الرئيسية / غير مصنف / البايرن و سيتي و فياريال و نابولي في مجموعة الموت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - لم ترحم قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت يوم الخميس في إمارة موناكو بعض الفرق الكبرى، بعدما أوقعت عدداً منها في مواجهة بعضها البعض، على عكس البعض الاخر الذي سيخوض منافسات سهلة.


وقد تكون المواجهة الأبرز في هذا الدور بين حامل اللقب برشلونة الإسباني وآي سي ميلان بطل الدوري الإيطالي وحامل لقب البطولة الأوروبية في سبع مناسبات، اللذين وقعا في المجموعة الثامنة إلى جانب باتي بوريسوف البيلاروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي.

البايرن و سيتي و فياريال و نابولي في مجموعة الموت

ويعتبر طريق برشلونة وميلان ممهد للدور التالي، لأن منافسيهما ليسا من الطينة نفسها، والفارق شاسع، غير أن في عالم كرة القدم، كل شيء وارد.


ويمكن وصف المجموعة الأولى بالمجموعة الحديدية أو مجموعة الموت لضمها أربعة فرق من العيار الثقيل فهي ضمت بايرن ميونخ الألماني وفياريال الإسباني ومانشستر سيتي الانكليزي ونابولي الايطالي.


ولا يختلف اثنان على أن التنبؤ بهوية الفريقين اللذين سيتأهلان عن هذه المجموعة للأدوار الإقصائية شيء بالغ الصعوبة، لتقارب المستوى في ما بينها.


ولا تختلف المجموعة الرابعة كثيراً عن نظيرتها الأولى، فقد جمعت ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب دوري أبطال أوروبا (9 مرات)، واياكس امستردام الهولندي، وليون الفرنسي ودينامو زغرب بطل كرواتيا.


وستشهد هذه المجموعة مواجهتين جديدتين بين ريال وليون اللذين التقيا في ثماني مباريات في المسابقة منذ العام 2005.


وسيواصل فريق ارسنال الإنكليزي معاناته في دور المجموعات التي بلغها بعد جهود مضنية في الدور الفاصل أمام اودينيزي الإيطالي في الدور الفاصل (فاز1-0 و2-1)، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة السادسة الصعبة أيضاً، إلى جانب بروسيا دورتموند بطل ألمانيا، ومرسيليا الفرنسي واولمبياكوس بطل اليونان.


ولن يكون طريق تشلسي الإنكليزي معبداً نحو الأدوار الإقصائية، فهو سيواجه في مشوارها إليها كل من فالنسيا الاسباني، وباير ليفركوزن الألماني وغنك البلجيكي ضمن المجموعة الخامسة.


ولا تبدو المهمة مستحيلة على إنتر ميلان الإيطالي، رغم أنه وقع في المجموعة الثانية، مع ليل الفرنسي وسسكا موسكو الروسي وطرابزون سبور التركي الذي حل بدلاً من مواطنه فنربهشه الذي أقصي عن البطولة بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج في الدوري المحلي.


وعلى العكس تماماً فإن دور المجموعات بالنسبة للفريق الإنكليزي الثالث مانشستر يونايتد يبدو سهلاً، فوصيف النسخة الأخيرة سيواجه ضمن المجموعة الثالثة كل من بنفيكا البرتغالي وبال السويسري واوتيلول غالاتي الروماني.


في حين جاءت المجموعة السابعة، بدون الأسماء الرنانة، فهي ضمت بورتو البرتغالي وشاختار دانيتسك الأوكراني وزينيت سان بطرسبرغ الروسي وابويل القبرصي.


ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور الثاني، في حين يتأهل صاحب المركز الثالث إلى الدور الاقصائي في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.


وتقام مباريات الدور الأول بين 13 أيلول/سبتمبر المقبل و7 كانون الأول/ديسمبر.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline