الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / أرقام وإحصائيات | فوز الألمان يعني تحقيق رقم قياسي غير مسبوق في عالم المستديرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ربما يراها البعض مواجهة سهلة، ولكن الحقيقة تؤكد صعوبة المهام عندما تواجه فريقاً لا يعتمد سوى على التكتل الدفاعي، وهذا ما سيواجهه الألمان اليوم أمام اليونانيين، وحتماً هي مسألة حياة أو موت لأن التأهل لنصف النهائي سيجعل الألمان على بعد 180 دقيقة من رفع أولى القابهم بعد مرور 16 عام من الفضة والبرونز.

أرقام وإحصائيات | فوز الألمان يعني تحقيق رقم قياسي غير مسبوق في عالم المستديرة

الآن نقدم لكم فقرة هل تعلم..


1- هل تعلم أن المنتخب الألماني حقق الفوز في 14 مباراة رسمية على التوالي بدأها في الفوز على أوروغواي في تحديد المركز الثالث من مونديال 2010 بثلاثية لهدفين، وبالإضافة إلى 10 مباريات في التصفيات التأهيلية لليورو، وآخيراً تحقيق الفوز في المباريات الثلاث من دور المجموعات من اليورو 2012، وهذا رقم قياسي جديد لهم ولم يحققه سوى المنتخب الفرنسي والإسباني، وبحال حقق الألمان اليوم الفوز سيصبح أول منتخب في التاريخ يحقق الفوز في 15 مباراة رسمية على التوالي.

2- هل تعلم أن الناسيونال مانشافت لم يخسر في أي من مواجهاته الثمانية أمام اليونانيين، حيث انتصر الألمان في 5 مباريات وتعادلوا في ثلاثة أخرى.

3- هل تعلم أن المنتخب الألماني لعب 5 مرات في ربع النهائي من بطولة اليورو سابقة وتأهل في كل مرة للنهائي، مع العلم أنه وصل 6 مرات للنهائي ولكن في واحدة لم يكن هنالك دور ربع نهائي، وفي مشاركات أخرى لم يكن هنالك ربع نهائي كذلك، ولكن ما نقصده هنا هو أنه شارك في 5 ربع نهائي(عندما كان متواجداً) ووصل 5 للنهائي منها.

4- هل تعلم أن هولغر بادشتوبر اللاعب الألماني الوحيد في تشكيلة اليوم بحال حصل على البطاقة الصفراء فإنه سيغيب عن نصف النهائي بحال تأهل الألمان.

5- هل تعلم أن المنتخب اليوناني سجل هدف واحد في كل مباراة من مبارياته الثمانية الآخيرة، وحقق الفوز في مباراتين فقط خلال هذا التسلسل.

6- هل تعلم أن المنتخب اليوناني سجل 21 هدف في 24 مباراة تحت قيادة مدربه البرتغالي سانتوس، وفي المباريات الثلاث التي لم يسجل فيها انتهت بالتعادل السلبي.

7- هل تعلم أن بابادوبوليس وديميتريس وفاسيليس سيغيبون عن نصف النهائي بحال حصلوا على البطاقة الصفراء وبحال تأهلوا اليوم.

 

8- هل تعلم أن المنتخب اليوناني هو من أوقف مسيرة الإنتصارات الـ14 الرسمية على التوالي للمنتخب الفرنسي عندما فازوا عليهم 1-0 في ربع النهائي من بطولة اليورو 2004.

 

تواصل مع الكاتب على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline