الرئيسية / باير ليفركوزن / يونايتد يقسو على ليفركوزن في المانيا

يونايتد يقسو على ليفركوزن في المانيا

مانشيستر يونايتد يفوز على بايرن ليفوزن بخماسيه نظيفه في ملعبه
مانشيستر يونايتد يفوز على بايرن ليفركوزن بخماسيه نظيفه في ملعبه

انتهت اليوم الجولة الخامسه و قبل الاخيره من دوري المجموعات من دوري ابطال اوروبا افضل البطولات على مستوى القارة الاوروبيه و ثاني افضل بطولة على مستوى العالم بعد كأس العالم حسب تصنيف الفيفا .
في هذه الجولة قسى مانشيستر يونايتد الانجليزي على بايرن ليفركوزن الالماني على ارضه و وسط جماهيره في المباراة التي استضافها ملعب باي ارينا ملعب بايرن ليفركوزن و فاز اليونايتد بنتيجة 0 – 5 .
تأكد وصول مانشيستر يونايتد الى الدور الثاني و تأكيد الزعامه على المجموعه الاولى التي تضمه هو و بايرن ليفركوزن و شاختار دونيتسك الاوكراني و ريال سوسيداد الاسباني .
نزل الفريقين الشوط الاول و كله يطمح في ضربة البدايه و تسجيل اولى الاهداف و بالفعل الفريق الضيف لم ينتظر كثيرا و في الدقيقه 22 يسجل اللاعب الإكوادوري ” لويس فالنسيا ” الهدف الاول للشياطين بعد تمريره عرضيه من الجولدن بوي ” واين روني ” .
يكسب بايرن ليفركوزن الاستحواذ و لكن دون جدوى تذكر على مرمى الاسباني الشاب دي خيا حتى جاءت ركلة حره لصالح واين روني لينفذها بقوة في اتجاه مرمى بيير لينو لتلمس رأس احد لاعبي ليفركوزن و تسكن الشباك لتعلن عن الهدف الثاني للمان يو .
و يصارع ليفركوزن و يضغط من اجل تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول و لكن دون جدوى ضد خط دفاع صلب و متماسك من المان يو و ينتهي الشوط الاول على هذه النتيجه .
نزل الفريقان الى الشوط الثاني يبحث ليفركوزن عن هدف ليعيد به الروح لجماهيره و للاعبيه لامل في العودة او على الاقل نقطه وحيده حتى تأتي رصاصة الرحمه من المدافع “جوناثان ايفانز ” في الدقيقه 66 ليسجل الهدف الثالث لصالح فريقه و يعلنها نتيجة ثقيله على الفريق الالماني .
في ظل اندفاع جميع خطوط ليفركوزن لمحاولة ادراك ما يمكن ادراكه و بعد هدف ايفانز بعشر دقائق فقط يسجل ” كريس سمالينج ” الهدف الرابع و يبعث الرعب في قلوب مشجعي ليفركوزن .
و في الدقائق الاخيره و بالتحديد في الدقيقه 88 يسجل لويس ناني الهدف الخامس و يثقل النتيجه اكثر ف اكثر على الفريق الالماني و على مدربه الفنلندي ” سامي هيبيا ”
يذكر ان لقاء الفريقين في الجولة الثانيه انتهى برباعيه لهدفين لصالح الفريق الانجليزي و هي ايضا نتيجة كبيره و ثقيله على الفريق الالماني .
بهذا الفوز يصل مانشيستر يونايتد الى النقطه  11 ليتأكد صدارته لهذه المجموعه مبتعدا عن شاختار دونيتسك الاوكراني الذي ارتقي الى المركز الثاني ب 8 نقاط بعد فوزه الكبير على الفريق الاسباني ريال سوسيداد 4 اهداف مقابل لا شيئ  و يسقط بايرن ليفركوزن الى المكز الثالث بتفس عدد النقاط قبل هذه المرحله ب 7 نقاط و ريال سوسيداد في المركز الاخير بنقطه وحيده .

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline