الرئيسية / غير مصنف / تحليلات(1): ماريو غوتزه اساسي و خضيرة احتياط و اوزيل في حالة حرجة

تحليلات(1): ماريو غوتزه اساسي و خضيرة احتياط و اوزيل في حالة حرجة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوندسليغا نيوز – بعد مراقبة ماريو غوتزه عن كثب و اللاعب الاخر توني كروس بدأت الاحظ ان خضيرة سيفقد مركزه كأساسي في المنتخب الالماني و صانع الالعاب اوزيل عليه ان يبحث عن مكان اخر في التشكيل.
ماريو غوتزه بدون ادنى شك سيكون اساسي من الان فصاعدا كما هي حال بودولسكي و شفاينشتايغر و مولر و كلوزه و فيليب لام فهم الاساسيين الذي لا يمسهم احد نظرا لانهم الافضل في المنتخب باستمرار.
اما حديثا فقد ظهر مثيلا لهم و لكنه عصري في طريقة لعبه مهارة سرعة عالية ذكاء و عبقرية كبيرة ميسي المانيا انه ماريو غوتزه الملقب ب غوتزينيو بالتأكيد سرق الاضواء من اوزيل افضل صانع العاب في الدوري الاسباني الموسم الماضي.
اوزيل لاعب يعد من افضل 10 لاعبين في العالم حاليا نظرا لنظرته الثاقبة في ارض الملعب و باعتباره صانع الالعاب الافضل في العالم حاليا و الذي يلعب في مركز الجناح الايمن في المنتخب الالماني و يلعب ايضا بالمركز الايمن و يلعب في منطقة خلف المهاجم و لكن في المنطقة اليمنى مولر و اليسرى بودولسكي و خلف المهاجم دخل ماريو غوتزه ابن ال 19 عاما على الخط و في الموسم الماضي قدم اداء كبيرا و حصل على جائزة افضل لاعب شاب في المانيا و لكن في بداية هذا الموسم فاجأة الجميع بأنه تطور كثيرا عن الموسم الماضي و قاد فريقه دورتموند للفوز في المباراة الاولى في الدوري امام هامبورغ و حصل على جائزة افضل لاعب في المباراة.
و استمر في المستوى الكبير و قدم اداء كبيرا في مباراة المانيا امام البرازيل حيث سجل هدف  من الاهداف الثلاثة و ارهق دفاعات المنتخب البرازيلي و جميع الصحف الالمانية اختارته كأفضل لاعب في المباراة و لكن بوندسليغا نيوز اخترنا شفاينشتايغر نظرا لتسجيله هدف و صناعة هدف رائع جدا ان دل دل على روحه القوية و الاصرار على الفوز و كان قيادي تماما و نحن نرى انه الافضل.
و توني كروس الذي سبق ان لفت النظر اليه يسدد تسديدات  تذكرنا بالدولي الالماني السابق مايكل بالاك و هامان فمثل تسديداته القوية يجب ان يكون اساسي في جميع المباريات و لا نرى ان لخضيرة مكانا اساسيا في المنتخب نظرا لان مركزه يشغله نبض الفريق و قلبه شفاينشتايغر و النجم المثل لباستيان توني كروس و بالتالي نحن نقول وداعا لخضيرة و مقعد احتياطي جيد له في مثل وجود هذا الكم الهائل من الشبان المواهب.
اما القضية التالية هي مسعود اوزيل  لاعب مميز و اصبح افضل صانع العاب في العالم و لكن كيف سنفرق بينه و بين غوتزه؟
غوتزه نراه محرك الماني حقيقي بنكهة برازيلية طالما الالمان افتقدو لمثل هذه المهارات فهي موجوده في غوتزه.. و لكن التخلي عن اوزيل ليس فكرة سديدة و بالتالي يجب على العبقري لوف ايجاد حل و تغيير شكل التشكيلة.
بودولسكي, مولر, شفايني, كلوزه , لام, هوملس , نوير  لن يستطيع احد التقرب منهم.
و اضفنا هوملس لانه افضل مدافع الماني في الموسم الماضي و الموسم الحالي و عليه من المتوقع ان يتطور اكثر و هذا ما يجعله اساسي لمدة طويلة على الاقل.
في حال اردنا ان نختار مكان لاوزيل سيكون في مركز توني كروس لانه يعتبر الاضعف بين الاقوى اي اقل لاعب مستوى بين الاقوياء, نقصد انه لاعب قوي و مميز و لكنه مقارنة بشفايني و مولر و بودولسكي الاضعف و بالتالي اوزيل سيكون اساسي في مكان كروس و لكن على لوف تقديمه للامام قليلا ليتقدم و يصنع الكرات للفريق.
اما شورل عليه التطور اكثر  قليلا و لكنه احتياطي قوي جدا و بديل مميز بامكاننا جعله في منتخب اخر اساسي.
و لكن ماذا عن جروسكرويتز؟ اكيد عند وجود نجوم بعدد كبير كما يحصل مع المانشافت حاليا فلن ينزل الى الملعب اكثر من 11 لاعب اساسي مما سيجعله احتياط مرعب.
المنتخب الالماني لديه منتخب اعتقد انه لم يمر مثله في تاريخ كرة القدم ابدا و لا حتى منتخب المانيا في السبعينات و لا حتى البرازيلي في افضل حالاته.

التشكيلة المثالية للمنتخب الالماني الاساسية (1) :

نوير
شميلتزر     هوملس      بواتنج     لام
شفاينشتايغر     اوزيل 
بودولسكي      غوتزه       مولر
ميروسلاف كلوزه

اما المنتخب الاساسي (2)

ادلر
بادشتوبر   ميرتيساكر   بواتنج    تراش
كروس     خضيرة
جروسكرويتز    ماركو رويس
شورل   غوميز

لا زال هناك مجال ان نصنع فريق اساسي ثالث ما زال هنالك تيم فيزه و هوفيديس و ماركو مارين و اوغو و هولتبي و كاكاو و العديد من اللاعبين.

كتب – معتصم ابو الذهب

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline