الرئيسية / الدوري الألماني / الجولة الثامنة/ المتصدر في خطر والبطل في منطقة الأمان

الجولة الثامنة/ المتصدر في خطر والبطل في منطقة الأمان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوندسليغا نيوز – يحل بايرن ميونخ المتصدر على هوفنهايم الرابع بعد غد السبت في المرحلة الثامنة من بطولة ألمانيا لكرة القدم، منتشياً من فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقدم الفريق البافاري عرضاً كبيراً أمام مانشستر سيتي وهزمه 2-صفر على ملعبه “أليانز أرينا” بثنائية لمهاجمه الدولي ماريو غوميز صاحب 11 هدفاً في آخر 7 مباريات، في مباراة تألق فيها الفرنسي فرانك ريبيري.

ويعيش بايرن أفضل أيامه، فعدا عن تألقه الأوروبي، يتصدر البوندسليغا مع 18 نقطة من 7 مباريات، إذ فاز في مبارياته الست الأخيرة بعد خسارته أول لقاء أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

وعلى وقع انتصارات لاعبي المدرب يوب هاينكيس، خرجت أصوات من داخل النادي تطالب بتهدئة النفوس وعدم المغالاة في التوقعات، التي ركزت على بلوغ نهائي دوري الأبطال الذي سيقام على ملعب الفريق في أيار/مايو المقبل.

وأعلن ريبيري إنه يريد إحراز لقب دوري الأبطال مع بايرن: “أريد الفوز بلقب دوري الأبطال مع بايرن”، ورداً على سؤال: “أين ستكون في 19 أيار/مايو المقبل (موعد المباراة النهائية في ميونخ)؟”، قال ريبيري: “في النهائي، آمل ذلك”.

ووصف مدرب الفريق يوب هاينكيس أداء ريبيري أمام سيتي بـ”العالمي” واعتبر زميله ماريو غوميز صاحب الهدفين في مرمى سيتي إن ريبيري “غير قابل للاستبدال”.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينس رومينيغه: “فلنبق أقدامنا على الأرض، يجب أن نتقدم خطوة خطوة”.

أما فيليب لام قائد الفريق فقال: “إذا حافظنا على مستوانا، من الواضح إنه لا يمكن لأحد أن يهدد مسيرتنا نحو اللقب. لكن الوضع مختلف في دوري الأبطال، حيث علينا الفوز على فرق مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد”.

من جهته، يبدو موسم هوفنهايم عادياً، إذ فاز في أربع مباريات وخسر 3 مرات، وهو معروف بقوته على ملعبه “راين نيكار أرينا”.

ويخوض فيردر بريمن الثاني امتحاناً صعباً أيضاً، عندما يحل على هانوفر السادس الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.

وستكون مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث بفارق الأهداف (16 نقطة) الأسهل على الورق، إذ يحل على فرايبورغ قبل الأخير الذي خسر 5 مرات في مبارياته الست الأخيرة.

وبعد تعرضه لسقطة جديدة بخسارته أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا أمام مرسيليا 3-صفر، ينوي بروسيا دورتموند حامل اللقب تلميع صورته المتضررة هذا الموسم، عندما يستقبل على ملعبه “سيغنال إيدونا بارك” أوغسبورغ السادس عشر، الوحيد الذي لم يعرف طعم الفوز هذا الموسم بين الفرق الـ18.

ويحتل دورتموند المركز الثامن بعشر نقاط، وهو حقق فوزاً بالغ الصعوبة في الدقيقة الأخيرة على ماينتس 2-1 في المرحلة الماضية.

وبعد خسارته مباراتين على التوالي، يأمل باير ليفركوزن وصيف الموسم الماضي، أن ينسحب نجاحه في الجولة الثانية من دوري الأبطال حيث فاز على غنك البلجيكي 2-صفر مع هدف للمخضرم ميكايل بالاك، على الساحة المحلية عندما يستقبل ذئاب فولفسبورغ.

ويلتقي هامبورغ الذي انتظر لغاية المرحلة السابعة كي يحقق فوزه الأول على شتوتغارت، مع ضيفه شالكه الخامس أحد المنافسين المفترضين على اللقب في ختام المرحلة الأحد المقبل.

وفي باقي المباريات، يلعب كايزرسلاوترن مع شتوتغارت غداً الجمعة في افتتاح المرحلة، ونورمبرغ مع ماينتس، وهيرتا برلين مع كولن بعد غد السبت.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر