شالكة أن تجلب المدير الفني القادر على قيادة الفريق بشكل صحيح .

فريق شالكة ورغم الخسارة إلا أنه على مقربة من ضمان الوصول إلى دور ال16 من دوري الأبطال أذا أستطاع أن يتغلب على فريق بازل السويسري وهذا بالطبع ليس بالامر الصعب ولكن على فريق شالكة أن يحذر من المفاجأت .

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline