الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / بروسيا دورتموند.. إلى دور 16 بعزيمة الألمان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - خاص - تلقى دورتموند الخسارة الأكثر ألماً أمام أوليمبياكوس اليوناني في الأراضي الإغريقية و الجميع أكد أن دورتموند ودع البطولة و كأن الأمور حدثت بالفعل و بشكل رسمي و لكن في الحقيقة أن الأمور لم تنتهي بعد و أن المستحيل ليس الماني و من ينسى ذلك, فإنه لا يعلم شيئاً بتاريخ الكرة الألمانية.

بروسيا دورتموند.. إلى دور 16 بعزيمة الألمان

بروسيا دورتموند قدم أسوأ مباراة أمام اوليبياكوس و لكن هذا لا يعني انه لم يهجم.. بل أن دورتموند هاجم  سيطر على معظم مجريات اللقاء و لكن بشكل ساذج تماماً أضاع نجومه الفرص كما فعلوا في المباريات السابقة من البطولة, كاغاوا و هوميلس كانوا أحد أسباب الخسارة الرئيسية حيث كاغاوا أضاع الفرص و هوميلس سبب أهدافاً في مرمى زميله في الفريق فايندلفلر.

الان لنلقي الضوء على فرص دورتموند في التأهل الى الدور الثاني:

1- بطل أوروبا 1997 سيستضيف أوليمبياكوس اليوناني في الأول من نوفمبر و بالتالي من المتوقع فوز الألمان في هذا اللقاء ليعبروا عن قوتهم بعد النتائج السيئة و بالتالي يصبح في رصيده 4 نقاط فيقفز الى المركز الثالث و يتراجع النادي اليوناني الى المركز الرابع و الأخير بثلاث نقاط.

أرسنال سيستضيف مرسيليا على ملعب الإمارات في لندن و في جعبته 7 نقاط و بالتالي لنفرض أن أرسنال سيحقق الفوز و بالتالي النقاط الثلاث فيرتفع رصيده إلى 10 نقاط مع بقاء مرسيليا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

2- الجولة قبل الأخيرة يلتقي دورتموند مع أرسنال على ملعب الإمارات مباراة صعبة و لكن كما ذكرنا المستحيل ليس الماني و بالتالي فالنفرض أن دورتموند حقق الإنتصار و رفع رصيده إلى 7 نقاط مع بقاء أرسنال في الصدارة برصيده 10 نقاط.

في المباراة الثانية يستضيف مرسيليا فريق أوليمبياكوس و بالتالي يتوقع فوز مرسيليا فيرتفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بحال فرضنا الفرض الأول.

3- الجولة الأخيرة يستضيف أسود فيستفاليا بروسيا دورتموند فريق مرسيليا في مباراة الحسم للتأهل إلى دور 16 على ملعب الرعب ملعب سيغنال إيدونا بارك (فيستفالين قديماً) أمام 85 ألف متفرج متعطشين للفوز و بالتأكيد ستكون نهائي مبكر بين الفريقين و بالتأكيد أيضاً أن دورتموند لن يخسر فرصة كهذه لخطف بطاقة التأهل و بالتالي من المتوقع أن يحقق دورتموند فوزاً سيفرح الألمان بالكامل من مشجعي البايرن إلى كايزرسلاوترن.

فيصبح في رصيد دورتموند 10 نقاط لتكون كافية لتأهل دورتموند و حتى أن دورتموند قد يتأهل أول المجموعة حيث أن أرسنال سيلعب مباراة صعبة خارج الديار و في الأراضي الإغريقية المرعبة و بالتالي قد يحقق اليونانيون النصر لأجل الخروج من البطولة بشكل مشرف حيث لن يكون أمامهم شيء يخسرونه..

و بالتالي تأهل دورتموند كأول مجموعة و أرسنال الثاني بفارق برصيد 10 نقاط لكل منهم و بفارق الأهداف لدورتموند و لكن سنقول أن دورتموند سيتأهل كثاني المجموعة حيث فوز أرسنال على اليونانيون أو حتى تعادل أرسنال معهم قد يكون كافي للتأهل كأول المجموعة حيث أن دورتموند في مرماه دخل عديد الأهداف حتى الجولة الثالثة.

و بالتالي كما نرى فرض دورتموند بيده تماما و بإمكانه التأهل بحال فوزه بالمباريات الثلاث المتبقية إثنتان على ملعبه و بالتالي يمكنه الفوز بقوة و واحدة خارج الديار أمام أرسنال الذي يعاني من ضعف و بالتالي يمكن إستغلال هذا الضعف و هزيمتهم على ملعبهم و لما لا؟ حيث أن أوليمبياكوس كان على وشك هزمهم على ملعبهم  في الجولة الثانية من البطولة.

و بالتالي عزيزي القارئ إني أؤكد لك أن المهمة ليست مستحيلة أبداً و خصوصاً أمام المستحيل ليس الماني و إني أشعر أن دورتموند سيفعلها بلا شك.

 

و في النهاية أريد منك عزيزي القارئ إلقاء نظرة على صورة يوجن كلوب التالية و التي تؤكد أن كلوب يفكر في القادم و يتوعد بالتأهل الى دور 16 لصدم أعداءه بقوة الموسم الماضي:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب | معتصم ابو الذهب

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline