الرئيسية / غير مصنف / وجهة نظر | على ايطاليا أو انجلترا الحذر.. لأنهم الفرق الألمانية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ها قد فعلها الألمان ولكن بآداء غير مسبوق من الجانب الروحي، حيث ظهروا بروح قتالية رائعة جداً قادتهم لسحق اليونانيين بالأربعة، والآن أود الحديث عن عدة أمور عن هذا الفريق العالمية.

وجهة نظر | على ايطاليا أو انجلترا الحذر.. لأنهم الفرق الألمانية

المانيا تملك أكثر من فريق
نعم هو المنتخب الوحيد في عالم المستديرة في الوقت الراهن الذي يملك هذا الكم الهائل من النجوم الشبان والممزوجين بالخبرة بالوقت ذاته، اليوم أثبت يواكيم لوف أنه أفضل مدرب في العالم، والاسباب واضحة أيها القارئ، ومن يقول غير ذلك، فأرده بالقول أنك متعصب ضد الألمان وللفريق الذي تشجعه لا أكثر ولا اقل.

لكن لماذا لوف أفضل مدرب في العالم؟ ببساطة هو من جعل في ذات الفريق عدة تكتيكات وعدة فرق وسبق أن كتبت مقال مفصل عن هذا الموضوع تحت اسم (آينشتاين الكرة “يواكيم لوف” والمرونة الفكرية)، ربما تتسائل، كيف ذلك؟ الإجابة واضحة في أننا شاهدنا المانيا مختلفة أمام اليونانيين، حيث شارك كل من نجم مونشنغلادباخ وأفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2011/12، وقدم مباراة عالمية بمهارات وسرعة عالية وسجل هدف ولا أجمل يحتاج لقوة ذهنية وثقة بالنفس وبالتالي من يملك بديل مثل ماركو رويس؟! نعم لا يوجد.

أندريه شورله مهاجم باير ليفركوزن، عمره لا يتخطى الثالثة والعشرين ولكنه كإبن الثلاثين، فقدم أمام الإغريق مباراة من أعلى طراز بفضل مهاراته وسرعته العالية كما هو حال ماركو رويس، بل ويملك ميزة كبيرة تذكرنا بالقيصر الصغير مايكل بالاك وهذه الميزة هي التصويب عن بعد وبدقة وقوة هائلة، وكاد أن يحرز أكثر من هدف من خلال هذه الميزة، ولكن كل ذلك.. فهو ليس سوى لاعب إحتياط للوكاس بودولسكي، والآن السؤال المنسوخ عن السؤال الأول هو من يملك مثل شورله على دكة الإحتياط؟ والإحابة لن تتغير لأنه لا احد يملك ذلك.

أما اللاعب الثالث الذي شارك على حساب ماريو غوميز ليس بالجديد، لأنه الإسطورة ميروسلاف كلوزه والذي سجل اليوم هدفه رقم 64 في المباراة رقم 120 دولياً، كلوزه ورغم أنه شارك إحتياطياً في المباريات الثلاثة الأولى من البطولة، أبهر الجميع اليوم مسجلاً هدفاً برأسية رائعة وصنع هدفاً آخر ليؤكد أنه ما زال ذلك الميرو العملاق المتألق في كل زمان ومكان وكما قال الكثيرين.. ميروسلاف كلوزه كل ما يكبر يحلى، والسؤال الثالث من يملك هذا الميرو صاحب الرأس الذهبية وليس هذا البديل؟ والإجابة أكثر وضوحاً لأنها تكررت للمرة الثالثة وهو لا أحد، حتماً لا أحد.

والآن يبدو أن المانيا تملك أكثر من فريق أصبحت أكثر وضوحاً، فاليوم شاهدنا المانيا مهارية، وسريعة، وممتعة وكذلك ماكينة للأهداف، على غرار تلك المانيا التي شاهدناها في المباريات أمام هولندا والدنمارك والبرتغال، حيث تتصف تلك في اللعب الكلاسيكي الألماني القديم الهادئ والمكتفي بالفوز بنتيجة غير كبيرة، بل الفوز بأقل الفرص الممكنة، ولكن هنالك عامل مشترك بين كلا الألمانيتين.. وهو السيطرة المطلقة على الكرة.

قبل نهاية القضية الأولى لن أنسى الحديث عن الدكة المرعبة بشكل عام، ماريو غوتزه شارك أمام اليونانيين بآخر الدقائق وهذا لاعب من طراز آخر وعالم آخر وهو أصغر لاعب الماني في البطولة في الدور ربع النهائي، حيث يبلغ من العمر 20 عام فقط، وبالتالي سيكون ورقة رابحة في أي وقت لما لديه من مهارات كبيرة وميزات كثيرة، وكذلك هنالك غوندوغان وبيندر الذي سجل هدفاً في الدنمارك، وتوني كروس وشميلتزر وكثيرين مبدعين وبالتالي هذه كلها صفات لا يملكها اي منتخب في العالم حالياً.

على ايطاليا أو انجلترا الحذر
قبل انهاء مقالي هذا سأتحدث عن أهمية كبرى للمنتخبين الإيطالي والإنجليزي، وهو أن على المتأهل فيهم الحذر وكل الحذر قبل لقاء الناسيونال مانشافت، والأسباب واضحة كما حال النهار، المانيا استطاعت تسجيل أربعة أهداف في شباك اليونان التي لعبت باحدى عشر لاعباً في المنطقة الدفاعية، فكيف لكل من ايطاليا أو انجلترا أن تواجه المانيا وبكرة هجومية؟ حتماً سيلقون بحتفهم وقد يتلقون نفس النتيجة وربما أثقل فهم لا يملكون التنظيم الدفاعي لدى اليونانيين، وخصوصاً أن الرباعية في شباك اليونان لا تفسر مدى قدرة الهجوم الألماني والذي كاد أن يضع 4 إلى 6 أهداف في بداية اللقاء ولكن سوء الحظ حرمهم من ذلك.

وفي النهاية أقول أن المانيا لن تُهزم بل سترفع لقب أمم أوروبا 2012 وبجدارة ان شاء الله، حيث أنه وكما قال المدرب كابيلو، ليس من المهم من سيتأهل من ايطاليا وانجلترا لأنهم سيودعون البطولة على يد الألمان في نصف النهائي فهم لا يملكون شيء ليقدموه في هذه البطولة، وأتوقع كذلك أن نشاهد نهائياً المانياً-برتغالياً والتي من وجهة نظري الأفضل في البطولة بعد المانيا واسبانيا.

 

تواصل مع الكاتب عبر صفحته على الفيس بوك..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline