الرئيسية / غير مصنف / برشلونة والريال يسعيان لوقف نزف النقاط


بوندسليغا نيوز - يخوض اليوم برشلونة حامل اللقب وبطل أوروبا امتحاناً جديداً بعد تعادله مع فالنسيا 2-2 عندما يستقبل اتلتيكو مدريد القوي في المرحلة السادسة من بطولة إسبانيا. ويحتل برشلونة المركز الرابع برصيد ثماني نقاط من اربع مباريات، مقابل 12 لريال بيتيس المتصدر و10 لفالنسيا وتسع لملقة، في حين يحتل غريمه التقليدي ريال مدريد المركز السابع بسبع نقاط.

برشلونة والريال يسعيان لوقف نزف النقاط

وأهدر برشلونة أربع نقاط من تعادلين مع سوسييداد وفالنسيا، وستكون مواجهته مع اتلتيكو منتظرة نظراً للقاءات الكبيرة بينهما في المواسم الماضية.
ويأمل برشلونة استعادة جهود مدافعه الدولي جيرار بيكيه بعد عودته الاثنين الماضي الى التمارين، كما عاد الى التمارين لاعب الوسط اندريس اينييستا والمهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس. ويعيش اتلتيكو فترة جيدة بعد بدايته المتعثرة، اذ سحق راسينغ سانتاندر وسبورتينغ خيخون 4-صفر حيث بدأ مهاجمه الكولومبي الجديد راداميل فالكاو غارسيا القادم من بورتو البرتغالي يدرك طريق المرمى.


ويسعى ريال مدريد الى الخروج من كبواته الاخيرة التي شهدت خسارته امام ليفانتي 1-صفر وتعادله مع راسينغ سانتاندر من دون اهداف، عندما يستقبل جاره رايو فاليكانو على ملعبه «سانتياغو برنابيو». وأقر مدرب الفريق الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو بأنه قلق من «فورمة» ريال الحالية وأنه غير قادر على إهدار المزيد من النقاط بهذه الطريقة. وقال مورينيو بعد مباراة سانتاندر في منتصف الأسبوع: «القلق يكون أقل اذا تعادلت في مباراة سيطرت فيها على مجريات اللعب وبحثت عن الفوز، لكننا أهدرنا خمس نقاط في مباراتين خارج أرضنا وعلينا العودة الى نتائجنا المعتادة من خلال التسجيل والفوز».


وسيغيب الثنائي الدفاعي البرتغالي بيبي وفابيو كوينتراو عن الفريق الأبيض لإصابات عضلية، كما يغيب المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو ولاعب الوسط التركي نوري شاهين. من جهته، حقق رايو فاليكانو بداية جيدة نسبياً قبل ان يسقط في المباراة الاخيرة أمام ليفانتي.


ويشهد اليوم مواجهة من العيار الثقيل بين اشبيلية الخامس (ثماني نقاط) وفالنسيا الثاني. ويختتم رسال بيتيس المتصدر الحالي، وهو الوحيد الذي فاز بمبارياته الاربع، المرحلة عندما يحل على خيتافي قبل الاخير الاثنين المقبل. وفي بقية المباريات، يلعب اتلتيك بلباو مع فياريال اليوم، وريال مايوركا مع ريال سوسييداد وليفانتي مع اسبانيول وغرناطة مع اوساسونا وسبورتينغ خيخون مع راسينغ سانتاندر وريال سرقسطة مع ملقة غداً.

من : أحمد عميره

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline