الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / آرسنال يستعين بفلسفته القديمة في مواجهة دورتموند


بوندسليغا نيوز - عندما جاء الفرنسي آرسين فينغر إلى آرسنال الإنكليزي عام 1996، فإنه قام سريعا بتغيير فلسفة النادي الذي بني نجاحه على الدفاع الصلب.
واهتم فينجر بالتغذية والصحة والناحية الانضباطية بين لاعبيه وقدم نوعاً خاصاً من كرة القدم يجمع بين الفاعلية والناحية الجمالية.

آرسنال يستعين بفلسفته القديمة في مواجهة دورتموند

وحقق المدرب الفرنسي نجاحا فوريا عبر الجمع بين لقب الدوري والكأس في 1998 وكرر الإنجاز ذاته في 2002، ولم يعد شعار “1-صفر لارسنال” يتكرر بين جماهير النادي بعد أن هطلت الأهداف بغزارة.
ولكن مع استعداد الفريق لمباراته الأولى في الموسم الحالي بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا على ملعب بروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألماني الثلاثاء، فإن فينغر يأمل أن يكون دفاعه بنفس الصلابة التي كان عليها سابقا.
وينبغي أن نرجع بالذاكرة للوراء 16 مباراة خاضها آرسنال خارج ملعبه في دوري الأبطال، عندما نجح الفريق للمرة الأخيرة في الحفاظ على نظافة شباكه، عندما واجه ميلان الإيطالي على ملعب سان سيرو في نسخة البطولة عام 2008 .


وبعد أن استقبلت شباك الفريق ثمانية أهداف على يد مانشستر يونايتد في الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي، فإن دفاع آرسنال بات أخر شيء يمكن الاعتماد عليه.
ولكن بعد الفوز على سوانسي بهدف نظيف السبت ، فإن الروح المعنوية لفريق “المدفعجية” ارتفعت مرة أخرى، ورغم أن فويسيتش شيشني حارس مرمى آرسنال شارك مع المنتخب البولندي في المباراة الودية أمام نظيره الألماني، فإنه واثق من تحقيق نتيجة إيجابية.


وقال شيشني “إنهم (دورتموند) فريق جيد للغاية ولدي ثلاث أصدقاء يلعبون هناك (روبرت ليواندوسكي وياكوب بلاسيكوسكي و لوكاس بيشيك ) ، وحدث بعض المزاح بيننا في المنتخب الوطني”.
وتابع “من بين الثلاثة ، أعتقد أن اثنين منهما سيشاركان، والآخر على الأرجح سيجلس على مقاعد البدلاء، كل ما أود قوله هو أنه بعد المباراة أتمنى أن أكون أنا من يرفع على الأكتاف، لن ينالوا مني سأكون في قمة تركيزي”.


ويفتقد آرسنال جهود لاعب وسطه ارون رامسي بسبب الإصابة، ولكن شيشني أكد أن مجموعة اللاعبين الموجودة قادرة على إتمام المهمة بنجاح.
وأوضح “أتمنى أن نذهب إلى هناك ونحصد النقاط الثلاث، سيكون هناك 75 ألف مشجع وسيعطينا ذلك الكثير من الثقة لتحقيق الهدف”.
ومن جانبه أوضح ميكيل ارتيتا لاعب وسط آرسنال أنه يتطلع إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا.


وأشار “ستكون حقا مباراة صعبة ولكننا نحتاج إلى الفوز، إذا بدأنا الفوز فإن الأمور ستكون أكثر سهولة، نريد اللعب أمام الفرق الكبرى واللاعبين البارزين، إنها منافسة كبرى، دعنا نذهب إلى هناك ونحاول الفوز”.


من : أحمد عميره

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline