الرئيسية / الدوري الأوروبي / تعادل شالكة و هانوفر و فولهام و فوز اتليتيكو مدريد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - حسم اتلتيكو مدريد الاسباني مواجهته مع ضيفه سلتيك الاسكتلندي (2-0) اليوم الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة التاسعة لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

تعادل شالكة و هانوفر و فولهام و فوز اتليتيكو مدريد

وسجل الدولي الكولومبي راداميل فالكاو الذي كلف اتلتيكو مدريد 40 مليون يورو لضمه من بورتو البرتغالي حامل لقب النسخة الأخيرة، الهدف الأول في الدقيقة 2 والبرازيلي دييغو القادم من فولفسبورغ الألماني الهدف الثاني في الدقيقة 67.
يذكر أن نجم فالكاو لمع الموسم الماضي بشكل خاص بعدما أصبح صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد في الدوري الأوروبي تحت تسمياته المختلفة، وذلك بتسجيله 17 هدفاً ليتفوق على الألماني يورغن كلينسمان الذي كان يملك الرقم القياسي السابق ومقداره 15 هدفاً سجله في موسم 1995-1996 مع بايرن ميونخ عندما كان يطلق على المسابقة اسم كاس الاتحاد الأوروبي.
ويشارك سلتيك في دور المجموعات بدلاً من سيون السويسري الذي استبعده الاتحاد الأوروبي لإشراكه لاعبين غير مؤهلين في مباراتي الذهاب والإياب من الدور التمهيدي الفاصل أمام الفريق الاسكتلندي.
وكان سيون تغلب على سلتيك (3-1) إياباً بعدما تعادل معه سلبياً في الذهاب، والغيني باسكال فيندونو الذي سجل هدفين هو احد اللاعبين الستة غير المؤهلين للمشاركة في المباراتين.
وفي المجموعة ذاتها حول اودينيزي الايطالي تخلفه أمام ضيفه رين الفرنسي إلى فوز بهدفين لانتونيو دي ناتالي (38) والكولومبي بابلو ارميرو (82)، مقابل هدف للمغربي يوسف حجي (19).
فوز مهم لبراغا على برمنغهام
استهل براغا البرتغالي وصيف بطل الموسم الماضي حملته بفوز ثمين خارج قواعده على برمنغهام الانكليزي (3-1) ضمن منافسات المجموعة الثامنة.
وسجل هيلدر باربوزا (5 و87) والبرازيلي ليما دوس سانتوس (59) هدفي براغا الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام مواطنه بورتو، ومارلون كينغ (70) هدف برمنغهام.

وفي المجموعة ذاتها تغلب كلوب بروج البلجيكي على ضيفه ماريبور السلوفيني بهدفين لفاديس اودجيجا اوفوي (7) والمغربي نبيل ديرار (23).
ولعب ماريبور بعشرة لاعبين بعد طرد السلوفيني الكسندر رايسيفيتش (85).
فوز كبير لالكمار وخسارة اوستريا فيينا
حقق الكمار الهولندي فوزاً مستحقاً على ضيفه مالمو السويدي (4-1) ضمن منافسات المجموعة السابعة.
وسجل الأميركي جوزي التيدور (20) والسويدي راسموس ايلم (33 من ركلة جزاء) وادم ماهر (39) والاسترالي بريت هولمان (48) أهداف الكمار، ودانيال لارسون (72 من ركلة جزاء) هدف مالمو.

وفي المجموعة ذاتها، خسر اوستريا فيينا النمساوي أمام ضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني بهدف للتشيكي توماس يون (6)، مقابل هدفين للسنغالي بابا غييه (55) والبرازيلي كليتون ريبيرو كزافيير (79 من ركلة جزاء).
شالكه يتعادل سلبياً
عاد شالكه الألماني بنقطة من العاصمة الرومانية بتعادله مع مضيفه ستيوا بوخارست بدون أهداف ضمن منافسات المجموعة العاشرة، التي شهدت فوز ماكابي حيفا الإسرائيلي على ضيفه ايك لارنكا القبرصي بهدف سجله محمد غدير (54).

ولعب الفريق القبرصي بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد الاسباني اندر موريو.
تعادل فولهام وتونتي
تعادل فولهام الانكليزي مع ضيفه تونتي انشكيده الهولندي (1-1) ضمن منافسات المجموعة الحادية عشرة.
وافتتح اندرو جونسون التسجيل للفريق اللندني في الدقيقة 19، إلا أن الحارس الاسترالي مارك شفارتزر أهدى الضيوف التعادل في الدقيقة 41 بعدما حول الكرة داخل شباكه اثر تسديدة من لوك دي يونغ.

وفي المجموعة ذاتها، خسر فيسلا كراكوف البولندي أمام ضيفه اودنسي الدنماركي بهدف لاندراز كيرم (53)، مقابل ثلاثة أهداف لاندرياس يوهانسون (34) والنيجيري بيتر اوتاكا (79) وفالك ينسن (90).
اندرلخت يتلاعب بايك اثينا
ضمن منافسات المجموعة الثانية عشرة حقق اندرلخت البلجيكي فوزاً صريحاً على ضيفه ايك اثينا اليوناني (4-1).
وسجل الأرجنتيني ماتياس سواريز (16 و41 و84) والمونتينيغري ميلان يوفانوفيتش (34) أهداف اندرلخت، والبرازيلي ليوناردو بيريرا (36) هدف ايك اثينا الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد مونولاس كوستاس (78).
وضمن المجموعة نفسها خسر شتورم غراتس النمساوي أمام لوكوموتيف موسكو الروسي (1-2).
افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق المجري امري زابيسك (14)، قبل أن يعادل الضيوف بواسطة النيجيري أوبينا (28) ويتقدمون عبر ديميتري سيشيف (29).

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

سيرو جيراسي

كولن يخطف المركز الثاني عقب الفوز على أرسنال في الدوري الأوروبي

حقق نادي كولن الألماني فوزًا مفاجئًا وهامًا على ضيفه أرسنال الإنجليزي في مباراة مثيرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر