الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / هذا زمن الالمان و لا حضرة بحضرة الالمان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - خاص - انتهت الجولة الرابعة من البوندسليغا و البايرن منشن يتصدرها بجانب كل من العملاقين فيردر بريمن و شالكة و بالاضافة الى ثمانية اندية عملاقة اخرى تنافس على الصدارة.
لكن البوندسليغا هذا العام غير! الدوري الالماني لديه سبعة مقاعد ستذهب الى اوروبا و هم السبعة الكبار.. اول ثلاثة مراكز مباشرة الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا و الرابع سيذهب الى الملحق و الخامس و السادس و بطل الكأس الى الدوري الاوروبي.
بوروسيا مونشنغلادباخ و شالكة انهم اشد الاندية اداء في كرة القدم هذا الموسم يلعبون الكرة بلهف عظيم و لياقة بدنية و مجهود كبير جدا, و من المؤكد انهم لن يخرجو عن نطاق السبعة مراكز الاولى في الدوري الالماني.

هذا زمن الالمان و لا حضرة بحضرة الالمان

و لكن ماذا سنقول عن بايرن ميونخ عملاق الزمان؟, انتهت الجولة الرابعة و في حيازته 9 اهداف و في مرماه هدف وحيد هل هذا البايرن الذي شاهدناه في السنوات التسعة الاخيرة؟ 
الجواب واضح ليس هو بل هذا بايرن البطولات قد يقاس ببايرن 2001 و بايرن السبعينات و لكن لن تقف الامور عند حد هدف وحيد في اربعة مباريات بل ان البايرن انهى المهمة الاوروبية امام زيوريخ بهدفين في المانيا دون رد و هدف في سويسرا ايضا دون دخول مرماه اي هدف و بهذا قد لعب 6 مباريات و دخل مرماه هدف واحد فقط.
و في المقابل سجل هجومه 12 هدف في 6 مباريات منها ثلاثة امام زيوريخ في مباراتين و 9 اهداف في الدوري الالماني خلال 4 مباريات هذا بالتأكيد يؤكد ان البايرن لن يخرج خالي الوفاض هذا الموسم.
نهائي دوري ابطال اوروبا في اليانز ارينا في ملعب الاحلام معقل الالمان و البايرن ميونخ البافاري هل ثلاثي الرعب البايرن و دورتموند و ليفركوزن سيتركون الاندية الاوروبية تحصد اللقب الاوروبي الغالي من ارضهم الغالية؟ برأي هذا هو المستحيل بحد ذاته.
لنتحدث قليلا عن دورتموند بطل البوندسليغا الموسم الماضي و نسخة برشلونة كما قال خبراء كرة القدم على رأسهم جوارديولا الذي “قال دورتموند هو الوحيد القادر على ايقاف برشلونة”, دورتموند لديه ماريو غوتزه ميسي الالمان و في داخله بالطبع روح الالمان مما يجعله مخيفا لاي حارس كان رغم صغر سنه 19 عاما و لكنه كما انه في عامه الثلاثين من الخبرة, سرعة اداء قوة و مهارة كبيرة, دورتموند تطور كثيرا عن الموسم المقبل و امامه مجموعة ليست سهلة و لكنه ادنى ما يقال انه دورتموند مالك ملعب الفيستفاليا معقل الاسود الالمان.
اما ليفركوزن فهو وصيف الملكي ريال مدريد في زمان الاساطير زيدان و رونالدو و عديد عمالقة الكرة و لكنه وقف ندا عنيدا لتنتهي المباراة في النهاية لصالح الابيض الملكي 2-1 لصالح الهدف التاريخي لزين الدين زيدان.
اذن نحن على سباق مع الزمن لتأكيد عظمة الالمان التي ستعود بالتأكيد فهذا زمان الالمان, و لكن عند القول ان هذا زمان الالمان لا يعني انتهى زمن الاسبان و الطليان و الانجليزي و لكن لا سيما انه و بحضرة الالمان لا حضرة لغيرهم.
انا اراهن على البايرن و الليفر و دورتموند في هذا الموسم انهم سيكونون اصحاب شأن هذا الموسم في بطولة الاحلام دوري ابطال اوروبا.
و لن ننسى شالكة كبير الالمان في الموسم الماضي حيث تربع مع الاربعة الكبار في المربع الذهبي في دوري الابطال و هو هذا الموسم افضل فقد قلب النتيجة امام نادي تقدم عليه 2-0 في بولندا و لكنه عاد الى المانيا ليسجل سداسية كاملة و يعود الى غيلسينكيرشن ببطاقة التأهل الى دوري المجموعات فهو اكبر الموجودين في بطولة الدوري الاوروبي هذا الموسم بقيادة نجمومه الكبار.
اما هانوفر يكفي انه هزم احد الثلاثة الكبار في اسبانيا و بعزيمة الالمان استطاع خذل الجماهير الاسبانية في معقلهم و عاد الى ارض الكبار المانيا ببطاقة التأهل الى دور المجموعات و هو برأي سيتقدم كثيرا و رلما لا ربما يكون حامل اللقب في نهاية المطاف الاوروبي.
اذن نحن بانتظار موسم كبير للالمان ,بايرن ميونخ,بروسيا دورتموند , باير ليفركوزن, هانوفر, شالكة هم من سيقود المانيا في اوروبا هذا الموسم و جميعهم كبار بالاداء و الاسماء و حتى التاريخ.
اما عن موسم البوندسليغا اعتقد انها اصعب موسم منذ عشرات الاعوام.. المرشحين كثر و لا يوجد احد افضل من الاخر بنظري غلادباخ و ميونخ و ليفركوزن و فيردر بريمن و شالكة و دورتموند و فولفسبورغ و هانوفر و حتى ماينز و هامبورغ “المنهار” هم اكبر المرشحين مع عدم نسيان باقي الاندية و لكن من ذكرتهم هم الاكبر هذا الموسم, بالتأكيد عدد المرشحين كبير و لكن هذه هي البوندسليغا لا تعلم من البطل حتى صافرة اخر مباراة في الدوري.
اما عن دوري الابطال اعتقد ان البايرن و دورتموند و ليفركوزن سيتأهلون الى الدور الثاني و لكن دورتموند و البايرن لهم الشأن الاكبر من حيث الوصول الى نصف النهائي و لما لا ربما نهائي الماني خالص على ملعب اليانز ارينا.
الدوري الاوروبي ارى ان شالكة اكبر مرشح للتتويج باللقب و لكن من الصعب التكهن لان البطولة نفسها طويل و بالتالي لا ندري ما سنرى من احداث.
كتب – معتصم ابو الذهب
خاص بوندسليغا نيوز

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline