روسيا و اليونان الى النهائيات و إيرلندا الى الملحق

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

المنتخب الروسي استفاد من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه وحسم تأهله المباشر إلى النهائيات بفوزه الساحق على ضيفه الأندوري المتواضع 6-صفر في منافسات المجموعة الثانية.

وكان المنتخب الروسي ضمن بشكل كبير تأهله المباشر إلى النهائيات (نظراً إلى تواضع خصمه الأندوري) بعد أن تغلب السبت الماضي على مضيفه السلوفاكي 1-صفر بهدف سجله ألن دزاغوييف الذي كان اليوم صاحب الهدف الأول في الدقيقة 5، قبل أن يضيف أندري أرشافين الثاني في الدقيقة 26 ورومان بافليوتشنكو الثالث في الدقيقة 29 ثم دزاغوييف الرابع في الدقيقة 43 ودينيس غلوشاكوف الخامس في الدقيقة 59 وبيريزوتسكي السادس في الدقيقة 78.

ورفع المنتخب الروسي الذي وصل إلى نصف نهائي النسخة الماضية عام 2008، رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن جمهورية أيرلندا التي حصلت على بطاقة المشاركة في الملحق على حساب ضيفتها أرمينيا بالفوز عليها بهدفين لفاليري اليكسانيان (43 خطأ في مرمى فريقه) وريتشارد دان (58)، مقابل هدف لهنريخ مختاريان (62) في لقاء لعب خلاله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 بعد طرد الحارس رومان بيريزوفسكي للمسه الكرة بيده خارج منطقته قبل أن يلحق به كيفن دويل من أصحاب الأرض في الدقيقة 81.

وفي مباراة هامشية تعادلت سلوفاكيا مع مضيفتها مقدونيا بهدف ليوراج بيروسكا (53)، مقابل هدف لنيكولسي نوفيسكي (78).

من جانبه بلغ المنتخب اليوناني النهائيات مباشرة أيضاً بعد فوزه الصعب على مضيفه الجورجي 2-1 اليوم في المجموعة السادسة.

ويدين المنتخب اليوناني بتأهله إلى النهائيات للمرة الرابعة بعد 1980 (خرج من الدور الأول) و2004 (توج باللقب) و2008 (خرج من الدور الأول)، إلى يورغوس فوتاكيس والمخضرم أنغيلوس خاريستياس إذ سجل الأول هدف التعادل في الدقيقة 79 بعد أن افتتح دافيد تارغامادزه التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 18، قبل أن يخطف الثاني هدف الفوز في الدقيقة 85.

ورفع المنتخب اليوناني رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن كرواتيا التي تغلبت على ضيفتها لاتفيا بهدفين لإدواردو دا سيلفا (63) وماريو ماندزوكيتش (71).

وستخوض كرواتيا التي تنازلت في الجولة السابقة عن الصدارة بعد خسارتها أمام اليونان صفر-2، الملحق لمعرفة إذا كانت ستبلغ النهائيات للمرة الرابعة منذ انفصالها عن يوغوسلافيا بعد 1996 (ربع النهائي) و2004 (الدور الأول) و2008 (ربع النهائي).

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker